AASraw تنتج مساحيق NMN و NRC بكميات كبيرة!

أفاتينيب

 

  1. ما هو أفاتينيب؟
  2. متى نحتاج افاتينيب؟
  3. كيف يعمل أفاتينيب؟
  4. هل تمت الموافقة على Afatinib من قبل FDA؟ بالتأكيد
  5. ما المخاطر / الآثار الجانبية التي يجلبها أفاتينيب؟
  6. ما هي الأبحاث الأخرى حول أفاتينيب؟

 

المواصفات Is أفاتينيب?

أفاتينيب (CAS: 439081-18-2) هو دواء علاجي موجه يُعرف أيضًا باسم Giotrif. يتم استخدامه لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) الذي بدأ ينتشر خارج الرئة أو إلى أجزاء أخرى من الجسم. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج أنواع السرطان الأخرى كجزء من تجربة إكلينيكية.

من الأفضل قراءة هذه المعلومات بمعلوماتنا العامة حول سرطان الرئة أو نوع السرطان الذي تعاني منه. سيتحدث طبيبك معك عن هذا العلاج وآثاره الجانبية المحتملة قبل موافقتك (موافقتك) على العلاج. أثناء العلاج ، ستذهب إلى طبيب أو ممرضة السرطان. هذا ما نعنيه عندما نذكر طبيبًا أو ممرضة في هذه المعلومات.

 

عندما نحتاج أفاتينيب

يمكن استخدام أفاتينيب لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) الذي يحتوي على:

ينتشر في الأنسجة المحيطة (متقدم محليًا)

♦ ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم (متقدم أو نقيلي).

يعمل Afatinib فقط مع السرطانات التي تحتوي على شكل غير طبيعي من البروتين يسمى مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR). يتم إجراء الاختبارات على الخلايا السرطانية من الخزعة أو الجراحة السابقة للتحقق من مستوى EGFR. هذا يخبر طبيبك ما إذا كان من المحتمل أن يعمل أفاتينيب معك.

 

كيف أفاتينيب عمل؟

أفاتينيب هو مانع عائلي قوي وانتقائي لا رجعة فيه. يرتبط Afatinib تساهميًا ويمنع بشكل لا رجعة فيه الإشارات من جميع homo و heterodimers المكونة من أفراد عائلة ErbB EGFR (ErbB1) و HER2 (ErbB2) و ErbB3 و ErbB4.

على وجه الخصوص ، يرتبط afatinib بشكل تساهمي بمجالات كيناز EGFR (ErbB1) و HER2 (ErbB2) و HER4 (ErbB4) ويثبط بشكل لا رجعة فيه عملية الفسفرة الذاتية للتيروزين كيناز ، مما يؤدي إلى تقليل تنظيم إشارات ErbB. يمكن أن تؤدي بعض الطفرات في EGFR ، بما في ذلك الطفرات غير المقاومة في مجال كيناز الخاص به ، إلى زيادة الفسفرة الذاتية للمستقبلات ، مما يؤدي إلى تنشيط المستقبل ، أحيانًا في غياب ارتباط الترابط ، ويمكن أن يدعم تكاثر الخلايا في NSCLC. يتم تعريف الطفرات غير المقاومة على أنها تلك التي تحدث في exons التي تشكل مجال كيناز من EGFR والتي تؤدي إلى زيادة تنشيط المستقبلات وحيث يتم توقع الفعالية من خلال 1) انكماش الورم ذو المغزى السريري مع الجرعة الموصى بها من afatinib و / أو 2) تثبيط تكاثر الخلايا أو EGFR فسفرة التيروزين كيناز بتركيزات أفاتينيب مستدامة بالجرعة الموصى بها وفقًا للطرق المعتمدة. أكثر هذه الطفرات شيوعًا هي بدائل exon 21 L858R وحذف exon 19.

علاوة على ذلك ، أظهر afatinib تثبيط الفسفرة الذاتية و / أو التكاثر في المختبر لخطوط الخلايا التي تعبر عن EGFR من النوع البري وفي تلك التي تعبر عن طفرات حذف EGFR exon 19 ، أو طفرات exon 21 L858R ، أو طفرات أخرى غير مقاومة أقل شيوعًا ، عند تركيزات afatinib المحققة في المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، أوقف أفاتينيب تكاثر خطوط الخلايا في المختبر التي تفرط في التعبير عن HER2.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لأفاتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

كان أفاتينيب تمت الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير؟ بالتأكيد

توفر الموافقة خيار علاج جديد للخط الثاني للمرضى الذين لديهم ثاني أكبر نوع فرعي من الخلايا غير الصغيرة سرطان الرئة (NSCLC) ، وتمثل حوالي 20-30٪ من حالات NSCLC

تعتمد الموافقة على نتائج دراسة LUX-Lung 8 ، والتي أظهرت تحسنًا ملحوظًا في معدل البقاء على قيد الحياة والبقاء على قيد الحياة بدون تقدم مقارنة مع Tarceva (erlotinib) في المرضى المصابين بسرطان الخلايا الحرشفية في الرئة

Aفاتينيب تمت الموافقة عليه بالفعل في أكثر من 60 دولة لعلاج المرضى الذين يعانون من أنواع مميزة من NSCLC الإيجابي لطفرة EGFR

أفاتينيب

ما المخاطر/آثار جانبية لا أفاتينيب يحضر؟ 

أشياء مهمة يجب تذكرها حول الآثار الجانبية لأفاتينيب:

لن يعاني معظم الناس من جميع الآثار الجانبية المذكورة.

غالبًا ما يمكن توقع الآثار الجانبية لأفاتينيب من حيث ظهورها ومدتها وشدتها.

يمكن عكس الآثار الجانبية لأفاتينيب دائمًا تقريبًا وستختفي بعد اكتمال العلاج.

▪ قد تكون الآثار الجانبية لأفاتينيب قابلة للتحكم. هناك العديد من الخيارات لتقليل أو منع الآثار الجانبية لأفاتينيب.

 

الأعراض الجانبية التالية شائعة (تحدث بنسبة تزيد عن 30٪) عند المرضى الذين يتناولون أفاتينيب:

إسهال

اندفاع حب الشباب (مجموعة من الأمراض الجلدية تشبه حب الشباب).

تقرحات الفم

▪ الداحس (التهاب الأظافر).

جفاف الفم

 

هذه آثار جانبية أقل شيوعًا (تحدث في 10-29٪) للمرضى الذين يتلقون أفاتينيب:

- قلة الشهية

▪ حكة

▪ فقدان الوزن

▪ نزيف بالأنف

التهاب المثانة (التهاب المثانة).

▪ التهاب الشفتين.

▪ حمى

نقص بوتاسيوم الدم (انخفاض البوتاسيوم)

التهاب الملتحمة (العين الوردية)

سيلان الأنف (سيلان الأنف).

ارتفاع إنزيمات الكبد

لم يتم سرد جميع الآثار الجانبية أعلاه. بعض الحالات النادرة (تحدث في أقل من حوالي 10 بالمائة من المرضى) غير مدرجة هنا. أخبر مقدم الرعاية الصحية دائمًا إذا واجهت أي أعراض غير عادية.

 

ما هي الأبحاث الأخرى عنه أفاتينيب?

 تطور أفاتينيب (BIBW 2992) في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة

أفاتينيب (BIBW 2992) ، مشتق جديد من الأنيلين- كينازولين ، يستهدف بشكل لا رجعة فيه وبصورة متساوية نشاط كيناز الجوهري لجميع أفراد عائلة مستقبلات ErbB النشطة. تظهر النتائج قبل السريرية أن أفاتينيب فعال في نماذج سرطان الرئة ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على طفرات مستقبلات EGF (EGFR) المقاومة لمثبطات الجيل الأول من مثبطات EGFR القابلة للعكس. يتم فحص أفاتينيب في برنامج LUX-Lung ، والذي سيقيم أفاتينيب كعلاج من الدرجة الأولى في المرضى الذين يعانون من طفرات تنشيط EGFR (LUX-Lung 2 و 3 و 6) وكعلاج من الدرجة الثانية أو الثالثة في المرضى التي اكتسبت مقاومة لـ gefitinib و / أو erlotinib (LUX-Lung 1 و 4 و 5). أظهر LUX-Lung 1 و 2 ، ضمن المجموعات المستهدفة الخاصة بهما ، زيادة كبيرة في معدل السيطرة على المرض بنسبة 58 و 86 ٪ ، على التوالي ، وإطالة كبيرة في البقاء على قيد الحياة بدون تقدم. المزيد من التجارب السريرية للمرحلة الثالثة جارية حاليًا لتقييم أفاتينيب بالاشتراك مع باكليتاكسيل (LUX-Lung 5) ، ومقارنتها مع سيسبلاتين / بيميتريكسيد (LUX-Lung 3) أو سيسبلاتين / جيمسيتابين (LUX-Lung 6).

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لأفاتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

 أفاتينيب في الورم الحبلي المتقدم محليًا والنقائل

هذه تجربة للمرحلة الثانية تدرس فعالية أ دواء السرطان المستهدف تسمى أفاتينيب. أفاتينيب يثبط بروتين EGFR ، والذي يعتقد أنه يشارك في دفع نمو أورام الورم الحبلي. تم تصميم هذه الدراسة خصيصًا لمرضى الورم الحبلي الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر والذين يعانون من أورام متكررة أو نقيلية. وهو مفتوح حاليًا في المركز الطبي لجامعة ليدن (LUMC) ومستشفى جامعة لندن (UCLH) وسيفتتح في Istituto dei Nazionale Tumori (INT) في ميلانو في الأشهر المقبلة. الباحثون الرئيسيون لهذه الدراسة هم الدكتور هانز جيلديربلوم من LUMC ، والدكتورة سيلفيا ستاتشيوتي من INT ، والدكتورة ساندرا شتراوس من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) هو بروتين موجود على سطح خلايا معينة في جميع أنحاء الجسم. عادة ، يساعد EGFR في تنظيم نمو الخلايا ويلعب دورًا في التئام الجروح. في بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك معظم الأورام الحبلية ، يصبح EGFR مفرط النشاط ، مما يؤدي إلى تكاثر الخلايا السرطانية خارج نطاق السيطرة.

تمت الموافقة على الأدوية التي تمنع EGFR المسماة "مثبطات EGFR" لعلاج عدة أنواع مختلفة من السرطان. أفاتينيب هو أحد مثبطات EGFR المعتمد حاليًا لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة ويتم اختباره في أنواع الأورام الأخرى.

ثبت أن العديد من مثبطات EGFR تبطئ أو توقف نمو خلايا الورم الحبلي وأورام الورم الحبلي في الفئران. من بين جميع مثبطات EGFR التي تم اختبارها ، كان afatinib هو الأكثر فعالية في نماذج الفئران من الورم الحبلي. في بعض نماذج الفئران ، أدى ذلك إلى إبطاء نمو الأورام ، بينما تسبب في حالات أخرى في تقلص الأورام بشكل كبير. تهدف هذه التجربة إلى تحديد ما إذا كان عقار أفاتينيب يمكنه تقليص أو إيقاف نمو أورام الورم الحبلي في المرضى الذين يعانون من مرض متكرر أو نقلي

 

الرقم المرجعي

[1] Schubert-Zsilavecz، M، Wurglics، M، Neue Arzneimittel Frühjahr 2013. (بالألمانية)

[2] Spreitzer H (13 أيار 2008). "Neue Wirkstoffe - Tovok". Österreichische Apothekerzeitung (بالألمانية) (10/2008): 498.

[3] لي D ، Ambrogio L ، Shimamura T ، Kubo S ، Takahashi M ، Chirieac LR ، وآخرون. (أغسطس 2008). "BIBW2992 ، مثبط EGFR / HER2 لا رجعة فيه فعال للغاية في نماذج سرطان الرئة قبل السريرية". الأورام. 27 (34): 4702-11. دوى: 10.1038 / onc.2008.109. PMC 2748240. PMID 18408761.

[4] "Giotrif: EPAR -Product Information" (PDF). الوكالة الأوروبية للأدوية. Boehringer Ingelheim International GmbH. 16 أكتوبر 2013. تم الاسترجاع 28 يناير 2014.

[5] Kobayashi Y و Togashi Y و Yatabe Y و Mizuuchi H و Jangchul P و Kondo C et al. (ديسمبر 2015). "طفرات EGFR Exon 18 في سرطان الرئة: تنبؤات جزيئية للحساسية المتزايدة تجاه Afatinib أو Neratinib مقارنة بمؤشرات TKI من الجيل الأول أو الثالث". أبحاث السرطان السريرية. 21 (23): 5305-13. دوى: 10.1158 / 1078-0432.CCR-15-1046. بميد 26206867.

[6] Lin NU و Winer EP و Wheatley D و Carey LA و Houston S و Mendelson D et al. (يونيو 2012). "دراسة المرحلة الثانية من أفاتينيب (BIBW 2992) ، مانع عائلة ErbB لا رجعة فيه ، في المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النقيلي الإيجابي HER2 الذي يتقدم بعد تراستوزوماب". أبحاث سرطان الثدي والعلاج. 133 (3): 1057–65. دوى: 10.1007 / s10549-012-2003-y. PMC 3387495. PMID 22418700.

0 الإعجابات
المشاهدات 94

قد ينال إعجابك أيضًا:

التعليقات مغلقة.

6 Questions About Afatinib on Anti-Caners(NSCLC) - AASraw
AASraw produces Cannabidiol(CBD) powder and Hemp Essential Oil in bulk!

Afatinib

 

  1. What Is Afatinib?
  2. When We Need Afatinib?
  3. How Does Afatinib Work?
  4. Was Afatinib Approved by FDA? Sure
  5. What Risk/Side effects Does Afatinib Bring?
  6. What Other Researchs About Afatinib?

 

What Is Afatinib?

Afatinib(CAS: 439081-18-2) is a targeted therapy drug that is also known as Giotrif. It is used to treat non-small cell lung cancer (NSCLC) that has started to spread outside the lung or to other parts of the body. It may also be used to treat other cancers as part of a clinical trial.

It is best to read this information with our general information about lung cancer or the type of cancer you have. Your doctor will talk to you about this treatment and its possible side effects before you agree (consent) to have treatment. During treatment, you will see a cancer doctor or nurse. This is who we mean when we mention a doctor or nurse in this information.

 

When We Need Afatinib

Afatinib may be used to treat non-small cell lung cancer (NSCLC) that has:

♦ Spread to surrounding tissues (locally advanced)

♦ Spread to other parts of the body (advanced or metastatic).

Afatinib only works for cancers that have an abnormal form of a protein called epidermal growth factor receptor (EGFR). Tests are done on the cancer cells from a biopsy or previous surgery to check the level of EGFR. This tells your doctor whether afatinib is likely to work for you.

 

How Does Afatinib Work?

Afatinib is a potent and selective, irreversible ErbB family blocker. Afatinib covalently binds to and irreversibly blocks signaling from all homo and heterodimers formed by the ErbB family members EGFR (ErbB1), HER2 (ErbB2), ErbB3 and ErbB4 .

In particular, afatinib covalently binds to the kinase domains of EGFR (ErbB1), HER2 (ErbB2), and HER4 (ErbB4) and irreversibly inhibits tyrosine kinase autophosphorylation, resulting in downregulation of ErbB signaling. Certain mutations in EGFR, including non-resistant mutations in its kinase domain, can result in increased autophosphorylation of the receptor, leading to receptor activation, sometimes in the absence of ligand binding, and can support cell proliferation in NSCLC. Non-resistant mutations are defined as those occurring in exons constituting the kinase domain of EGFR that lead to increased receptor activation and where efficacy is predicted by 1) clinically meaningful tumor shrinkage with the recommended dose of afatinib and/or 2) inhibition of cellular proliferation or EGFR tyrosine kinase phosphorylation at concentrations of afatinib sustainable at the recommended dosage according to validated methods. The most commonly found of these mutations are exon 21 L858R substitutions and exon 19 deletions.

Moreover, afatinib demonstrated inhibition of autophosphorylation and/or in vitro proliferation of cell lines expressing wild-type EGFR and in those expressing selected EGFR exon 19 deletion mutations, exon 21 L858R mutations, or other less common non-resistant mutations, at afatinib concentrations achieved in patients. In addition, afatinib inhibited in vitro proliferation of cell lines overexpressing HER2.

AASraw is the professional manufacturer of Afatinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Was Afatinib Approved by FDA? Sure

Approval provides a new second-line treatment option for patients with the second largest sub-type of non-small cell lung cancer (NSCLC), representing about 20-30% of NSCLC cases

Approval is based on results of the LUX-Lung 8 study, which showed significantly improved overall survival and progression-free survival compared to Tarceva (erlotinib) in patients with squamous cell carcinoma of the lung

Afatinib is already approved in more than 60 countries for the treatment of patients with distinct types of EGFR mutation-positive NSCLC

Afatinib

What Risk/Side effects Does Afatinib Bring? 

Important things to remember about the side effects of afatinib:

▪ Most people will not experience all of the afatinib side effects listed.

▪ Afatinib side effects are often predictable in terms of their onset, duration, and severity.

▪ Afatinib side effects are almost always reversible and will go away after therapy is complete.

▪ Afatinib side effects may be quite manageable. There are many options to minimize or prevent the side effects of afatinib.

 

The following side effects are common (occurring in greater than 30%) for patients taking afatinib:

▪ Diarrhea

▪ Acneiform eruption (group of skin conditions resembling acne)

▪ Mouth sores

▪ Paronychia (infection of nails)

▪ Dry mouth

 

These are less common side effects (occurring in 10-29%) for patients receiving afatinib:

▪ Decreased appetite

▪ Itching

▪ Weight loss

▪ Nose bleeds

▪ Cystitis (bladder infection)

▪ Cheilitis (inflammation of the lips)

▪ Fever

▪ Hypokalemia (low potassium)

▪ Conjunctivitis (pink eye)

▪ Rhinorrhea (runny nose)

▪ Elevated liver enzymes

Not all side effects are listed above. Some that are rare (occurring in less than about 10 percent of patients) are not listed here. Always inform your health care provider if you experience any unusual symptoms.

 

What Other Researchs About Afatinib?

 Afatinib (BIBW 2992) development in non-small-cell lung cancer

Afatinib (BIBW 2992), a novel aniline–quinazoline derivative, irreversibly and equipotently targets the intrinsic kinase activity of all active ErbB receptor family members. Preclinical results show that afatinib is effective in lung cancer models, including those with EGF receptor (EGFR) mutations resistant to reversible first-generation EGFR inhibitors. Afatinib is being investigated in the LUX-Lung program, which will evaluate afatinib as a first-line treatment in patients with EGFR-activating mutations (LUX-Lung 2, 3 and 6) and as a second- or third-line treatment in patients that have acquired resistance to gefitinib and/or erlotinib (LUX-Lung 1, 4 and 5). LUX-Lung 1 and 2 have demonstrated, within their respective target groups, a significant increase in the disease control rate of 58 and 86%, respectively, and significant prolongation of progression-free survival. Further Phase III clinical trials are currently ongoing to assess afatinib in combination with paclitaxel (LUX-Lung 5), and compared with cisplatin/pemetrexed (LUX-Lung 3) or cisplatin/gemcitabine (LUX-Lung 6).

AASraw is the professional manufacturer of Afatinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

 Afatinib in locally advanced and metastatic chordoma

This is a Phase 2 trial studying the effectiveness of a targeted cancer drug called afatinib. Afatinib inhibits the EGFR protein, which is believed to be involved in driving the growth of chordoma tumors. This study is designed specifically for chordoma patients 18 years or older with recurrent or metastatic tumors. It is currently open at Leiden University Medical Center (LUMC) and University College London Hospital (UCLH) and will open at Istituto dei Nazionale Tumori (INT) in Milan in the coming months. The principal investigators for this study are Dr. Hans Gelderblom at LUMC, Dr. Silvia Stacchiotti at INT, and Dr. Sandra Strauss at UCLH.

Epidermal Growth Factor Receptor (EGFR) is a protein found on the surface of certain cells throughout the body. Ordinarily, EGFR helps to regulate cell growth and plays a role in wound healing. In certain cancers, including most chordomas, EGFR becomes overactive, leading the cancer cells to multiply out of control.

Drugs that block EGFR called “EGFR inhibitors” are approved to treat several different types of cancer. Afatinib is an EGFR inhibitor that is currently approved to treat non-small-cell lung cancer and is being tested in other tumor types.

Several EGFR inhibitors have been shown to slow or stop the growth of chordoma cells and chordoma tumors in mice. Of all the EGFR inhibitors tested, afatinib was the most effective in mouse models of chordoma. In some mouse models, it slowed the growth of the tumors, while in others it caused the tumors to shrink considerably. This trial aims to determine whether afatinib can shrink or stop the growth of chordoma tumors in patients with recurrent or metastatic disease.

 

Reference

[1] Schubert-Zsilavecz, M, Wurglics, M, Neue Arzneimittel Frühjahr 2013. (in German)

[2] Spreitzer H (13 May 2008). “Neue Wirkstoffe – Tovok”. Österreichische Apothekerzeitung (in German) (10/2008): 498.

[3] Li D, Ambrogio L, Shimamura T, Kubo S, Takahashi M, Chirieac LR, et al. (August 2008). “BIBW2992, an irreversible EGFR/HER2 inhibitor highly effective in preclinical lung cancer models”. Oncogene. 27 (34): 4702–11. doi:10.1038/onc.2008.109. PMC 2748240. PMID 18408761.

[4] “Giotrif : EPAR -Product Information” (PDF). European Medicines Agency. Boehringer Ingelheim International GmbH. 16 October 2013. Retrieved 28 January 2014.

[5] Kobayashi Y, Togashi Y, Yatabe Y, Mizuuchi H, Jangchul P, Kondo C, et al. (December 2015). “EGFR Exon 18 Mutations in Lung Cancer: Molecular Predictors of Augmented Sensitivity to Afatinib or Neratinib as Compared with First- or Third-Generation TKIs”. Clinical Cancer Research. 21 (23): 5305–13. doi:10.1158/1078-0432.CCR-15-1046. PMID 26206867.

[6] Lin NU, Winer EP, Wheatley D, Carey LA, Houston S, Mendelson D, et al. (June 2012). “A phase II study of afatinib (BIBW 2992), an irreversible ErbB family blocker, in patients with HER2-positive metastatic breast cancer progressing after trastuzumab”. Breast Cancer Research and Treatment. 133 (3): 1057–65. doi:10.1007/s10549-012-2003-y. PMC 3387495. PMID 22418700.

0 Likes
197 Views

You may also like

Comments are closed.