الأدوية المضادة للسرطان Acalabrutinib: علاج CLL / SLL / MCL - AASraw
تنتج AASraw مسحوق Cannabidiol (CBD) وزيت القنب العطري بكميات كبيرة!

الأدوية المضادة للسرطان Acalabrutinib

 

  1. أكالابروتينيب باكجرود
  2. مراجعات Acalabrutinib
  3. علاج أكالابروتينيب (يستخدم في)
  4. آلية عمل Acalabrutinib
  5. ما هي الآثار الجانبية المحتملة لهذا الدواء؟
  6. Acalabrutinib VS Ibrutinib
  7. البحث: أكالابروتينيب في علاج ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن (CLL)

 

أكالابروتينيب باكجرود

حتى الآن ، تم استخدام acalabrutinib في التجارب التي تدرس علاج B-All ، والتليف النقوي ، وسرطان المبيض ، والورم النخاعي المتعدد ، و Hodgkin Lymphoma ، من بين أمور أخرى.

اعتبارًا من 31 أكتوبر 2017 ، وافقت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على Calquence الذي يتم تناوله عن طريق الفم من Astra Zeneca (acalabrutinib). يُشار إلى مثبط Bruton Tyrosine Kinase (BTK) لعلاج ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن ، وسرطان الغدد الليمفاوية الليمفاوية الصغيرة ، وفي المرضى البالغين الذين يعانون من ورم الغدد الليمفاوية لخلايا الوشاح (MCL) الذين تلقوا بالفعل علاجًا سابقًا واحدًا على الأقل.

المعروف أيضا باسم ACP-196، يعتبر acalabrutinib أيضًا من مثبطات BTK من الجيل الثاني لأنه تم تصميمه بشكل منطقي ليكون أكثر فعالية وانتقائية من ibrutinib ، ومن المتوقع نظريًا أن يظهر تأثيرات ضارة أقل بسبب تقليل تأثيرات المتفرج على أهداف أخرى غير BTK.

ومع ذلك ، تمت الموافقة على acalabrutinib بموجب مسار الموافقة المعجل لإدارة الغذاء والدواء ، والذي يعتمد على معدل الاستجابة الإجمالي ويسهل الموافقة المسبقة على الأدوية التي تعالج الحالات الخطيرة أو التي تلبي احتياجات طبية غير مستوفاة بناءً على نقطة نهاية بديلة. قد تكون الموافقة المستمرة على إشارة acalabrutinib المقبولة حاليًا مشروطًا لاحقًا بالتحقق المستمر ووصف الفوائد السريرية في التجارب الإقرارية.

علاوة على ذلك ، منحت إدارة الغذاء والدواء (FDA) هذا الدواء مراجعة الأولوية وتعيينات العلاج الاختراق. كما حصلت على تصنيف الأدوية اليتيمة ، والذي يوفر حوافز للمساعدة والتشجيع على تطوير عقاقير للأمراض النادرة. في هذا الوقت ، هناك أكثر من 35 تجربة سريرية في 40 دولة مع أكثر من 2500 مريض قيد التنفيذ أو تم الانتهاء منها فيما يتعلق بمزيد من البحث لفهم أفضل وتوسيع الاستخدامات العلاجية لأكالابروتينيب 5.

 

أكالابروتينيب للمزيد

أكالابروتينيب (CAS:1420477-60-6) ، الذي يتم تسويقه تحت الاسم التجاري لـ Calquence® في الولايات المتحدة وكندا ، هو مثبط جزيء صغير من الجيل الثاني من بروتون التيروزين كيناز (BTK). عند تناوله عن طريق الفم ، يرتبط acalabrutinib بنشاط BTK ويمنعه بشكل لا رجعة فيه مما يمنع تنشيط الخلايا B والإشارات بوساطة الخلية B. يؤدي هذا الإجراء إلى تثبيط نمو الخلايا البائية الخبيثة التي تفرط في التعبير عن BTK. BTK مطلوب لإشارات B-cell ، ويلعب دورًا رئيسيًا في نضوج B-cell ، ويتم التعبير عنه بشكل مفرط في عدد من الأورام الخبيثة للخلايا B ، بما في ذلك CLL / SLL. يرتبط التعبير عن BTK في الخلايا السرطانية بزيادة الانتشار والبقاء على قيد الحياة. كمثبط للجيل الثاني من BTK ، تم تصميم acalabrutinib لزيادة التأثير على BTK وتقليل النشاط غير المستهدف على TEC (Tec Protein Tyrosine Kinase) و EGFR (مستقبلات عامل نمو البشرة) و ITK (إنترلوكين -2 محفز T- كيناز الخلية). يفتقر الجيل الأول من مثبطات BTK ، ibrutinib (Imbruvica) ، إلى هذه الخصوصية مما يؤدي إلى ارتفاع معدل حدوث الآثار الضارة. بالإضافة إلى CLL / SLL ، تمت الموافقة على acalabrutinib لعلاج ورم الغدد الليمفاوية لخلايا الغطاء (MCL). تدرج إرشادات شبكة المركز الوطني للسرطان (NCCN) أكالابروتينيب مع أو بدون أوبينيتوزوماب كخط علاج أول لـ CLL / SLL وكذلك مناسب للاستخدام في الانتكاس أو الحراريات (R / R) CLL.

 

أكالابروتينيب العلاج (يستخدم ل)

يستخدم Acalabrutinib لعلاج الأشخاص المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية لخلية الوشاح (MCL ؛ سرطان سريع النمو يبدأ في خلايا الجهاز المناعي) والذين سبق أن عولجوا بأحد أدوية العلاج الكيميائي الأخرى على الأقل.

يستخدم Acalabrutinib وحده أو مع obinutuzumab (Gazyva) للعلاج سرطان الدم الليمفاوي المزمن (نوع من السرطان يبدأ في خلايا الدم البيضاء) وسرطان الغدد الليمفاوية الصغيرة (SLL: نوع من سرطان الذي يبدأ في خلايا الدم البيضاء).

يقع Acalabrutinib في فئة من الأدوية تسمى مثبطات كيناز. إنه يعمل عن طريق منع عمل البروتين غير الطبيعي الذي يشير إلى تكاثر الخلايا السرطانية. هذا يساعد على وقف انتشار الخلايا السرطانية.

 

أكالابروتينيب تقنية Of Action

سرطان الغدد الليمفاوية ذو الخلايا القشرية (MCL) هو نوع نادر ولكنه عدواني من سرطان الغدد الليمفاوية من الخلايا البائية (NHL) مع التشخيص السيئ. بعد ذلك ، يكون الانتكاس شائعًا في مرضى MCL ويمثل في النهاية تطور المرض.

يحدث سرطان الغدد الليمفاوية عندما تنمو الخلايا الليمفاوية في الجهاز المناعي وتتكاثر دون حسيب ولا رقيب. قد تنتقل هذه الخلايا الليمفاوية السرطانية إلى أجزاء كثيرة من الجسم ، بما في ذلك العقد الليمفاوية والطحال ونخاع العظام والدم والأعضاء الأخرى حيث يمكن أن تتكاثر وتشكل كتلة (كتل) تسمى الورم. أحد الأنواع الرئيسية للخلايا الليمفاوية التي يمكن أن تتطور إلى أورام ليمفاوية سرطانية هي الخلايا الليمفاوية B الخاصة بالجسم (الخلايا البائية).

Bruton Tyrosine Kinase (BTK) هو جزيء إشارة لمستقبل مستضد الخلية B ومسارات مستقبلات السيتوكين. تؤدي إشارات BTK هذه إلى تنشيط المسارات اللازمة لتكاثر الخلايا البائية ، والاتجار ، والانجذاب الكيميائي ، والالتصاق.

Acalabrutinib هو مثبط جزيء صغير من BTK. يعمل كل من acalabrutinib ومستقلبه النشط ، ACP-5862 ، على تكوين رابطة تساهمية مع بقايا السيستين (Cys481) في موقع BTK النشط ، مما يؤدي إلى تثبيط النشاط الأنزيمي BTK ، ونتيجة لذلك ، يمنع acalabrutinib تنشيط BTK بوساطة المصب. إشارات البروتينات CD86 و CD69 ، والتي تمنع في النهاية تكاثر الخلايا B الخبيثة وبقائها على قيد الحياة.

في حين يتم التعرف على ibrutinib عادةً على أنه مثبط BTK الأول في فئته ، يعتبر acalabrutinib من مثبطات الجيل الثاني من BTK في المقام الأول لأنه يوضح انتقائية عالية وتثبيط النشاط المستهدف لـ BTK مع وجود IC أكبر بكثير أو عدم وجود أي تثبيط فعلي أنشطة كيناز ITK و EGFR و ERBB50 و ERBB2 و JAK4 و BLK و FGR و FYN و HCK و LCK و LYN و SRC و YES3.

في الواقع ، تم تصميم acalabrutinib بشكل عقلاني ليكون أكثر فعالية وانتقائية من ibrutinib ، مع إظهار تأثيرات ضارة أقل - من الناحية النظرية - بسبب تقليل تأثيرات الدواء على الهدف.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لأكالابروتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لهذا الدواء؟

قد يسبب Acalabrutinib آثارًا جانبية خطيرة ، بما في ذلك:

يمكن أن تحدث عدوى خطيرة أثناء العلاج باستخدام Acalabrutinib وقد تؤدي إلى الوفاة. قد يصف مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بعض الأدوية إذا كان لديك خطر متزايد للإصابة بالعدوى. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور إذا كان لديك أي علامات أو أعراض للعدوى ، بما في ذلك الحمى أو القشعريرة أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

يمكن أن تحدث مشاكل النزف (النزف) أثناء العلاج بأكالابروتينيب ويمكن أن تكون خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة. قد يزداد خطر إصابتك بالنزيف إذا كنت تتناول أيضًا دواء مضاد لتخثر الدم. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي علامات أو أعراض للنزيف ، بما في ذلك الدم في البراز أو البراز الأسود (يشبه القطران) ، والبول الوردي أو البني ، والنزيف غير المتوقع أو النزيف الشديد أو لا يمكنك السيطرة عليه ، أو تقيؤ الدم أو القيء يشبه القهوة ، يسعل الدم أو جلطات الدم ، الدوخة ، الضعف ، الارتباك ، تغيرات في كلامك ، صداع يستمر لفترة طويلة ، أو كدمات أو علامات جلدية حمراء أو أرجوانية

انخفاض عدد خلايا الدم. يعد انخفاض تعداد الدم (خلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء) أمرًا شائعًا مع Acalabrutinib ، ولكنه قد يكون شديدًا أيضًا. يجب على مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إجراء فحوصات الدم لفحص تعداد الدم بانتظام أثناء العلاج باستخدام Acalabrutinib.

السرطانات الأولية الثانية. حدثت سرطانات جديدة لدى الأشخاص أثناء العلاج بأكالابروتينيب ، بما في ذلك سرطانات الجلد أو الأعضاء الأخرى. سيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بفحصك بحثًا عن سرطانات الجلد أثناء العلاج باستخدام Acalabrutinib. استخدم واقي الشمس عندما تكون بالخارج في ضوء الشمس.

حدثت مشاكل في نظم القلب (الرجفان الأذيني والرفرفة الأذينية) لدى الأشخاص الذين عولجوا بأكالابروتينيب. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي من العلامات أو الأعراض التالية: سرعة ضربات القلب أو عدم انتظامها ، والدوخة ، والشعور بالإغماء ، وعدم الراحة في الصدر ، أو ضيق التنفس

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأكالابروتينيب الصداع والإسهال وآلام العضلات والمفاصل وعدوى الجهاز التنفسي العلوي والكدمات.

هذه ليست كل الآثار الجانبية المحتملة لأكالابروتينيب. استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية. يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية لـ FDA على الرقم 1-800-FDA-1088.

 

أكالابروتينيب

 

 

Acalabrutinib VS Ibrutinib

يلعب BTK دورًا رئيسيًا في مسار إشارات مستقبلات الخلايا البائية ؛ يرتبط acalabrutinib بشكل لا رجعة فيه بـ BTK ويثبط نشاطه. تم تصميم الدواء ليكون مثبط BTK أكثر انتقائية ، في محاولة للتخفيف من بعض السميات التي تحد من العلاج التي غالبًا ما تُلاحظ مع Ibrutinib. وفقًا للدكتور براون ، فإن "Acalabrutinib هو مثبط BTK المفضل للأشخاص الذين يعانون من أمراض مصاحبة ، لا سيما أمراض القلب."

وتابع الدكتور براون أن بيانات الفعالية تبدو متشابهة بين أكالابروتينيب وإيبروتينيب ، على الرغم من أن المتابعة أطول مع إيبروتينيب. لذلك ، يكمن الاختلاف الرئيسي بين الأدوية في ملامح الآثار الجانبية. يميل Ibrutinib إلى أن يكون أقل تحملاً لدى المرضى الأكبر سنًا ويرتبط بمعدلات عالية من الرجفان الأذيني وارتفاع ضغط الدم. وقالت: "إن Acalabrutinib أفضل بكثير من التحمل [من ibrutinib] ، لذلك أستخدمه بشكل تفضيلي ، لا سيما في مرضاي الأكبر سنًا".

استندت الموافقة على الدواء في CLL ، التي مُنحت في نوفمبر 2019 ، إلى بيانات السلامة والفعالية من التحليلات المؤقتة لتجربة ELEVATE-TN للمرضى الذين يعانون من CLL غير المعالج سابقًا وتجربة ASCEND للمرضى الذين يعانون من CLL الانتكاس أو المقاوم للحرارة. أظهر بقاءًا فائقًا خالٍ من التقدم مقارنةً بالعلاج القياسي ، وملف تعريف التحمل المناسب. في تجربة ELEVATE-TN ، على وجه التحديد ، قلل acalabrutinib مع obinutuzumab وكعلاج وحيد من خطر تطور المرض أو الوفاة بنسبة 90٪ و 80٪ على التوالي.

صرح جيف شارمان ، مدير الأبحاث في Willamette Valley ، أن "التحمل لا يزال يمثل مشكلة في المشهد العلاجي الحالي لـ CLL ، والتي قد تتطلب علاجًا مستمرًا لسنوات عديدة" السرطان. المعهد ، المدير الطبي لأبحاث أمراض الدم لشبكة الأورام الأمريكية ، والمؤلف الرئيسي لتجربة ELEVATE-TN ، في بيان صحفي. "في تجارب ELEVATE-TN و ASCEND التي قارنت [acalabrutinib] مع نظم العلاج الشائعة الاستخدام ، أظهر [acalabrutinib] تحسنًا ذا مغزى سريريًا في البقاء على قيد الحياة بدون تقدم في المرضى عبر إعدادات متعددة ، مع الحفاظ على التحمل الملائم وملف الأمان."

 

البحث: أكالابروتينيب على العلاج سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL)  

سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL)

سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL) ، وهو سرطان الدم الأكثر شيوعًا لدى البالغين ، هو ورم نسيلي يتكون من خلايا B صغيرة ناضجة أحادية الشكل تتحد مع CD5 و CD23. تغير مشهد علاج CLL بشكل كبير في السنوات الأخيرة. أظهرت الأدوية التي تستهدف البروتينات في مسار مستقبل مستضد الخلايا البائية (BCR) ، مثل ibrutinib ، تحسنًا في البقاء على قيد الحياة بدون تطور وبشكل عام ، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من مرض شديد الخطورة. على الرغم من أن هذه الأدوية قد أحدثت ثورة في نموذج العلاج في المرضى الذين يعانون من CLL ، إلا أن التعرض للعلاج والشدة باستخدام ibrutinib يمكن أن يكون محدودًا بسبب المظهر الجانبي للآثار الجانبية والسميات المرتبطة بالعلاج. تم تطوير Acalabrutinib ، وهو جيل ثان وأكثر انتقائية من مثبطات التيروزين كيناز (BTK) لبروتون ، لزيادة الفعالية مع تقليل الأحداث الضائرة المرتبطة بـ ibrutinib المفترض أنها ثانوية لتأثيرات ibrutinib خارج الهدف. ستلخص هذه المراجعة التطوير والتقييم قبل السريري والتجارب السريرية الرئيسية التي أظهرت فعالية acalabrutinib وملف تعريف السمية في CLL.

 

الدراسات قبل السريرية من Acalabrutinib في CLL

أظهرت العديد من الدراسات قبل السريرية فعالية acalabrutinib على تثبيط BTK. عند اختباره على الدم البشري الكامل ، كان acalabrutinib مثبطًا متساويًا لـ BTK مقارنة بـ ibrutinib. تم العثور على Ibrutinib يسبب زيادة موت الخلايا المبرمج للخلايا CLL مقارنة مع acalabrutinib ، والذي يمكن تفسيره من خلال التأثيرات غير المستهدفة لـ ibrutinib. كان Acalabrutinib أقل تأثيرًا على الخلايا التائية السليمة على الأرجح بسبب انتقائية مقارنة بـ ibrutinib.

تم تقييم التأثيرات المضادة للورم من acalabrutinib في نموذجين من CLL الفئران: نموذج نقل TCL1 بالتبني ونموذج CLL بشري xenografted. تم إثبات أن Acalabrutinib يثبط إشارات BCR وكان العلاج باستخدام acalabrutinib مرتبطًا بزيادة كبيرة في البقاء على قيد الحياة مقارنة بالفئران غير المعالجة (متوسط ​​81 يومًا مقابل 59 يومًا ، p = 0.02). تسبب Acalabrutinib أيضًا في انخفاض كبير في تكاثر الخلايا وعبء الورم الكلي في الطحال.

تم أيضًا تقييم تفاعل Acalabrutinib مع الأجسام المضادة وحيدة النسيلة المضادة لـ CD20. قد يتداخل Ibrutinib مع العديد من آليات عمل الأجسام المضادة لـ CD20 على وجه التحديد تثبيط السمية الخلوية المعتمدة على الأجسام المضادة والبلعمة مما قد يقلل من تأثيرها المضاد للورم. ووجدت أنها لا تتداخل مع هذه العمليات ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الحد الأدنى من التأثيرات غير المستهدفة لأكالابروتينيب. على الرغم من أن الجمع بين أكالابروتينيب والأجسام المضادة أحادية النسيلة المضادة لـ CD20 لم يتم دراسته في نموذج في الجسم الحي ، إلا أن العديد من الطور 2 والمرحلة 3 دراسات جارية أو تم الانتهاء منها والتي توضح فعالية acalabrutinib بالاشتراك مع جسم مضاد أحادي النسيلة مضاد لـ CD20.

تمت دراسة تركيبات أكالابروتينيب الأخرى في كل من النماذج المختبرية والحيوية. تم دمج Acalabrutinib مع مثبط PI3Kdelta (ACP-319) في نموذج CLL الفئران وأظهر انخفاضًا أكبر في تكاثر الورم وإشارات NF-KB والتعبير عن BCL-xL و MCL-1 مقارنةً بالعلاج الأحادي. لم يتم تسجيلهم في تجربة سريرية تم علاجهم باستخدام acalabrutinib و venetoclax ، وقد ثبت أن هذا المزيج قد زاد من موت الخلايا المبرمج عند مقارنته بأي من العقارين بمفرده ، مما يشير إلى علاقة تآزرية مماثلة لتلك التي شوهدت مع ibrutinib و venetoclax. أظهرت تجربة لاحقة في الجسم الحي بقاء طويل الأمد في الفئران التي عولجت بكل من acalabrutinib و venetoclax مقارنة بأي عقار على حدة.

 

استنتاجات

باختصار ، توضح الدراسات الموصوفة أن أكالابروتينيب له فعالية كبيرة في علاج CLL ، سواء كان العلاج ساذجًا أو حراريًا منتكسًا. من غير الواضح ما إذا كانت الفعالية مكافئة أو متفوقة على ibrutinib والدراسات جارية في محاولة لمقارنة هذه العوامل بشكل أكبر. على الرغم من أن السمية التقليدية المرتبطة بـ BTK مثل النزيف أو أحداث الرجفان الأذيني هي أحداث نادرة نسبيًا ، أكالابروتينيب لديه ملف تعريف AE فريد ، وخاصة الصداع ، والذي يتطلب مراقبة دقيقة وخبرة في الإدارة. ستساعد البيانات المستمدة من الدراسات الجارية التي تقيم التوليفات مع acalabrutinib في تحديد دورها في إدارة CLL. أخيرًا ، بموافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ، ستساعد تجربة العالم الحقيقي مع acalabrutinib في تحديد ملف تعريف السمية بشكل أكبر.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لأكالابروتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

الرقم المرجعي

[1] الادارة الامريكية للطعام والمخدرات. مشروع Orbis: وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على acalabrutinib لـ CLL و SLL. متاح على https://www.fda.gov/drugs/resources-information-approved-drugs/project-orbis-fda-approves-acalabrutinib-cll-and-sll. تم الوصول إليه في 29 أبريل 2020.

[2] شارمان جي بي ، بانيرجي الخامس ، فوجلياتو إل إم ، إت آل. ELEVATE-TN: دراسة المرحلة 3 من acalabrutinib مع obinutuzumab أو بمفرده مقابل obinutuzumab بالإضافة إلى الكلورامبوسيل في المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الليمفاوي المزمن الساذج. الدم 2019 ؛ 134 (ملحق 1): 31.

[3] بيان صحفي أسترازينيكا. تمت الموافقة على Calquence في الولايات المتحدة للمرضى البالغين المصابين بابيضاض الدم الليمفاوي المزمن. متاح على https://www.astrazeneca.com/media-centre/press-releases/2019/calquence-approved-in-the-us-for-adult-patients-with-chronic-lymphocytic-leukaemia-21112019.html. تم الوصول إليه في 29 أبريل 2020.

[4] Goede V ، Fischer K ، Busch R ، et al. Obinutuzumab بالإضافة إلى chlorambucil في المرضى الذين يعانون من CLL وظروف التعايش. إن إنجل جي ميد. 2014 ؛ 370 (12): 1101-1110. دوى: 10.1056 / NEJMoa1313984.

[5] Parikh SA ، Muchtar E ، Laplant B ، وآخرون. دراسة عشوائية من المرحلة الثانية تقارن acalabrutinib مع أو بدون obinutuzumab في علاج مرضى سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL) أو سرطان الغدد الليمفاوية الصغيرة (SLL) في المرحلة المبكرة. الدم. 2 ؛ 2019 (ملحق_134): 1. دوى: 4306 / blood-10.1182-2019.

[6] كوفي تي ، جولرانجاني إم ، تشيونغ جيه ، وآخرون. تقييم الديناميكيات الدوائية لأكالابروتينيب في المرضى الذين يعانون من الانتكاس / الحراريات وسذاجة العلاج مع سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL) في المرحلة 1/2 من دراسة ACE-CL-001. الدم. 2017 ؛ 130 (الملحق 1): 1741. دوى: 10.1182 / دم. V130.Suppl_1.1741.1741.

[7] بيرد جي سي ، براون جي آر ، أوبراين إس ، وآخرون. Ibrutinib مقابل ofatumumab في سرطان الدم الليمفاوي المزمن الذي سبق معالجته. إن إنجل جي ميد. 2014 ؛ 371 (3): 213-223. دوى: 10.1056 / NEJMoa1400376.

[8] Woyach JA ، Bojnik E ، Ruppert AS ، وآخرون. وظيفة بروتون التيروزين كيناز (BTK) مهمة لتطوير وتوسيع ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن (CLL). الدم. 2014 ؛ 123 (8): 1207-1213. دوى: 10.1182 / blood-2013-07-515361.

[9] Chiorazzi N، Rai KR، Ferrarini M. سرطان الدم الليمفاوي المزمن. إن إنجل جي ميد. 2005 ؛ 352 (8): 804-815. دوى: 10.1056 / NEJMra041720.

[10] بار بي إم ، روباك تي ، أوين سي ، وآخرون. فعالية مستمرة ومتابعة سريرية مفصلة للخط الأول من علاج ibrutinib في المرضى الأكبر سنًا المصابين بابيضاض الدم الليمفاوي المزمن: نتائج المرحلة 3 الممتدة من RESONATE-2. الدم. 2018 ؛ 103 (9): 1502-1510. دوى: 10.3324 / haematol.2018.192328.

[11] هيرمان سيم ، مونترافيتا أ ، نيمان كو ، وآخرون. يُظهر مثبط Bruton Tyrosine Kinase (BTK) ACP-196 النشاط السريري في نموذجين من الفئران لسرطان الدم الليمفاوي المزمن. الدم. 2015 ؛ 126 (23): 2920. دوى: 10.1182 / دم. V126.23.2920.2920.

 

 

1 الإعجابات
المشاهدات 2074

قد ينال إعجابك أيضًا

التعليقات مغلقة.

Anti-Cancer Drugs Acalabrutinib: Treatment For CLL/SLL/MCL - AASraw
AASraw produces Cannabidiol(CBD) powder and Hemp Essential Oil in bulk!

Anti-Cancer Drugs Acalabrutinib

 

  1. Acalabrutinib Backgroud
  2. Acalabrutinib Reviews
  3. Acalabrutinib Treatment(Used for)
  4. Acalabrutinib Mechanism Of Action
  5. What are the possible side effects of Acalabrutinib?
  6. Acalabrutinib VS Ibrutinib
  7. Research: Acalabrutinib On Treating Chronic lymphocytic leukemia (CLL)

 

Acalabrutinib Backgroud

To date, acalabrutinib has been used in trials studying the treatment of B-All, Myelofibrosis, Ovarian Cancer, Multiple Myeloma, and Hodgkin Lymphoma, among others.

As of October 31, 2017 the FDA approved Astra Zeneca’s orally administered Calquence (acalabrutinib). This Bruton Tyrosine Kinase (BTK) inhibitor indicated for the treatment of chronic lymphocytic leukemia, small lymphocytic lymphoma, and in adult patients with Mantle Cell Lymphoma (MCL) who have already received at least one prior therapy.

Also known as ACP-196, acalabrutinib is also considered a second generation BTK inhibitor because it was rationally designed to be more potent and selective than ibrutinib, theoretically expected to demonstrate fewer adverse effects owing to minimized bystander effects on targets other than BTK.

Nevertheless, acalabrutinib was approved under the FDA’s accelerated approval pathway, which is based upon overall response rate and faciliates earlier approval of medicines that treat serious conditions or/and that fill an unmet medical need based on a surrogate endpoint. Continued approval for acalabrutinib’s currently accepted indication may subsequently be contingent upon ongoing verification and description of clinical benefit in confimatory trials.

Furthermore, the FDA granted this medication Priority Review and Breakthrough Therapy designations. It also received Orphan Drug designation, which provides incentives to assist and encourage the development of drugs for rare diseases. At this time, more than 35 clinical trials across 40 countries with more than 2500 patients are underway or have been completed with regards to further research into better understanding and expanding the therapeutic uses of acalabrutinib 5.

 

Acalabrutinib Reviews

Acalabrutinib (CAS:1420477-60-6), which is marketed under the tradename of Calquence® in the U.S. and Canada, is a second-generation small molecule inhibitor of Bruton’s tyrosine kinase (BTK).  Upon oral administration, acalabrutinib binds to and irreversibly inhibits the activity of BTK which prevents both B-cell activation and B-cell-mediated signaling. This action leads to an inhibition of the growth of malignant B cells that overexpress BTK. BTK is required for B-cell signaling, plays a key role in B-cell maturation, and is overexpressed in a number of B-cell malignancies, including CLL/SLL. The expression of BTK in tumor cells is associated with increased proliferation and survival. As a second-generation BTK inhibitor, acalabrutinib was designed to maximize the effect on BTK and minimize off-target activity on TEC (Tec Protein Tyrosine Kinase), EGFR (epidermal growth factor receptor), and ITK (interleukin-2-inducible T-cell kinase). The first generation BTK inhibitor, ibrutinib (Imbruvica), lacks this specificity which results in a higher incidence of adverse effects. In addition to CLL/SLL, acalabrutinib is approved for Mantle Cell Lymphoma (MCL). The National Cancer Center Network (NCCN) Guidelines list acalabrutinib with or without obinituzumab as first line therapy for CLL/SLL as well as appropriate for use in relapsed or refractory (R/R) CLL.

 

Acalabrutinib Treatment(Used for)

Acalabrutinib is used to treat people with mantle cell lymphoma (MCL; a fast-growing cancer that begins in the cells of the immune system) who have already been treated with at least one other chemotherapy medication.

Acalabrutinib is used alone or with obinutuzumab (Gazyva) to treat chronic lymphocytic leukemia (CLL; a type of cancer that begins in the white blood cells) and small lymphocytic lymphoma (SLL: a type of cancer that begins in the white blood cells).

Acalabrutinib is in a class of medications called kinase inhibitors. It works by blocking the action of the abnormal protein that signals cancer cells to multiply. This helps stop the spread of cancer cells.

 

Acalabrutinib Mechanism Of Action

Mantle Cell Lymphoma (MCL) is a rare yet aggressive type of B-cell non-Hodgkin lymphoma (NHL) with poor prognosis. Subsequently, relapse is common in MCL patients and ultimately represents disease progression.

Lymphoma occurs when immune system lymphocytes grow and multiply uncontrollably. Such cancerous lymphocytes may travel to many parts of the body, including the lymph nodes, spleen, bone marrow, blood, and other organs where they can multiply and form a mass(es) called a tumor. One of the main kinds of lymphocytes that can develop into cancerous lymphomas are the body’s own B-lymphocytes (B-cells).

Bruton Tyrosine Kinase (BTK) is a signalling molecule of the B-cell antigen receptor and cytokine receptor pathways. Such BTK signaling causes the activation of pathways necessary for B-cell proliferation, trafficking, chemotaxis, and adhesion.

Acalabrutinib is a small molecule inhibitor of BTK. Both acalabrutinib and its active metabolite, ACP-5862, act to form a covalent bond with a cysteine residue (Cys481) in the BTK active site, leading to inhibition of BTK enzymatic activity.As a result, acalabrutinib inhibits BTK-mediated activation of downstream signaling proteins CD86 and CD69, which ultimately inhibits malignant B-cell proliferation and survival.

Whereas ibrutinib is typically recognized as the first-in-class BTK inhibitor,acalabrutinib is considered a second generation BTK inhibitor primarily because it demonstrates highter selectivity and inhibition of the targeted activity of BTK while having a much greater IC50 or otherwise virtually no inhibition on the kinase activities of ITK, EGFR, ERBB2, ERBB4, JAK3, BLK, FGR, FYN, HCK, LCK, LYN, SRC, and YES1.

In effect, acalabrutinib was rationally designed to be more potent and selective than ibrutinib, all the while demonstrating fewer adverse effects – in theory – because of the drug’s minimized off target effects.

AASraw is the professional manufacturer of  Acalabrutinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

What are the possible side effects of Acalabrutinib?

Acalabrutinib may cause serious side effects, including:

Serious infections can happen during treatment with Acalabrutinib and may lead to death. Your healthcare provider may prescribe certain medicines if you have an increased risk of getting infections. Tell your healthcare provider right away if you have any signs or symptoms of an infection, including fever, chills, or flu-like symptoms.

Bleeding problems (hemorrhage) can happen during treatment with Acalabrutinib and can be serious and may lead to death. Your risk of bleeding may increase if you are also taking a blood thinner medicine. Tell your healthcare provider if you have any signs or symptoms of bleeding, including blood in your stools or black stools (looks like tar), pink or brown urine, unexpected bleeding or bleeding that is severe or you cannot control, vomit blood or vomit that looks like coffee grounds, cough up blood or blood clots, dizziness, weakness, confusion, changes in your speech, headache that lasts a long time, or bruising or red or purple skin marks

Decrease in blood cell counts. Decreased blood counts (white blood cells, platelets, and red blood cells) are common with Acalabrutinib, but can also be severe. Your healthcare provider should do blood tests to check your blood counts regularly during treatment with Acalabrutinib.

Second primary cancers. New cancers have happened in people during treatment with Acalabrutinib, including cancers of the skin or other organs. Your healthcare provider will check you for skin cancers during treatment with Acalabrutinib. Use sun protection when you are outside in sunlight.

Heart rhythm problems (atrial fibrillation and atrial flutter) have happened in people treated with Acalabrutinib. Tell your healthcare provider if you have any of the following signs or symptoms: fast or irregular heartbeat, dizziness, feeling faint, chest discomfort, or shortness of breath

The most common side effects of Acalabrutinib include headache, diarrhea, muscle and joint pain, upper respiratory tract infection, and bruising.

These are not all the possible side effects of Acalabrutinib. Call your doctor for medical advice about side effects. You may report side effects to FDA at 1-800-FDA-1088.

 

Acalabrutinib

 

 

Acalabrutinib VS Ibrutinib

BTK plays a key role in the B-cell receptor signaling pathway; acalabrutinib binds irreversibly to BTK and inhibits its activity. The drug was designed as a potentially more selective BTK inhibitor, in an attempt to mitigate some of the treatment-limiting toxicities often seen with ibrutinib. According to Dr. Brown, “Acalabrutinib is the BTK inhibitor of choice for people with comorbidities, particularly cardiac issues.”

The efficacy data look similar between acalabrutinib and ibrutinib, although follow-up is longer with ibrutinib, Dr. Brown continued. Therefore, the key difference between the drugs lies in their side-effect profiles. Ibrutinib tends to be more poorly tolerated in older patients and is associated with high rates of atrial fibrillation and hypertension. “Acalabrutinib is much better-tolerated [than ibrutinib], so I use it preferentially, particularly in my older patients,” she said.

The drug’s approval in CLL, granted in November 2019, was based on safety and efficacy data from interim analyses of the ELEVATE-TN trial of patients with previously untreated CLL and the ASCEND trial of patients with relapsed or refractory CLL.In both trials, acalabrutinib demonstrated superior progression-free survival compared with standard therapy, and a favorable tolerability profile. In the ELEVATE-TN trial, specifically, acalabrutinib combined with obinutuzumab and as monotherapy reduced the risk of disease progression or death by 90% and 80%, respectively.

“Tolerability remains an issue in the current treatment landscape of CLL, which may require ongoing therapy for many years,” stated Jeff Sharman, MD, Director of Research at Willamette Valley Cancer Institute, Medical Director of Hematology Research for The US Oncology Network, and lead author of the ELEVATE-TN trial, in a press release. “In the ELEVATE-TN and ASCEND trials comparing [acalabrutinib] to commonly used treatment regimens, [acalabrutinib] demonstrated a clinically meaningful improvement in progression-free survival in patients across multiple settings, while maintaining its favorable tolerability and safety profile.”

 

Research: Acalabrutinib On Treating Chronic lymphocytic leukemia (CLL)  

(1) Chronic lymphocytic leukemia (CLL)

Chronic lymphocytic leukemia (CLL), the most common adult leukemia, is a clonal neoplasm composed of monomorphic small mature B cells that coexpress CD5 and CD23. The landscape of treatment of CLL has changed dramatically in recent years. Drugs targeting proteins in the B cell antigen receptor (BCR) pathway, such as ibrutinib, have demonstrated improvement in progression free and overall survival, including in patients with high-risk disease. Although these drugs have revolutionized the treatment paradigm in patients with CLL, treatment exposure and intensity with ibrutinib can be limited due to the side-effect profile and treatment-related toxicities. Acalabrutinib, a second generation and more selective Bruton’s tyrosine kinase (BTK) inhibitor, was developed to maximize efficacy while minimizing ibrutinib-associated adverse events hypothesized to be secondary to ibrutinib’s off-target effects. This review will summarize the development, pre-clinical evaluation, and key clinical trials that have demonstrated acalabrutinib’s efficacy and toxicity profile in CLL.

 

(2) Preclinical Studies of Acalabrutinib in CLL

Several preclinical studies demonstrated the efficacy of acalabrutinib on BTK inhibition. When tested on human whole blood, acalabrutinib had equipotent BTK inhibition as compared to ibrutinib. Ibrutinib was found to cause increased apoptosis of CLL cells as compared to acalabrutinib, which could be explained by the off-target effects of ibrutinib. Acalabrutinib had less of an effect on healthy T cells likely due to its selectivity compared to ibrutinib.

The anti-tumor effects of acalabrutinib were evaluated in two murine CLL models: a TCL1 adoptive transfer model and a xenografted human CLL model. Acalabrutinib was demonstrated to inhibit BCR signaling and treatment with acalabrutinib was associated with a significant increase in survival compared with untreated mice (median 81 days vs 59 days, p = 0.02). Acalabrutinib also caused a significant reduction in proliferating cells and total tumor burden in the spleen.

Acalabrutinib’s interaction with anti-CD20 monoclonal antibodies has also been evaluated. Ibrutinib may interfere with several of the mechanisms of action of the anti-CD20 antibodies specifically inhibiting antibody-dependent cellular cytotoxicity and phagocytosis which may decrease their anti-tumor effect.Golay et al evaluated the effects of acalabrutinib on antibody-dependent cellular cytotoxicity and phagocytosis and found that it did not interfere with these processes, likely due to the minimal off-target effects of acalabrutinib.Although the combination of acalabrutinib with an anti-CD20 monoclonal antibody has not been study in an in vivo model, several phase 2 and phase 3 studies are ongoing or have been completed that demonstrate the efficacy of acalabrutinib in combination with an anti-CD20 monoclonal antibody.

Other acalabrutinib combinations have been studied in both in vitro and in vivo models. Acalabrutinib was combined with a PI3Kdelta inhibitor (ACP-319) in a murine CLL model and demonstrated greater reduction in tumor proliferation, NF-KB signaling and expression of BCL-xL and MCL-1 as compared to monotherapy.Blood samples obtained from CLL patients not enrolled in a clinical trial were treated with acalabrutinib and venetoclax.This combination was demonstrated to have increased apoptosis when compared to either drug alone, suggesting a synergistic relationship similar to that seen with ibrutinib and venetoclax. A subsequent in vivo experiment demonstrated prolonged survival in mice treated with both acalabrutinib and venetoclax as compared to either drug alone.

 

(3) Conclusions

In summary, the studies described demonstrate that acalabrutinib has significant efficacy in treatment of CLL, both treatment naïve and relapsed refractory. It is unclear whether the efficacy is equivalent or superior to ibrutinib and studies are ongoing in an attempt to further compare these agents. Although classic BTK-associated toxicities such as bleeding or atrial fibrillation events are relatively infrequent events, acalabrutinib does have a unique AE profile, particularly headache, which require careful monitoring and expertise in management. Data from ongoing studies evaluating combinations with acalabrutinib will help to further define its role in the management of CLL. Finally, with FDA approval, real-world experience with acalabrutinib will help to further define the toxicity profile.

AASraw is the professional manufacturer of  Acalabrutinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Reference

[1] U.S. Food and Drug Administration. Project Orbis: FDA approves acalabrutinib for CLL and SLL. Available at https://www.fda.gov/drugs/resources-information-approved-drugs/project-orbis-fda-approves-acalabrutinib-cll-and-sll. Accessed April 29, 2020.

[2] Sharman JP, Banerji V, Fogliatto LM, et al. ELEVATE-TN: Phase 3 study of acalabrutinib combined with obinutuzumab or alone vs obinutuzumab plus chlorambucil in patients with treatment-naive chronic lymphocytic leukemia. Blood 2019;134(suppl 1):31.

[3] AstraZeneca Press Release. Calquence approved in the US for adult patients with chronic lymphocytic leukaemia. Available at https://www.astrazeneca.com/media-centre/press-releases/2019/calquence-approved-in-the-us-for-adult-patients-with-chronic-lymphocytic-leukaemia-21112019.html. Accessed April 29, 2020.

[4] Goede V, Fischer K, Busch R, et al. Obinutuzumab plus chlorambucil in patients with CLL and coexisting conditions. N Engl J Med. 2014;370(12):1101–1110. doi:10.1056/NEJMoa1313984.

[5] Parikh SA, Muchtar E, Laplant B, et al. A randomized phase 2 study comparing acalabrutinib with or without obinutuzumab in the treatment of early stage high risk patients with Chronic Lymphocytic Leukemia (CLL) or Small Lymphocytic Lymphoma (SLL). Blood. 2019;134(Supplement_1):4306. doi:10.1182/blood-2019-123824.

[6] Covey T, Gulranjani M, Cheung J, et al. Pharmacodynamic evaluation of acalabrutinib in relapsed/refractory and treatment-naive patients with Chronic Lymphocytic Leukemia (CLL) in the phase 1/2 ACE-CL-001 Study. Blood. 2017;130(Supplement1):1741. doi:10.1182/blood.V130.Suppl_1.1741.1741.

[7] Byrd JC, Brown JR, O’Brien S, et al. Ibrutinib versus ofatumumab in previously treated chronic lymphoid leukemia. N Engl J Med. 2014;371(3):213–223. doi:10.1056/NEJMoa1400376.

[8] Woyach JA, Bojnik E, Ruppert AS, et al. Bruton’s tyrosine kinase (BTK) function is important to the development and expansion of chronic lymphocytic leukemia (CLL). Blood. 2014;123(8):1207–1213. doi:10.1182/blood-2013-07-515361.

[9] Chiorazzi N, Rai KR, Ferrarini M. Chronic lymphocytic leukemia. N Engl J Med. 2005;352(8):804–815. doi:10.1056/NEJMra041720.

[10] Barr PM, Robak T, Owen C, et al. Sustained efficacy and detailed clinical follow-up of first-line ibrutinib treatment in older patients with chronic lymphocytic leukemia: extended phase 3 results from RESONATE-2. Haematologica. 2018;103(9):1502–1510. doi:10.3324/haematol.2018.192328.

[11] Herman SEM, Montraveta A, Niemann CU, et al. The Bruton Tyrosine Kinase (BTK) inhibitor ACP-196 demonstrates clinical activity in two mouse models of chronic lymphocytic leukemia. Blood. 2015;126(23):2920. doi:10.1182/blood.V126.23.2920.2920.

 

 

1 Likes
2034 Views

You may also like

Comments are closed.