AASraw تنتج مساحيق NMN و NRC بكميات كبيرة!

سيريتينيب

 

    1. تمت الموافقة على Ceritinib للاستخدام في الاتحاد الأوروبي
    2. وصف Ceritinib
    3. كيف يعمل Ceritinib في علاج NSCLC؟
    4. ماذا عن استخدامات Ceritinib الطبية؟
    5. كيف يتم تخزين Ceritinib (LDK378)؟
    6. ما هي الآثار الجانبية للسيريتينيب؟
    7. ما هي الفوائد الأخرى للسيريتينيب التي تم عرضها في الدراسات؟
    8. Ceritinib تحصل على موافقة FDA من الخط الأول لسرطان الرئة الإيجابي ALK

 

تمت الموافقة على Ceritinib للاستخدام في الاتحاد الأوروبي

لقد ثبت أن Ceritinib (CAS: 1032900-25-6) فعال في علاج المرضى الذين تطور مرضهم أثناء العلاج أو بعده بفترة قصيرة. crizotinib والذين لديهم حاليًا خيارات علاج محدودة للغاية ، وكذلك المرضى الذين لم يتم علاجهم من قبل. فيما يتعلق بالسلامة ، يبدو أن الآثار الضارة مع Ceritinib يمكن التحكم فيها بشكل عام.

لذلك قررت وكالة الأدوية الأوروبية أن فوائد Ceritinib أكبر من مخاطرها وأوصت بموافقتها على استخدامها في الاتحاد الأوروبي.

تم منح Ceritinib في الأصل "موافقة مشروطة" لأنه كان هناك المزيد من الأدلة حول الدواء. نظرًا لأن الشركة قدمت المعلومات الإضافية اللازمة ، فقد تم تحويل التفويض من الموافقة المشروطة إلى الموافقة الكاملة.

يجب أن تكون مهتمًا بهذا المنتج ، دعنا نقرأ المزيد من المعلومات عنه سيريتينيب:

 

وصف Ceritinib

يستخدم Ceritinib لعلاج البالغين المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية الكشمي (ALK) - النقيلي الموجب. سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) بعد الفشل (الثانوي للمقاومة أو التعصب) من علاج كريزوتينيب السابق. حوالي 4 ٪ من المرضى الذين يعانون من NSCLC لديهم إعادة ترتيب للكروموسومات يولد جين اندماج بين EML4 (شوكيات الجلد الدقيقة المرتبطة بالبروتين 4) و ALK (سرطان الغدد الليمفاوية الكشمي كيناز) ، مما يؤدي إلى نشاط كيناز التكويني الذي يساهم في التسرطن ويبدو أنه يقود النمط الظاهري الخبيث.

يمارس Ceritinib تأثيره العلاجي عن طريق تثبيط الفسفرة الذاتية لـ ALK ، والفسفرة بوساطة ALK لبروتين إشارات المصب STAT3 ، وانتشار الخلايا السرطانية المعتمدة على ALK. بعد العلاج باستخدام crizotinib (مثبطات الجيل الأول من ALK) ، تطور معظم الأورام مقاومة للأدوية بسبب الطفرات في بقايا "حارس البوابة" الرئيسية للإنزيم. أدى هذا الحدوث إلى تطوير مثبطات جديدة من الجيل الثاني من ALK مثل سيريتينيب للتغلب على مقاومة كريزوتينيب. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على سيريتينيب في أبريل 2014 بسبب معدل الاستجابة المرتفع بشكل مدهش (56٪) تجاه الأورام المقاومة للكريزوتينيب ، وقد صنفته على أنه دواء يتيم.

 

كيف يعمل Ceritinib في علاج NSCLC؟

Ceritinib هو مثبط انتقائي وقوي للورم اللمفاوي الكشمي كيناز (ALK). في علم وظائف الأعضاء العادي ، وظائف ALK كخطوة رئيسية في تطوير ووظيفة أنسجة الجهاز العصبي. ومع ذلك ، فإن انتقال الكروموسومات واندماجها يؤديان إلى ظهور شكل سرطاني من ALK المتورط في تطور NSCLC. وبالتالي ، يعمل Ceritinib على تثبيط هذا الإنزيم المتحور ووقف تكاثر الخلايا ، مما يؤدي في النهاية إلى وقف تطور السرطان ، ولأنه يعتبر علاجًا مستهدفًا للسرطان ، يلزم إجراء اختبار معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لتحديد المرضى المرشحين للسيريتينيب. هذا الاختبار ، الذي طورته شركة Roche ، هو اختبار VENTANA ALK (D5F3) CDx ويستخدم لتحديد مرضى NSCLC الموجبين لـ ALK والذين قد يستفيدون من علاج سيريتينيب.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لسيريتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

ماذا عن استخدامات Ceritinib الطبية؟

Ceritinib (LDK378) هو دواء يستخدم لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وهو إيجابي سرطان الغدد الليمفاوية الكشمي (ALK). كما تتم دراسته أيضًا في علاج أنواع أخرى من السرطان. يحجب Ceritinib البروتين الذي ينتجه جين ALK. قد يؤدي منع هذا البروتين إلى إيقاف نمو الخلايا السرطانية وانتشارها. Ceritinib هو نوع من مثبطات التيروزين كيناز.

 

سيريتينيب

 

كيف يتم تخزين Ceritinib (LDK378)؟

احتفظ بـ Ceritinib (LDK378) في الحاوية التي دخلت فيها ، ومغلقة بإحكام ، وبعيدًا عن متناول الأطفال. قم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن الضوء والحرارة الزائدة والرطوبة (وليس في الحمام).

يجب التخلص من الأدوية غير الضرورية بطرق خاصة لضمان عدم تمكن الحيوانات الأليفة والأطفال والأشخاص الآخرين من تناولها. ومع ذلك ، لا يجب أن تغسل Ceritinib (LDK378) في المرحاض. بدلاً من ذلك ، فإن أفضل طريقة للتخلص من أدويتك هي من خلال برنامج استعادة الأدوية. تحدث إلى الصيدلي الخاص بك أو اتصل بقسم القمامة / إعادة التدوير المحلي للتعرف على برامج الاستعادة في مجتمعك. انظر التخلص الآمن من إدارة الغذاء والدواء من موقع الأدوية للحصول على مزيد من المعلومات إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى برنامج الاستعادة.

من المهم الحفاظ على جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال ووصولهم إلى أكبر عدد ممكن من الحاويات (مثل حبوب منع الحمل الأسبوعية والعاملين في قطرات العين والكريمات والبقع والمستنشقات) ليست مقاومة للأطفال ويمكن للأطفال الصغار فتحها بسهولة. لحماية الأطفال الصغار من التسمم، دائما قفل قبعات السلامة ووضع الدواء فورا في مكان آمن - واحد الذي هو أعلى وبعيدا وبعيدا عن مرأى ومدى الوصول.

 

ما هي الآثار الجانبية للسيريتينيب؟ 

أشياء مهمة يجب تذكرها حول الآثار الجانبية للسيريتينيب:

لا يعاني معظم الناس من جميع الأعراض الجانبية المذكورة.

غالبًا ما يمكن التنبؤ بالآثار الجانبية من حيث بدايتها ومدتها.

يمكن عكس الآثار الجانبية دائمًا تقريبًا وستختفي بعد اكتمال العلاج.

هناك العديد من الخيارات للمساعدة في تقليل أو منع الآثار الجانبية.

▪ لا توجد علاقة بين وجود أو شدة الآثار الجانبية وفعالية الدواء.

 

الأعراض الجانبية التالية شائعة (تحدث بنسبة تزيد عن 30٪) عند المرضى الذين يتناولون سيريتينيب:

إسهال

نقص الهيموجلوبين

- زيادة في إنزيمات الكبد

- غثيان

- قيء

زيادة في الكرياتينين

- ألم في البطن

- التعب

زيادة نسبة الجلوكوز

نقص الفوسفات

- قلة الشهية

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لسيريتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

هذه الآثار الجانبية أقل شيوعًا (تحدث في حوالي 10-29 ٪) من المرضى الذين يتلقون سيريتينيب:

▪ إمساك

زيادة الليباز

اضطرابات المريء (حرقة في القلب ، عسر الهضم ، عسر البلع).

▪ طفح جلدي

زاد البيليروبين (الكلي)

من الآثار الجانبية الخطيرة للسيريتينيب ، ولكنها غير شائعة جدًا ، التهاب الرئة (تورم الرئتين). عندما يحدث هذا التأثير الجانبي ، غالبًا ما كان مصحوبًا بصعوبة في التنفس مع سعال أو حمى منخفضة الدرجة تتطلب دخول المستشفى. قد تكون الأعراض مشابهة لتلك الأعراض من سرطان الرئة. اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور إذا كان لديك أي أعراض جديدة أو تفاقمت.

من الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى للسيريتينيب ، ولكنها غير شائعة جدًا ، تغييرات مخطط كهربية القلب. لم يتم سرد جميع الآثار الجانبية أعلاه. بعض الحالات النادرة (تحدث في أقل من 10٪ من المرضى) غير مدرجة هنا. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا إبلاغ مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا واجهت أي أعراض غير عادية.

 

سيريتينيب

 

ما هي الفوائد الأخرى للسيريتينيب التي تم عرضها في الدراسات؟

في اثنتين من هذه الدراسات ، شملت 303 مرضى ، لم يتم مقارنة الدواء بأي علاج آخر. تم تقييم الاستجابة للعلاج باستخدام فحوصات الجسم والمعايير الموحدة المستخدمة للأورام الصلبة ، مع الاستجابة الكاملة عندما لا يكون لدى المريض أي علامات متبقية للسرطان. في إحدى الدراسات ، اعتبر الأطباء المعالجون أن 56 ٪ من المرضى الذين عولجوا بسيريتينيب (92 من 163) أظهروا استجابة كاملة أو جزئية للدواء. كان متوسط ​​طول الاستجابة 8.3 شهرًا. في الدراسة الثانية ، كان معدل الاستجابة الإجمالي 41٪ (57 من 140 مريضًا) وكان متوسط ​​مدة الاستجابة 10.6 شهرًا.

في الدراسة الثالثة التي أجريت على 231 مريضًا ، تمت مقارنة سيريتينيب بالعلاج الكيميائي القياسي (أدوية لعلاج السرطان). أظهرت النتائج أن المرضى الذين تناولوا سيريتينيب عاشوا في المتوسط ​​5.4 شهرًا دون أن يزداد مرضهم سوءًا (البقاء على قيد الحياة بدون تقدم) مقارنة بـ 1.6 شهرًا في المرضى الذين عولجوا كيميائيًا معياريًا.

Cإريتينيب ثبت أيضًا فعاليته في علاج المرضى الذين لم يعالجوا من قبل في دراسة أجريت على 376 مريضًا. عاش المرضى الذين عولجوا بالسيريتينيب لمدة 16.6 شهرًا في المتوسط ​​دون أن يزداد مرضهم سوءًا مقارنة بـ 8.1 شهرًا في المرضى الذين تلقوا العلاج الكيميائي القياسي

 

Ceritinib تحصل على موافقة FDA من الخط الأول لسرطان الرئة الإيجابي ALK

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتوسيع نطاق الموافقة على سيريتينيب. تمت الموافقة على الوكيل الآن كخط علاج أول في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة النقيلي ، إيجابي ALK ، وسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بتوسيع نطاق الموافقة على ceritinib. تمت الموافقة على الوكيل الآن كخط علاج أول في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة النقيلي ، إيجابي ALK ، وسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC).

تمت الموافقة سابقًا على Ceritinib (LDK378) في عام 2014 من أجل NSCLC النقيلي إيجابي ALK في المرضى الذين تقدموا أو كانوا غير متسامحين مع crizotinib. العامل هو مثبط انتقائي لـ ALK عن طريق الفم ، بقوة عشرين مرة من تأثير crizotinib.

يعتمد المؤشر الجديد على نتائج تجربة ASCEND-4 ، التي نُشرت نتائجها في يناير من هذا العام في لانسيت. اختارت التجربة عشوائيًا 376 مريضًا مصابًا بـ NSCLC النقيلي مع إعادة ترتيب ALK إما إلى ceritinib (189 مريضًا) أو إلى العلاج الثنائي البلاتيني pemetrexed (187 مريضًا).

كانت نقطة النهاية الأولية هي البقاء على قيد الحياة بدون تقدم ، وكان سيريتينيب أكثر فعالية. كان متوسط ​​البقاء على قيد الحياة بدون تقدم 16.6 شهرًا مع عقار الدراسة ، مقارنة بـ 8.1 شهرًا في ذراع العلاج الكيميائي ، لنسبة خطر 0.55 (95٪ CI ، 0.42-0.73 ؛ P <.0001).

كان معدل الاستجابة الإجمالي أيضًا أفضل ، حيث بلغ 73٪ مع سيريتينيب و 27٪ مع العلاج الكيميائي. كان متوسط ​​مدة الاستجابة 23.9 شهرًا باستخدام سيريتينيب و 11.1 شهرًا مع البلاتين / بيميتريكسيد. في هذه المرحلة ، تظل بيانات البقاء الإجمالية غير ناضجة. مُنحت Ceritinib تصنيف علاج الاختراق من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، جنبًا إلى جنب مع مراجعة الأولوية لعلاج الخط الأول في هذه الفئة من المرضى.

فحصت دراسة ASCEND-4 أيضًا معدلات الاستجابة في المرضى الذين يعانون من آفات الجهاز العصبي المركزي القابلة للقياس. كان معدل الاستجابة المؤكدة داخل الجمجمة 57٪ مع سيريتينيب ، مقارنة بـ 22٪ مع العلاج الكيميائي.

حدثت الأحداث الضائرة الخطيرة (AEs) في 38 ٪ من المرضى الذين عولجوا بسيريتينيب ، وحدثت AEs التي أدت إلى وقف الدواء في 12 ٪. شوهدت انقطاعات للجرعة بسبب AEs في 77 ٪ من مرضى سيريتينيب ، و 66 ٪ مطلوب تخفيض الجرعة. تضمنت الأعراض الأكثر شيوعًا مع الدواء في ASCEND-4 الإسهال والغثيان والقيء والتعب وآلام البطن. صرح المدير التنفيذي لشركة Novartis Oncology ، برونو ستريجيني ، في بيان صحفي: "تمثل الموافقة اليوم الخطوة التالية في تطوير Zykadia كخيار علاجي لـ NSCLC النقيلي إيجابي ALK ، مما يوفر هذا الدواء المهم لمجموعة من المرضى حيث لا تزال هناك حاجة".

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لسيريتينيب.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

الرقم المرجعي

[1] Mano H: الجين الورمي EML4-ALK: استهداف محرك نمو أساسي في سرطان الإنسان. Proc Jpn Acad Ser B Phys Biol Sci. 2015 ؛ 91 (5): 193-201. دوى: 10.2183 / pjab.91.193. [PubMed: 25971657].

[2] Soria JC و Tan DS و Chiari R و Wu YL و Paz-Ares L و Wolf J وآخرون. (مارس 2017). "الخط الأول من سيريتينيب مقابل العلاج الكيميائي القائم على البلاتين في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المعاد ترتيبها ALK المتقدم (ASCEND-4): دراسة عشوائية ، مفتوحة التسمية ، المرحلة 3". لانسيت. 389 (10072): 917-929.

[3] Xuan C ، Gunduz V. "NSCLC MARKET - توقعات الأدوية العالمية وتحليل السوق حتى عام 2025". تطوير الأدوية وتسليمها. رقم نوفمبر - ديسمبر 2016.

[4] "FDA توافق على Ceritinib لسرطان الرئة الإيجابي ALK". ميدسكيب. 29 أبريل 2014.

[5] Au TH ، Cavalieri CC ، Stenehjem DD Ceritinib: كتاب تمهيدي للصيادلة // ممارسة صيدلة الأورام. - 2017. - المجلد. 23 (8). - ص 611 (دوى: 10.1177 / 1078155216672315).

[6] Nishio M و Murakami H و Horiike A و Takahashi T و Hirai F و Suenaga N و Tajima T و Tokushige K و Ishii M و Boral A و Robson M و Seto T: المرحلة الأولى من دراسة Ceritinib (LDK378) في المرضى اليابانيين ذوي المستوى المتقدم ، سرطان الغدد الليمفاوية الكشمي غير صغير الخلايا المعاد ترتيبها أو أورام أخرى. J ثوراك أونكول. 2015 يوليو ؛ 10 (7): 1058-66. دوى: 10.1097 / JTO.0000000000000566. [PubMed: 26020125].

[7] Galkin AV، Melnick JS، Kim S، Hood TL، Li N، Li L، Xia G، Steensma R، Chopiuk G، Jiang J، Wan Y، Ding P، Liu Y، Sun F، Schultz PG، Gray NS، Warmuth M : تحديد NVP-TAE684 ، مثبط قوي وانتقائي وفعال لـ NPM-ALK. Proc Natl Acad Sci US A. 2007 2 يناير ؛ 104 (1): 270-5. Epub 2006 21 ديسمبر [PubMed: 17185414].

[8] Marsilje TH ، Pei W ، Chen B ، Lu W ، Uno T ، Jin Y ، Jiang T ، Kim S ، Li N ، Warmuth M ، Sarkisova Y ، Sun F ، Steffy A ، Pferdekamper AC ، Li AG ، Joseph SB ، Kim Y ، Liu B، Tuntland T، Cui X، Gray NS، Steensma R، Wan Y، Jiang J، Chopiuk G، Li J، Gordon WP، Richmond W، Johnson K، Chang J، Groessl T، He YQ، Phimister A، Aycinena A ، Lee CC ، Bursulaya B ، Karanewsky DS ، Seidel HM ، Harris JL ، Michellys PY: التوليف ، علاقات الهيكل والنشاط ، والفعالية في الجسم الحي لمثبط سرطان الغدد الليمفاوية التحسسي الجديد الفعال والاختياري (ALK) 5-chloro-N2- (2-isopropoxy-5-methyl-4- (piperidin-4-yl) phenyl) -N4- (2- (isopropylsulf onyl) phenyl) pyrimidine-2,4،378-Diamine (LDK1) حاليًا في المرحلة 2 والمرحلة 2013 السريرية محاكمات. J ميد كيم. 25 يوليو 56 ؛ 14 (5675): 90-10.1021. دوى: 400402 / jm2013q. Epub 26 23742252 يونيو. [PubMed: XNUMX].

0 الإعجابات
المشاهدات 94

قد ينال إعجابك أيضًا:

التعليقات مغلقة.

ALK-Positive Lung Cancer Drug "Ceritinib(LDK378)" - AASraw
AASraw produces Cannabidiol(CBD) powder and Hemp Essential Oil in bulk!

Ceritinib

 

    1. Ceritinib Was Approved For Use in EU
    2. Ceritinib Description
    3. How Does Ceritinib Work For Treating NSCLC?
    4. How About Ceritinib Medical Uses?
    5. How To Storage Ceritinib(LDK378)?
    6. What Is Side Effects Of Ceritinib?
    7. What Other Benefits Of Ceritinib Have Been Shown In Studies?
    8. Ceritinib Gets First-Line FDA Approval for ALK-Positive Lung Cancer

 

Ceritinib Was Approved For Using in EU

Ceritinib(CAS:1032900-25-6) has been shown to be effective at treating patients whose disease progressed during or shortly after treatment with crizotinib and who currently have very limited treatment options, as well as patients who have not been treated before. Regarding safety, the adverse effects with Ceritinib generally appeared manageable.

The European Medicines Agency therefore decided that Ceritinib’s benefits are greater than its risks and recommended that it be approved for use in the EU.

Ceritinib was originally given ‘conditional approval’ because there was more evidence to come about the medicine. As the company has supplied the additional information necessary, the authorisation has been switched from conditional to full approval.

You must be curious about this product, Let us read more infromation about Ceritinib:

 

Ceritinib Description

Ceritinib is used for the treatment of adults with anaplastic lymphoma kinase (ALK)-positive metastatic non-small cell lung cancer (NSCLC) following failure (secondary to resistance or intolerance) of prior crizotinib therapy. About 4% of patients with NSCLC have a chromosomal rearrangement that generates a fusion gene between EML4 (echinoderm microtubule-associated protein-like 4) and ALK (anaplastic lymphoma kinase), which results in constitutive kinase activity that contributes to carcinogenesis and seems to drive the malignant phenotype.

Ceritinib exerts its therapeutic effect by inhibiting autophosphorylation of ALK, ALK-mediated phosphorylation of the downstream signaling protein STAT3, and proliferation of ALK-dependent cancer cells. Following treatment with crizotinib (a first-generation ALK inhibitor), most tumours develop drug resistance due to mutations in key “gatekeeper” residues of the enzyme. This occurrence led to development of novel second-generation ALK inhibitors such as ceritinib to overcome crizotinib resistance. The FDA approved ceritinib in April 2014 due to a surprisingly high response rate (56%) towards crizotinib-resistant tumours and has designated it with orphan drug status.

 

How Does Ceritinib Work For Treating NSCLC?

Ceritinib is a selective and potent inhibitor of anaplastic lymphoma kinase (ALK). In normal physiology, ALK functions as a key step in the development and function of nervous system tissue. However, chromosomal translocation and fusion give rise to an oncogenic form of ALK that has been implicated in progression of NSCLC. Ceritinib thus acts to inhibit this mutated enzyme and stop cell proliferation, ultimately halting cancer progression.Because ceritinib is considered a targeted cancer therapy, an FDA-approved test is required to determine which patients are candidates for ceritinib. This test, developed by Roche, is the VENTANA ALK (D5F3) CDx Assay and is used to identify ALK-positive NSCLC patients who would benefit from ceritinib treatment.

AASraw is the professional manufacturer of Ceritinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

How About Ceritinib Medical Uses?

Ceritinib(LDK378) is a drug used to treat non-small cell lung cancer that has spread to other parts of the body and is anaplastic lymphoma kinase (ALK) positive. It is also being studied in the treatment of other types of cancer. Ceritinib blocks the protein made by the ALK gene. Blocking this protein may stop the growth and spread of cancer cells. Ceritinib is a type of tyrosine kinase inhibitor.

 

Ceritinib

 

How To Storage Ceritinib(LDK378)?

Keep Ceritinib(LDK378) in the container it came in, tightly closed, and out of reach of children. Store it at room temperature and away from light, excess heat and moisture (not in the bathroom).

Unneeded medications should be disposed of in special ways to ensure that pets, children, and other people cannot consume them. However, you should not flush Ceritinib(LDK378) down the toilet. Instead, the best way to dispose of your medication is through a medicine take-back program. Talk to your pharmacist or contact your local garbage/recycling department to learn about take-back programs in your community. See the FDA’s Safe Disposal of Medicines website for more information if you do not have access to a take-back program.

It is important to keep all medication out of sight and reach of children as many containers (such as weekly pill minders and those for eye drops, creams, patches, and inhalers) are not child-resistant and young children can open them easily. To protect young children from poisoning, always lock safety caps and immediately place the medication in a safe location – one that is up and away and out of their sight and reach.

 

What Is Side Effects Of Ceritinib? 

Important things to remember about the side effects of ceritinib:

▪ Most people do not experience all of the side effects listed.

▪ Side effects are often predictable in terms of their onset and duration.

▪ Side effects are almost always reversible and will go away after treatment is complete.

▪ There are many options to help minimize or prevent side effects.

▪ There is no relationship between the presence or severity of side effects and the effectiveness of the medication.

 

The following side effects are common (occurring in greater than 30%) for patients taking ceritinib:

▪ Diarrhea

▪ Hemoglobin decreased

▪ Increase in liver enzymes

▪ Nausea

▪ Vomiting

▪ Increase in creatinine

▪ Abdominal pain

▪ Fatigue

▪ Glucose increased

▪ Decrease in phosphate

▪ Decreased appetite

AASraw is the professional manufacturer of Ceritinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

These side effects are less common side effects (occurring in about 10-29%) of patients receiving ceritinib:

▪ Constipation

▪ Lipase increased

▪ Esophageal disorder (Heart burn, dyspepsia, dysphagia)

▪ Rash

▪ Bilirubin (total) increased

A serious, but very uncommon side effect of ceritinib is pneumonitis (swelling of the lungs). When this side effect occurred, it was often accompanied by breathing difficulty with cough or a low-grade fever requiring hospitalization. Symptoms may be similar to those symptoms from lung cancer. Contact your health care provider right away if you have any new or worsening symptoms.

Another serious but very uncommon side effect of ceritinib is EKG changes. Not all side effects are listed above. Some that are rare (occurring in less than 10% of patients) are not listed here. However, you should always inform your health care provider if you experience any unusual symptoms.

 

Ceritinib

 

What Other Benefits Of Ceritinib Have Been Shown In Studies?

In two of these studies, involving 303 patients, the medicine was not compared with any other treatment. Response to treatment was assessed using body scans and standardised criteria used for solid tumours, with complete response being when the patient had no remaining signs of the cancer. In one study 56% of patients given ceritinib (92 of 163) were considered by the treating doctors to have shown a complete or partial response to the medicine. The average length of response was 8.3 months. In the second study, the overall response rate was 41% (57 of 140 patients) and the average length of response was 10.6 months.

In the third study in 231 patients, ceritinib was compared with standard chemotherapy (medicines to treat cancer). Results showed that patients given ceritinib lived for an average of 5.4 months without their disease getting worse (progression-free survival) compared with 1.6 months in patients given standard chemotherapy.

Ceritinib has also been shown to be effective at treating patients who had not been treated before in a study in 376 patients. Patients given ceritinib lived for an average of 16.6 months without their disease getting worse compared with 8.1 months in patients given standard chemotherapy.

 

Ceritinib Gets First-Line FDA Approval for ALK-Positive Lung Cancer

The FDA has expanded the approval for ceritinib. The agent is now approved as a first-line treatment in patients with metastatic, ALK-positive, non-small-cell lung cancer. The US Food and Drug Administration (FDA) has expanded the approval for ceritinib. The agent is now approved as a first-line treatment in patients with metastatic, ALK-positive, non-small-cell lung cancer (NSCLC).

Ceritinib(LDK378) was previously approved in 2014 for ALK-positive metastatic NSCLC in patients who had progressed or were intolerant to crizotinib. The agent is a selective oral ALK inhibitor, with a potency twenty times that of crizotinib.

The new indication is based on results of the ASCEND-4 trial, results of which were published in January of this year in Lancet. The trial randomized 376 patients with metastatic NSCLC with ALK rearrangements to either ceritinib (189 patients) or to platinum-pemetrexed doublet therapy (187 patients).

The primary endpoint was progression-free survival, and ceritinib was more effective. The median progression-free survival was 16.6 months with the study drug, compared with 8.1 months in the chemotherapy arm, for a hazard ratio of 0.55 (95% CI, 0.42–0.73; P < .0001).

The overall response rate was also better, at 73% with ceritinib and 27% with chemotherapy. The median response duration was 23.9 months with ceritinib and 11.1 months with platinum/pemetrexed. At this point, overall survival data remain immature. Ceritinib was granted Breakthrough Therapy designation by the FDA, along with a priority review for first-line therapy in this patient population.

The ASCEND-4 study also examined response rates in patients with measurable central nervous system lesions. The confirmed intracranial response rate was 57% with ceritinib, compared with 22% with chemotherapy.

Serious adverse events (AEs) occurred in 38% of patients treated with ceritinib, and AEs leading to discontinuation of the drug occurred in 12%. Dose interruptions due to AEs were seen in 77% of ceritinib patients, and 66% required dose reductions. The most common AEs with the drug in ASCEND-4 included diarrhea, nausea, vomiting, fatigue, and abdominal pain. “Today’s approval represents the next step in the development of Zykadia as a treatment option for ALK-positive metastatic NSCLC, bringing this important medication to a patient population where a need still exists,” said Novartis Oncology’s CEO Bruno Strigini, in a press release.

AASraw is the professional manufacturer of Ceritinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Reference

[1] Mano H: The EML4-ALK oncogene: targeting an essential growth driver in human cancer. Proc Jpn Acad Ser B Phys Biol Sci. 2015;91(5):193-201. doi: 10.2183/pjab.91.193. [PubMed:25971657].

[2] Soria JC, Tan DS, Chiari R, Wu YL, Paz-Ares L, Wolf J, et al. (March 2017). “First-line ceritinib versus platinum-based chemotherapy in advanced ALK-rearranged non-small-cell lung cancer (ASCEND-4): a randomised, open-label, phase 3 study”. Lancet. 389 (10072): 917–929.

[3] Xuan C, Gunduz V. “NSCLC MARKET – Global Drug Forecast & Market Analysis to 2025”. Drug Development & Delivery. No. November–December 2016.

[4] “FDA Approves Ceritinib for ALK-Positive Lung Cancer”. Medscape. April 29, 2014.

[5] Au T.H., Cavalieri C.C., Stenehjem D.D. Ceritinib: A primer for pharmacists // Oncology pharmacy practice. — 2017. — Vol. 23(8). — P. 611 (doi: 10.1177/1078155216672315).

[6] Nishio M, Murakami H, Horiike A, Takahashi T, Hirai F, Suenaga N, Tajima T, Tokushige K, Ishii M, Boral A, Robson M, Seto T: Phase I Study of Ceritinib (LDK378) in Japanese Patients with Advanced, Anaplastic Lymphoma Kinase-Rearranged Non-Small-Cell Lung Cancer or Other Tumors. J Thorac Oncol. 2015 Jul;10(7):1058-66. doi: 10.1097/JTO.0000000000000566. [PubMed:26020125].

[7] Galkin AV, Melnick JS, Kim S, Hood TL, Li N, Li L, Xia G, Steensma R, Chopiuk G, Jiang J, Wan Y, Ding P, Liu Y, Sun F, Schultz PG, Gray NS, Warmuth M: Identification of NVP-TAE684, a potent, selective, and efficacious inhibitor of NPM-ALK. Proc Natl Acad Sci U S A. 2007 Jan 2;104(1):270-5. Epub 2006 Dec 21. [PubMed:17185414].

[8] Marsilje TH, Pei W, Chen B, Lu W, Uno T, Jin Y, Jiang T, Kim S, Li N, Warmuth M, Sarkisova Y, Sun F, Steffy A, Pferdekamper AC, Li AG, Joseph SB, Kim Y, Liu B, Tuntland T, Cui X, Gray NS, Steensma R, Wan Y, Jiang J, Chopiuk G, Li J, Gordon WP, Richmond W, Johnson K, Chang J, Groessl T, He YQ, Phimister A, Aycinena A, Lee CC, Bursulaya B, Karanewsky DS, Seidel HM, Harris JL, Michellys PY: Synthesis, structure-activity relationships, and in vivo efficacy of the novel potent and selective anaplastic lymphoma kinase (ALK) inhibitor 5-chloro-N2-(2-isopropoxy-5-methyl-4-(piperidin-4-yl)phenyl)-N4-(2-(isopropylsulf onyl)phenyl)pyrimidine-2,4-diamine (LDK378) currently in phase 1 and phase 2 clinical trials. J Med Chem. 2013 Jul 25;56(14):5675-90. doi: 10.1021/jm400402q. Epub 2013 Jun 26. [PubMed:23742252].

0 Likes
286 Views

You may also like

Comments are closed.