شاشةmedia only و (-webkit-min-device-pixel-ratio: 1.5) ، الشاشة فقط و (-moz-min-device-pixel-ratio: 1.5) ، الشاشة فقط و (-o-min-device-pixel) -النسب: 3/2) ، الشاشة فقط و (الحد الأدنى لنسبة البكسل للجهاز: 1.5) {}
AASraw تنتج مساحيق NMN و NRC بكميات كبيرة!

Gefitinib

  1. نظرة عامة على جيفيتينيب
  2. آلية عمل جيفيتينيب
  3. استخدام Gefitinib في العالم
  4. الآثار الجانبية للجيفيتينيب
  5. تخزين جيفيتينيب
  6. المزيد من البحث: "قاتل سرطان الرئة" جيفيتينيب

 

Gefitinib ملخص

Gefitinib هو مثبط للكيناز ، الاسم الكيميائي للجيفيتينيب هو 4-Quinazolinamine N- (3-chloro-4-fluorophenyl) -7-methoxy-6- [3- (4-morpholinyl) propoxy]. يحتوي جيفيتينيب على الصيغة الجزيئية C22H24ClFN4O3 ، كتلة جزيئية نسبية تبلغ 446.9 دالتون ومسحوق أبيض اللون. Gefitinib هو قاعدة حرة. يحتوي الجزيء على pKas من 5.4 و 7.2. يمكن تعريف Gefitinib على أنه قابل للذوبان بشكل ضئيل عند درجة الحموضة 1 ، ولكنه غير قابل للذوبان عمليًا فوق الرقم الهيدروجيني 7 ، مع انخفاض قابلية الذوبان بشكل حاد بين الأس الهيدروجيني 4 و الرقم الهيدروجيني 6. في المذيبات غير المائية ، يكون الجيفيتينيب قابل للذوبان بحرية في حمض الأسيتيك الجليدي وثنائي ميثيل سلفوكسيد ، قابل للذوبان في بيريدين ، قليل الذوبان في رباعي هيدرو الفوران ، وقابل للذوبان بشكل طفيف في الميثانول ، الإيثانول (99.5٪) ، أسيتات الإيثيل ، بروبان-2-أول والأسيتونيتريل.

تتوافر أقراص Gefitinib على شكل أقراص بنية اللون ، تحتوي على 250 مجم جيفيتينيب مسحوق، عن طريق الفم. المكونات غير النشطة للقرص اللوحي لأقراص IRESSA هي مونوهيدرات اللاكتوز ، السليلوز الجريزوفولفين ، الصوديوم كروسكارميلوز ، البوفيدون ، كبريتات لوريل الصوديوم وستيرات المغنيسيوم. يتكون طلاء القرص من هيدروكسي بروبيل ، بولي إيثيلين جلايكول 300 ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، أكسيد الحديديك الأحمر وأكسيد الحديديك الأصفر.

 

تقنية المعلومات:

الإسم Gefitinib
اسم رسمي N-(3-chloro-4-fluorophenyl)-7-methoxy-6-[3-(4-morpholinyl)propoxy]-4-quinazolinamine
CAS رقم 184475-35-2
مرادفات 1839 زد
الصيغة الجزيئية C22H24ClFN4O3
صيغة الوزن 446.9
نقاء ≥ 98٪
محفظة اوراق مالية A الصلبة البلورية
الذوبانية DMF: 20 مجم / مل
DMSO: 20 ملغ / مل
DMSO: PBS (pH7.2) (1: 1): 0.5 مجم / مل
الإيثانول: 0.3 ملغ / مل
SMILES COC1=CC2=C(C(NC3=CC=C(F)C(Cl)=C3)=NC=N2)C=C1OCCCN4CCOCC4
رمز InChi InChI=1S/C22H24ClFN4O3/c1-29-20-13-19-16(12-21(20)31-8-2-5-28-6-9-30-10-7-28)22(26-14-25-19)27-15-3-4-18(24)17(23)11-15/h3-4,11-14H,2,5-10H2,1H3,(H,25,26,27)
مفتاح InChi XGALLCVXEZPNRQ-UHFFFAOYSA-N
التخزين 20-C °

 

يستخدم Gefitinib لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم لدى الأشخاص المصابين بأنواع معينة من الأورام. ينتمي Gefitinib إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات كيناز. إنه يعمل عن طريق منع عمل مادة معينة تحدث بشكل طبيعي والتي قد تكون ضرورية للمساعدة سرطان تتكاثر الخلايا.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Gefitinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

Gefitinib ألية الفعل

Gefitinib هو مثبط لمستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) التيروزين كيناز الذي يرتبط بموقع ارتباط الإنزيم ثلاثي الفوسفات (ATP). غالبًا ما يظهر EGFR مفرطًا في بعض خلايا السرطان البشرية ، مثل الرئة والثدي سرطان الخلايا. يؤدي الإفراط في التعبير إلى التنشيط المعزز لشلالات تحويل إشارة Ras المضادة للاستماتة ، مما يؤدي لاحقًا إلى زيادة بقاء الخلايا السرطانية وتكاثر الخلايا غير المنضبط. Gefitinib هو أول مثبط انتقائي لـ EGFR tyrosine kinase والذي يشار إليه أيضًا باسم Her1 أو ErbB-1. عن طريق تثبيط EGFR tyrosine kinase ، يتم أيضًا تثبيط تسلسل الإشارات في اتجاه مجرى النهر ، مما يؤدي إلى تكاثر الخلايا الخبيثة.

 

Gefitinib استخدم في العالم

يتم تسويق Gefitinib حاليًا في أكثر من 64 دولة. تمت الموافقة على Gefitinib وتسويقه اعتبارًا من يوليو 2002 في اليابان ، مما يجعلها أول دولة تستورد العقار.

إن وافقت ادارة الاغذية والعقاقير gefitinib في مايو 2003 لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) تمت الموافقة عليه كعلاج وحيد لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة غير صغير الخلايا المتقدم محليًا أو النقيلي بعد فشل كل من العلاجات الكيميائية القائمة على البلاتين والدوسيتاكسيل ، كعلاج من الدرجة الثالثة

في يونيو 2005 ، سحبت إدارة الغذاء والدواء الموافقة على استخدامها في المرضى الجدد بسبب عدم وجود دليل على أنها تطيل العمر.

في أوروبا ، يشار إلى gefitinib منذ عام 2009 في NSCLC المتقدم في جميع خطوط العلاج للمرضى الذين يعانون من طفرات EGFR. تم منح هذه التسمية بعد أن أظهر gefitinib كعلاج من الدرجة الأولى لتحسين البقاء على قيد الحياة بدون تقدم مقابل نظام مزدوج البلاتين في المرضى الذين يؤويون مثل هذه الطفرات. كانت IPASS هي الأولى من أربع تجارب في المرحلة الثالثة أكدت تفوق gefitinib في هذه الفئة من المرضى.

في معظم البلدان الأخرى التي يتم فيها تسويق gefitinib حاليًا ، تمت الموافقة عليه للمرضى الذين يعانون من NSCLC المتقدم الذين تلقوا نظام علاج كيميائي سابقًا واحدًا على الأقل. ومع ذلك ، فإن طلبات توسيع التسمية الخاصة بها كعلاج من الخط الأول للمرضى الذين يعانون من طفرات EGFR قيد المعالجة حاليًا بناءً على أحدث الأدلة العلمية. [بحاجة لمصدر]. اعتبارًا من أغسطس 2012 ، وافقت نيوزيلندا على gefitinib كخط علاج أول للمرضى طفرة EGFR للـ NSCLC الساذج المتقدم محليًا أو النقيلي وغير القابل للاكتشاف. يتم تمويل هذا بشكل عام لفترة أولية مدتها 4 أشهر والتجديد إذا لم يحدث تقدم. في 13 يوليو 2015 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على gefitinib كعلاج أولي لـ NSCLC.

Gefitinib

الآثار الجانبية Gefitinib

أشياء مهمة يجب تذكرها حول الآثار الجانبية لـ gefitinib:

لا يعاني معظم الناس من جميع الأعراض الجانبية المذكورة.

غالبًا ما يمكن التنبؤ بالآثار الجانبية من حيث بدايتها ومدتها.

يمكن عكس الآثار الجانبية دائمًا تقريبًا وستختفي بعد اكتمال العلاج.

هناك العديد من الخيارات للمساعدة في تقليل أو منع الآثار الجانبية.

♦ لا توجد علاقة بين وجود أو شدة الآثار الجانبية وفعالية الدواء.

 

الآثار الجانبية التالية شائعة (تحدث في أكثر من 30٪) للمرضى الذين يتناولون gefitinib:

- إسهال

رد فعل جلدي (طفح جلدي ، حب شباب).

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Gefitinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

هذه الآثار الجانبية أقل شيوعًا (تحدث في حوالي 10-29 ٪) من المرضى الذين يتلقون gefitinib:

- غثيان

- قيء

♦ حكة

ضعف الشهية

- تهيج العين

 

حالات نادرة (حوالي 1٪) لأعراض جانبية خطيرة لمرض رئوي خلالي (التهاب رئوي أو التهاب في الرئتين بدون عدوى). عندما يحدث هذا التأثير الجانبي ، غالبًا ما كان مصحوبًا بصعوبة في التنفس مع سعال أو حمى منخفضة الدرجة تتطلب دخول المستشفى. وقد أدى ثلث الحالات إلى الوفاة. في حالة حدوث بداية مفاجئة لضيق التنفس والسعال و / أو الحمى أثناء تناول gefitinib ، أخبر أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

لوحظ ارتفاع في اختبارات وظائف الكبد (الترانساميناز ، والبيليروبين ، والفوسفاتيز القلوي) في المرضى الذين عولجوا باستخدام الجيفيتينيب. لم تترافق هذه الارتفاعات مع أي أعراض تسمم الكبد. ومع ذلك ، قد يقوم أخصائي الرعاية الصحية بفحص اختبارات الدم لمراقبة وظائف الكبد بشكل دوري ، أثناء تناولك gefitinib.

لم يتم سرد جميع الآثار الجانبية أعلاه. بعض الحالات النادرة (تحدث في أقل من 10٪ من المرضى) غير مدرجة هنا. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا إبلاغ مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا واجهت أي أعراض غير عادية.

 

Gefitinib التخزين

احتفظ بـ gefitinib في الحاوية التي جاء فيها ، مغلقًا بإحكام ، وبعيدًا عن متناول الأطفال. قم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن الحرارة والرطوبة الزائدة (وليس في الحمام).

يجب التخلص من gefitinib غير الضرورية بطرق خاصة للتأكد من أن الحيوانات الأليفة والأطفال والأشخاص الآخرين لا يمكنهم استهلاكها. ومع ذلك ، لا يجب أن تغسل هذا الجيفيتينيب في المرحاض. بدلاً من ذلك ، فإن أفضل طريقة للتخلص من gefitinib الخاص بك هي من خلال برنامج استعادة الأدوية. تحدث إلى الصيدلي الخاص بك أو اتصل بقسم القمامة / إعادة التدوير المحلي للتعرف على برامج الاستعادة في مجتمعك. انظر موقع ويب التخلص الآمن من الأدوية التابع لإدارة الغذاء والدواء لمزيد من المعلومات إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى برنامج الاستعادة.

من المهم الحفاظ على جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال ووصولهم إلى أكبر عدد ممكن من الحاويات (مثل حبوب منع الحمل الأسبوعية والعاملين في قطرات العين والكريمات والبقع والمستنشقات) ليست مقاومة للأطفال ويمكن للأطفال الصغار فتحها بسهولة. لحماية الأطفال الصغار من التسمم، دائما قفل قبعات السلامة ووضع الدواء فورا في مكان آمن - واحد الذي هو أعلى وبعيدا وبعيدا عن مرأى ومدى الوصول.

Gefitinib

المزيد من البحث: "قاتل سرطان الرئة" جيفيتينيب

Gefitinib هو علاج مستهدف جديد يثبط نشاط التيروزين كيناز لمستقبل عامل نمو البشرة عن طريق الحجب التنافسي لموقع ارتباط ATP. في الدراسات قبل السريرية ، أظهر gefitinib نشاطًا قويًا في عدد من نماذج الأورام ، بما في ذلك العديد من خطوط خلايا سرطان الرئة والطعوم الغريبة. أبلغت دراستان عشوائيتان كبيرتان في المرحلة الثانية (IDEAL 1 و IDEAL 2) في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المعالجة مسبقًا عن معدل استجابة يقترب من 20 ٪ في مرضى الخط الثاني و 10 ٪ في أولئك الذين عولجوا مسبقًا بنظم علاج كيميائي أو أكثر. اقترب متوسط ​​البقاء على قيد الحياة في هاتين الدراستين من 6 إلى 8 أشهر. كعلاج من الدرجة الأولى ، تم تقييم gefitinib بالاشتراك مع نظامين مختلفين من العلاج الكيميائي في دراستين عشوائيتين كبيرتين (INTACT 1 و INTACT 2). فشلت كلتا الدراستين في إظهار تحسن في معدل البقاء على قيد الحياة على إجمالي تراكم المرضى> 1000 مريض في كل دراسة. لم يتم أيضًا تحسين نقاط النهاية الأخرى (على سبيل المثال ، وقت التقدم ومعدل الاستجابة) بإضافة gefitinib. يشار إلى دراسات إضافية لتقييم الدور المحتمل لـ gefitinib في الحفاظ على المرضى الذين تلقوا العلاج الكيميائي أو العلاج الكيميائي الإشعاعي. هناك حاجة أيضًا إلى الدراسات التي تبحث في الجيفيتينيب كعلاج وحيد للخط الأول.

غالبية المرضى الذين يعانون من الخلايا غير الصغيرة سرطان الرئة (NSCLC) يصاب في النهاية بمرض أو مرض نقيلي غير قابل للعلاجات المحلية فقط وهو مرشح محتمل للعلاجات الجهازية. على الرغم من أن العلاج الكيميائي يمكن أن يحسن البقاء على قيد الحياة في المرضى الذين يعانون من مرض متقدم ، إلا أن الميزة لا تزيد عن شهرين ونصف على أفضل رعاية داعمة ، وهذا على حساب الآثار السلبية الكبيرة. إن البحث عن عوامل جديدة نشطة على الأقل مثل العلاج الكيميائي ولكن يمكن تحملها بشكل أفضل له أهمية قصوى. عدد من العوامل الجديدة التي تعمل بشكل خاص ضد أهداف محددة موجودة سرطان يتم اختبار الخلايا ، مثل مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) ، في NSCLC المتقدم. حتى الآن ، تم تقييم المرضى الذين يعانون من NSCLC المتقدم بشكل أساسي ، ولكن هناك سبب منطقي جيد للتحقيق في العديد من هذه العوامل في ظروف المرض السابقة ، حيث توجد بالفعل بعض التشوهات الجينية المستهدفة.

يتم التعبير عن EGFR بشكل كبير في مجموعة متنوعة من الأورام الصلبة ، بما في ذلك NSCLC. يتم التعبير عن EGFR بشكل كبير في معظم (∼ 80٪) سرطان الخلايا الحرشفية في الرئة ، وما يقرب من نصف جميع السرطانات الغدية في الرئة وسرطان الخلايا الكبيرة. لقد ثبت أن تنشيط EGFR في الخلايا السرطانية يعزز العمليات المشاركة في تكاثر الخلايا السرطانية ، وتكوين الأوعية ، والغزو ، والورم الخبيث ، وتثبيط موت الخلايا المبرمج. EGFR (erbB1 أو HER1) هو عضو في عائلة مستقبلات erbB ، والتي تشمل أيضًا erbB2 (HER2) و erbB3 (HER3) و erbB4 (HER4). وهو عبارة عن بروتين سكري عبر الغشاء يتكون من مجال ربط يجند خارج الخلية ، ومجال عبر الغشاء ، ومجال لتحويل الإشارات داخل الخلايا مع نشاط التيروزين كيناز. بعد الارتباط بروابط فسيولوجية مثل عامل نمو البشرة ، يتناقص EGFR مع مونومر EGFR آخر أو عضو آخر من عائلة erbB. هذا يؤدي إلى تنشيط التيروزين كيناز ، والفسفرة الذاتية للتيروزين ، وبدء شلالات الإشارات التي تؤدي في النهاية إلى استجابات مختلفة مثل تكاثر الخلايا. علاوة على ذلك ، ارتبط تعبير EGFR في الأورام باستجابة ضعيفة للعلاج ، وتطور مقاومة الأدوية السامة للخلايا ، وتطور المرض ، وضعف البقاء على قيد الحياة. تشمل الآليات الأخرى لزيادة إشارات EGFR التي قد تكون متورطة في تكاثر الخلايا السرطانية مستويات متزايدة من الترابط خارج الخلية ، وطفرة EGFR غير المتجانسة. الشكل الأكثر شيوعًا لطفرة EGFR في الأورام هو EGFRvIII ، والذي يوجد في ما يصل إلى 39 ٪ من حالات NSCLC. يحمل EGFRvIII طفرة حذف من الأحماض الأمينية من 6 إلى 273 في مجال الارتباط خارج الخلية ويعرض نشاط كيناز التيروزين التأسيسي المستقل عن ارتباط الترابط خارج الخلية.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Gefitinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

الرقم المرجعي

[1] روكازينكوف واي ، سبيك جي ، مارشال جي وآخرون. مثبطات مستقبلات التيروزين كيناز لعامل نمو البشرة: متشابهة لكن مختلفة؟ الأدوية المضادة للسرطان 2009 ؛ 20: 856-866.

[2] Woodburn JR مستقبل عامل نمو البشرة وتثبيطه في علاج السرطان. فارماكول ثير 1999 ؛ 82: 241 - 250.

[3] المجموعة التعاونية لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. العلاج الكيميائي لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة: تحليل تلوي باستخدام بيانات محدثة عن مرضى فرديين من 52 تجربة إكلينيكية عشوائية. BMJ 1995 ؛ 311: 899-909.

[4] Douillard JY ، Kim ES ، Hirsh V ، et al. Gefitinib (IRESSA) مقابل docetaxel في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم محليًا أو النقيلي المعالجين مسبقًا بالعلاج الكيميائي القائم على البلاتين: دراسة عشوائية من المرحلة الثالثة مفتوحة التسمية (INTEREST). J ثوراسيك أونكول 2007 ؛ 2: PRS-02–

[5] فوكوكا إم ، وو واي ، ثونجبراسرت إس ، وآخرون. تحليلات العلامات الحيوية من المرحلة الثالثة ، العشوائية ، المفتوحة التسمية ، دراسة الخط الأول من gefitinib (G) مقابل carboplatin / paclitaxel (C / P) في المرضى المختارين سريريًا (نقاط) مع سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدمة (NSCLC) في آسيا (IPASS). J كلين أونكول 2009 ؛ 27 ملحق. 15: 8006–.

[6] Reck MA خطوة رئيسية نحو العلاج الفردي لسرطان الرئة باستخدام gefitinib: تجربة IPASS وما بعدها. خبير Rev Anticancer Ther 2010 ؛ 10: 955-965.

[7] باركر ، دراسات AJ التي أدت إلى تحديد ZD1839 (IRESSA): مثبط عامل نمو البشرة الانتقائي النشط عن طريق الفم والذي يستهدف علاج السرطان. بيورج. ميد. تشيم. بادئة رسالة. 11 ، 1911-1914 (2001).

[8] ويكلينج ، إيه إي وآخرون. ZD1839 (Iressa): مثبط نشط عن طريق الفم لعامل نمو البشرة الذي يشير إلى إمكانية علاج السرطان. الدقة السرطان. 62 ، 5749-5754 (2002).

[9] Yarden، Y. & Sliwkowski، MX فك تشابك شبكة إشارات ErbB. القس الطبيعة مول. خلية بيول. 2 ، 127-137 (2001).

[10] Cersosimo ، سرطان الرئة RJ: مراجعة. أكون. ياء نظام الصحة. فارم. 59 ، 611-642 (2002).

0 الإعجابات
المشاهدات 164

قد ينال إعجابك أيضًا:

التعليقات مغلقة.

Comprehensive Introduction on "Lung Cancer Killer" Gefitinib @media only screen and (-Webkit-min-device-pixel-ratio: 1.5), only screen and (-moz-min-device-pixel-ratio: 1.5), only screen and (-o-min-device-pixel-ratio: 3/2), only screen and (min-device-pixel-ratio: 1.5) { }
AASraw produces Cannabidiol(CBD) powder and Hemp Essential Oil in bulk!

Gefitinib

  1. Gefitinib Overview
  2. Gefitinib Mechanism of action
  3. Gefitinib Use In the World
  4. Side Effects of Gefitinib
  5. Gefitinib Storage
  6. More Rearch: “Lung Cancer Killer” Gefitinib

 

Gefitinib Overview

Gefitinib is a kinase inhibitor.The chemical name of gefitinib is 4-Quinazolinamine N-(3-chloro-4-fluorophenyl)-7-methoxy-6-[3-(4-morpholinyl) propoxy].Gefitinib has the molecular formula C22H24ClFN4O3, a relative molecular mass of 446.9 daltons and is a white-colored powder. Gefitinib is a free base. The molecule has pKas of 5.4 and 7.2. Gefitinib can be defined as sparingly soluble at pH 1, but is practically insoluble above pH 7, with the solubility decreasing sharply between pH 4 and pH 6. In non-aqueous solvents, gefitinib is freely soluble in glacial acetic acid and dimethyl sulfoxide, soluble in pyridine, sparingly soluble in tetrahydrofuran, and slightly soluble in methanol, ethanol (99.5%), ethyl acetate, propan-2-ol and acetonitrile.

Gefitinib tablets are available as brown film-coated tablets, containing 250 mg of gefitinib powder, for oral administration. The inactive ingredients of the tablet core of IRESSA tablets are lactose monohydrate, microcrystalline cellulose, croscarmellose sodium, povidone, sodium lauryl sulfate and magnesium stearate. The tablet coating is composed of hypromellose, polyethylene glycol 300, titanium dioxide, red ferric oxide and yellow ferric oxide.

 

Technical Information:

Name Gefitinib
Formal Name N-(3-chloro-4-fluorophenyl)-7-methoxy-6-[3-(4-morpholinyl)propoxy]-4-quinazolinamine
CAS Number 184475-35-2
Synonyms ZD 1839
Molecular Formula C22H24ClFN4O3
Formula Weight 446.9
Purity ≥98%
Formulation A crystalline solid
Solubility DMF: 20 mg/ml
DMSO: 20 mg/ml
DMSO:PBS(pH7.2) (1:1): 0.5 mg/ml
Ethanol: 0.3 mg/ml
SMILES COC1=CC2=C(C(NC3=CC=C(F)C(Cl)=C3)=NC=N2)C=C1OCCCN4CCOCC4
InChi Code InChI=1S/C22H24ClFN4O3/c1-29-20-13-19-16(12-21(20)31-8-2-5-28-6-9-30-10-7-28)22(26-14-25-19)27-15-3-4-18(24)17(23)11-15/h3-4,11-14H,2,5-10H2,1H3,(H,25,26,27)
InChi Key XGALLCVXEZPNRQ-UHFFFAOYSA-N
Storage -20°C

 

Gefitinib is used to treat non-small cell lung cancer that has spread to other parts of the body in people with certain types of tumors. Gefitinib is in a class of medications called kinase inhibitors. It works by blocking the action of a certain naturally occurring substance that may be needed to help cancer cells multiply.

AASraw is the professional manufacturer of Gefitinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Gefitinib Mechanism of action

Gefitinib is an inhibitor of the epidermal growth factor receptor (EGFR) tyrosine kinase that binds to the adenosine triphosphate (ATP)-binding site of the enzyme. EGFR is often shown to be overexpressed in certain human carcinoma cells, such as lung and breast cancer cells. Overexpression leads to enhanced activation of the anti-apoptotic Ras signal transduction cascades, subsequently resulting in increased survival of cancer cells and uncontrolled cell proliferation. Gefitinib is the first selective inhibitor of the EGFR tyrosine kinase which is also referred to as Her1 or ErbB-1. By inhibiting EGFR tyrosine kinase, the downstream signaling cascades are also inhibited, resulting in inhibited malignant cell proliferation.

 

Gefitinib Use In the World

Gefitinib is currently marketed in over 64 countries. Gefitinib was approved and marketed from July 2002 in Japan, making it the first country to import the drug.

The FDA approved gefitinib in May 2003 for non-small cell lung cancer (NSCLC).It was approved as monotherapy for the treatment of patients with locally advanced or metastatic NSCLC after failure of both platinum-based and docetaxel chemotherapies,as a third-line therapy.

In June 2005 the FDA withdrew approval for use in new patients due to lack of evidence that it extended life.

In Europe gefitinib is indicated since 2009 in advanced NSCLC in all lines of treatment for patients harbouring EGFR mutations. This label was granted after gefitinib demonstrated as a first-line treatment to significantly improve progression-free survival vs. a platinum doublet regime in patients harbouring such mutations. IPASS has been the first of four phase III trials to have confirmed gefitinib superiority in this patient population.

In most of the other countries where gefitinib is currently marketed it is approved for patients with advanced NSCLC who had received at least one previous chemotherapy regime. However, applications to expand its label as a first-line treatment in patients harbouring EGFR mutations is currently in process based on the latest scientific evidence.[citation needed] As at August 2012 New Zealand has approved gefitinib as first-line treatment for patients with EGFR mutation for naive locally advanced or metastatic, unresectable NSCLC. This is publicly funded for an initial 4-month term and renewal if no progression.On July 13, 2015, the FDA approved gefitinib as a first-line treatment for NSCLC.

Gefitinib

Side Effects of Gefitinib

Important things to remember about the side effects of gefitinib:

♦ Most people do not experience all of the side effects listed.

♦ Side effects are often predictable in terms of their onset and duration.

♦ Side effects are almost always reversible and will go away after treatment is complete.

♦ There are many options to help minimize or prevent side effects.

♦ There is no relationship between the presence or severity of side effects and the effectiveness of the medication.

 

The following side effects are common (occurring in greater than 30%) for patients taking gefitinib:

♦ Diarrhea

♦ Skin reaction (rash, acne)

AASraw is the professional manufacturer of Gefitinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

These side effects are less common side effects (occurring in about 10-29%) of patients receiving gefitinib:

♦ Nausea

♦ Vomiting

♦ Itching

♦ Poor appetite

♦ Eye irritation

 

Rare cases (about 1%) of a serious side effect of interstitial lung disease (pneumonia, or inflammation of the lungs without infection).  When this side effect occurred, it was often accompanied by breathing difficulty with cough or a low-grade fever requiring hospitalization.  1/3 of the cases had led to death.  If a sudden onset of shortness of breath, cough and/or fever occur while taking gefitinib, notify your health care professional.

Elevation in liver function tests (transaminase, bilirubin, and alkaline phosphatase) has been observed in patients treated with gefitinib.  These elevations were not accompanied by any symptoms of liver toxicity. However, your health care professional may check blood tests to monitor your liver function periodically, while you are taking gefitinib.

Not all side effects are listed above. Some that are rare (occurring in less than 10% of patients) are not listed here. However, you should always inform your health care provider if you experience any unusual symptoms.

 

Gefitinib Storage

Keep gefitinib in the container it came in, tightly closed, and out of reach of children. Store it at room temperature and away from excess heat and moisture (not in the bathroom).

Unneeded gefitinib should be disposed of in special ways to ensure that pets, children, and other people cannot consume them. However, you should not flush this gefitinib down the toilet. Instead, the best way to dispose of your gefitinib is through a medicine take-back program. Talk to your pharmacist or contact your local garbage/recycling department to learn about take-back programs in your community. See the FDA’s Safe Disposal of Medicines website for more information if you do not have access to a take-back program.

It is important to keep all medication out of sight and reach of children as many containers (such as weekly pill minders and those for eye drops, creams, patches, and inhalers) are not child-resistant and young children can open them easily. To protect young children from poisoning, always lock safety caps and immediately place the medication in a safe location – one that is up and away and out of their sight and reach.

Gefitinib

More Rearch: “Lung Cancer Killer” Gefitinib

Gefitinib is a novel targeted therapy that inhibits the tyrosine kinase activity of the epidermal growth factor receptor by competitively blocking the ATP binding site. In preclinical studies gefitinib has shown potent activity in a number of tumor models, including several lung cancer cell lines and xenografts. Two large randomized Phase II studies (IDEAL 1 and IDEAL 2) in pretreated non-small cell lung cancer reported a response rate approaching 20% in second-line patients and ∼10% in those pretreated with two or more chemotherapy regimens. The median survival in these two studies approached 6–8 months. As a first-line therapy, gefitinib has been assessed in combination with two different chemotherapy regimens in two large randomized studies (INTACT 1 and INTACT 2). Both studies failed to show an improvement in survival on a total patient accrual of >1000 patients in each study. Other end points (e.g., time to progression and response rate) were also not improved by the addition of gefitinib. Additional studies are indicated to assess the possible role of gefitinib in the maintenance of patients who received chemotherapy or chemoradiotherapy. Studies investigating gefitinib as first-line monotherapy are also required.

The majority of patients with non-small cell lung cancer (NSCLC) eventually develop metastatic disease or disease that is not amenable to local therapies only and are potential candidates for systemic therapies. Although chemotherapy can improve survival in patients with advanced disease, the advantage is only ∼2 months over best supportive care, and this is at the cost of substantial adverse effects. The search for new agents that are at least as active as chemotherapy but better tolerated is of paramount importance. A number of novel agents that act specifically against select targets present on cancer cells, such as the epidermal growth factor receptor (EGFR), are being tested in advanced NSCLC. Thus far, primarily patients with advanced NSCLC have been assessed, but there is a good rationale to investigate several of these agents in earlier disease settings, where some of the targeted genetic abnormalities are already present.

EGFR is highly expressed in a variety of solid tumors, including NSCLC. EGFR is highly expressed in most (∼80%) lung squamous cell carcinomas, and approximately half of all lung adenocarcinomas and large-cell carcinomas. Activation of the EGFR in cancer cells has been shown to promote processes involved in tumor cell proliferation, angiogenesis, invasion, and metastasis, and to inhibit apoptosis. EGFR (erbB1 or HER1) is a member of the erbB receptor family, which also includes erbB2 (HER2), erbB3 (HER3), and erbB4 (HER4). It is a transmembrane glycoprotein composed of an extracellular ligand-binding domain, a transmembrane domain, and an intracellular signal-transducing domain with tyrosine kinase activity. After binding of a physiological ligand such as epidermal growth factor, the EGFR dimerizes with either another EGFR monomer or another member of the erbB family. This leads to activation of tyrosine kinase, autophosphorylation of tyrosine, and initiation of signaling cascades that ultimately result in various downstream responses such as cell proliferation. Moreover, EGFR expression in tumors has been associated with a poor response to therapy, development of cytotoxic drug resistance, disease progression, and poor survival. Other mechanisms of increased EGFR signaling that might be involved in tumor cell proliferation include increased levels of extracellular ligand, heterodimerization of EGFR, and EGFR mutation. The most common form of mutated EGFR in tumors is EGFRvIII, which is found in up to 39% of NSCLC cases. EGFRvIII carries a deletion mutation from amino acids 6 to 273 in the extracellular binding domain and exhibits constitutive tyrosine kinase activity that is independent of extracellular ligand binding.

AASraw is the professional manufacturer of Gefitinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Reference

[1] Rukazenkov Y, Speake G, Marshall G, et al. Epidermal growth factor receptor tyrosine kinase inhibitors: similar but different? Anticancer Drugs 2009; 20: 856–866.

[2] Woodburn JRThe epidermal growth factor receptor and its inhibition in cancer therapy. Pharmacol Ther 1999; 82: 241–250.

[3] Non-small Cell Lung Cancer Collaborative Group. Chemotherapy in non-small cell lung cancer: a meta-analysis using updated data on individual patients from 52 randomised clinical trials. BMJ 1995; 311: 899–909.

[4] Douillard JY, Kim ES, Hirsh V, et al. Gefitinib (IRESSA) versus docetaxel in patients with locally advanced or metastatic non-small cell lung cancer pre-treated with platinum-based chemotherapy: a randomized, open-label phase III study (INTEREST). J Thoracic Oncol 2007; 2: PRS-02–

[5] Fukuoka M, Wu Y, Thongprasert S, et al. Biomarker analyses from a phase III, randomized, open-label, first-line study of gefitinib (G) versus carboplatin/paclitaxel (C/P) in clinically selected patients (pts) with advanced non-small cell lung cancer (NSCLC) in Asia (IPASS). J Clin Oncol 2009; 27 Suppl. 15:8006–.

[6] Reck MA major step towards individualized therapy of lung cancer with gefitinib: the IPASS trial and beyond. Expert Rev Anticancer Ther 2010; 10: 955–965.

[7] Barker, A. J. Studies leading to the identification of ZD1839 (IRESSA): an orally active, selective epidermal growth factor receptor tyrosine kinase inhibitor targeted to the treatment of cancer. Bioorg. Med. Chem. Lett. 11, 1911–1914 (2001).

[8] Wakeling, A. E. et al. ZD1839 (Iressa): an orally active inhibitor of epidermal growth factor signaling with potential for cancer therapy. Cancer Res. 62, 5749–5754 (2002).

[9] Yarden, Y. & Sliwkowski, M. X. Untangling the ErbB signalling network. Nature Rev. Mol. Cell Biol. 2, 127–137 (2001).

[10] Cersosimo, R. J. Lung cancer: a review. Am. J. Health Syst. Pharm. 59, 611–642 (2002).

0 Likes
634 Views

You may also like

Comments are closed.