الولايات المتحدة الأمريكية التوصيل المحلي , كندا التوصيل المحلي , التسليم المحلي الأوروبي

أفاتينيب (BIBW2992)

تصنيف: التصنيف:

Afatinib ، الذي يباع تحت الاسم التجاري Gilotrif من بين أمور أخرى ، هو دواء يستخدم لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC). إنه ينتمي إلى عائلة الأدوية المثبطة للتيروزين كينيز ، ويتم تناوله عن طريق الفم.

نبذة عن المنتج:

سمات اساسية

اسم المنتج أفاتينيب (BIBW2992)
CAS رقم 850140-73-7
الصيغة الجزيئية C32H33ClFN5O11
صيغة الوزن 718.09
مرادفات 850140-73-7.

BIBW-2992 ؛

BIBW 2992 ؛

BIBW2992. أفاتينيب ديمالاتي

مظهر مسحوق أصفر فاتح
التخزين والمناولة جاف ومظلم وعند 0-4 درجة مئوية لفترة قصيرة (أيام إلى أسابيع) أو -20 درجة مئوية لفترة طويلة (من أشهر إلى سنوات).

 

وصف أفتينيب

يُباع أفاتينيب تحت الاسم التجاري Gilotrif من بين أدوية أخرى ، وهو دواء يستخدم لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC). ينتمي إلى عائلة أدوية مثبطات التيروزين كيناز ، ويتم تناوله عن طريق الفم ، ويستخدم بشكل أساسي لعلاج حالات NSCLC التي تحتوي على طفرات في جين مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR).

تم عرض أفاتينيب (BIBW2992) ، وهو مثبط لا رجعة فيه لعائلة ErbB من كينازات التيروزين ، لقمع الفسفرة المستحثة بـ EGF لـ EGFR وتكاثر الخلايا في مجموعة متنوعة من خطوط الخلايا التي تعبر عن EGFR و HER2 مثل A431 ، NIH-3T3- HER2 و NCI-N87 و BT-474.

تم استخدام المكون أيضًا على نطاق واسع في نماذج حيوانية مختلفة لدراسة دور EGFR / HER2. أدى تناول أفاتينيب عن طريق الفم إلى تثبيط نمو الخلايا السرطانية وبقائها على قيد الحياة وقمع تراجع الورم في نماذج طعم أجنبي وسرطان الرئة المعدّل وراثيًا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد afatinib على أنه مانع EGFR الذي تمت الموافقة عليه لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتحول إلى EGFR.

 

آلية عمل أفاتينب

مثل lapatinib و neratinib ، فإن afatinib هو مثبط بروتين كيناز الذي يثبط بشكل لا رجعة فيه مستقبل عامل نمو البشرة البشري 2 (Her2) ومستقبلات عامل نمو البشرة (EGFR).

لا ينشط أفاتينيب فقط ضد طفرات EGFR التي تستهدفها مثبطات الجيل الأول من التيروزين كيناز (TKIs) مثل erlotinib أو gefitinib ، ولكن أيضًا ضد الطفرات الأقل شيوعًا المقاومة لهذه الأدوية.

ومع ذلك ، فهو غير فعال ضد طفرة T790M التي تتطلب عمومًا أدوية من الجيل الثالث مثل أوسيمرتينيب. نظرًا لنشاطه الإضافي ضد Her2 ، يتم فحصه بحثًا عن سرطان الثدي وكذلك السرطانات الأخرى التي يسببها EGFR و Her2.

 

تطبيق أفتينيب

Afatinib هو أحد مشتقات anilino-quinazoline المتوفر بيولوجيًا عن طريق الفم ومثبط لمستقبلات مستقبلات عامل نمو البشرة التيروزين كيناز (RTK) (ErbB ؛ EGFR) ، مع نشاط مضاد للأورام.

أفاتينيب هو أيضًا مثبط لمستقبلات التيروزين كيناز (RTK) المزدوج المتاح بيولوجيًا عن طريق الفم مع نشاط محتمل لمضادات الأورام. يرتبط مثبط EGFR / HER2 كيناز التيروزين BIBW 2992 بشكل لا رجعة فيه بمستقبلات عامل نمو البشرة البشري 1 و 2 (EGFR-1 ؛ HER2) ، مما قد يؤدي إلى تثبيط نمو الورم وتكوين الأوعية. EGFR / HER2 هي RTKs التي تنتمي إلى عائلة EGFR الفائقة ؛ يلعب كلاهما دورًا رئيسيًا في تكاثر الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية للورم ويتم إفرازهما في العديد من أنواع الخلايا السرطانية

تمت الموافقة على Afatinib في كثير من أنحاء العالم (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا) لعلاج سرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي (NSCLC) ، الذي طورته Boehringer Ingelheim. يعمل كمثبط للأنجيوكيناز.

 

افاتينيب الآثار الجانبية والتحذيرات

الأعراض الجانبية التالية شائعة (تحدث بنسبة تزيد عن 30٪) عند المرضى الذين يتناولون أفاتينيب:

إسهال

اندفاع حب الشباب (مجموعة من الأمراض الجلدية تشبه حب الشباب).

تقرحات الفم

▪ الداحس (التهاب الأظافر).

جفاف الفم

 

هذه آثار جانبية أقل شيوعًا (تحدث في 10-29٪) للمرضى الذين يتلقون أفاتينيب:

- قلة الشهية

▪ حكة

▪ فقدان الوزن

▪ نزيف بالأنف

التهاب المثانة (التهاب المثانة).

▪ التهاب الشفتين.

▪ حمى

نقص بوتاسيوم الدم (انخفاض البوتاسيوم)

التهاب الملتحمة (العين الوردية)

سيلان الأنف (سيلان الأنف).

ارتفاع إنزيمات الكبد

لم يتم سرد جميع الآثار الجانبية أعلاه. بعض الحالات النادرة (تحدث في أقل من حوالي 10 بالمائة من المرضى) غير مدرجة هنا. أخبر مقدم الرعاية الصحية دائمًا إذا واجهت أي أعراض غير عادية.

 

أشياء مهمة يجب تذكرها حول الآثار الجانبية لأفاتينيب:

لن يعاني معظم الناس من جميع الآثار الجانبية المذكورة.

غالبًا ما يمكن توقع الآثار الجانبية لأفاتينيب من حيث ظهورها ومدتها وشدتها.

يمكن عكس الآثار الجانبية لأفاتينيب دائمًا تقريبًا وستختفي بعد اكتمال العلاج.

▪ قد تكون الآثار الجانبية لأفاتينيب قابلة للتحكم. هناك العديد من الخيارات لتقليل أو منع الآثار الجانبية لأفاتينيب.

 

الرقم المرجعي

[1] Prim N ، Fore M ، Mennecier B. [Afatinib (BIBW 2992).]. Rev Pneumol Clin. 2014 27 مايو pii: S0761-8417 (14) 00047-9. دوى: 10.1016 / j.pneumo.2014.03.002. [Epub قبل الطباعة] مراجعة. فرنسي. PubMed PMID: 24878189.

[2] D'Arcangelo M، Hirsch FR. المنفعة السريرية والمقارنة لأفاتينيب في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. علم الأحياء. 2014 23 أبريل ؛ 8: 183-92. دوى: 10.2147 / BTT.S40567. eCollection 2014. مراجعة. PubMed PMID: 24790411 ؛ PubMed Central PMCID: PMC4003149.

[3] Bowles DW ، Weickhardt A ، Jimeno A. Afatinib لعلاج المرضى المصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة إيجابية EGFR. المخدرات اليوم (بارك). 2013 سبتمبر ؛ 49 (9): 523-35. دوى: 10.1358 / dot.2013.49.9.2016610. مراجعة. PubMed PMID: 24086949.

[4] Köhler J و Schuler M. Afatinib و erlotinib و gefitinib في الخط الأول من علاج سرطان الغدة الرئوية الإيجابي لطفرة EGFR: مراجعة. Onkologie. 2013 ؛ 36 (9): 510-8. دوى: 10.1159 / 000354627. Epub 2013 19 أغسطس. مراجعة. PubMed PMID: 24051929.

[5] ياب تا ، بوبات س. دور أفاتينيب في إدارة سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. خبير Opin المخدرات Metab Toxicol. 2013 نوفمبر ؛ 9 (11): 1529-39. دوى: 10.1517 / 17425255.2013.832755. Epub 2013 28 أغسطس. مراجعة. PubMed PMID: 23985030.

[6] Dungo RT ، Keating GM. أفتينيب: أول موافقة عالمية. المخدرات. 2013 سبتمبر ؛ 73 (13): 1503-15. دوى: 10.1007 / s40265-013-0111-6. مراجعة. PubMed PMID: 23982599.

[7] مينكوفسكي إن ، بيريزوف أ (ديسمبر 2008). "BIBW-2992 ، مثبط ثنائي مستقبلات التيروزين كيناز لعلاج الأورام الصلبة". الرأي الحالي في عقاقير التحقيق. 9 (12): 1336–46. بميد 19037840

[8] Li D ، Ambrogio L ، Shimamura T ، Kubo S ، Takahashi M ، Chirieac LR ، وآخرون. (أغسطس 2008). "BIBW2992 ، مثبط EGFR / HER2 لا رجعة فيه فعال للغاية في نماذج سرطان الرئة قبل السريرية". أورام. 27 (34): 4702-11. دوى: 10.1038 / onc.2008.109. PMC 2748240. PMID 18408761.

USA Domestic Delivery,Canada Domestic Delivery,European Domestic Delivery

Afatinib (BIBW2992)

Rating: Category:

Afatinib, sold under the brand name Gilotrif among others, is a medication used to treat non-small cell lung carcinoma (NSCLC). It belongs to the tyrosine kinase inhibitor family of medications.It is taken by mouth.

Product Description

Basic Characteristics

Product Name Afatinib (BIBW2992)
CAS Number 850140-73-7
Molecular Formula C32H33ClFN5O11
Formula Weight 718.09
Synonyms 850140-73-7;

BIBW-2992;

BIBW 2992;

BIBW2992. Afatinib dimaleate;

Appearance Light yellow powder
Storage and Handling Dry, dark and at 0 – 4 C for short term (days to weeks) or -20 C for long term (months to years).

 

Afatinib Description

Afatinib, sold under the brand name Gilotrif among others, is a medication used to treat non-small cell lung carcinoma (NSCLC). It belongs to the tyrosine kinase inhibitor family of medications.It is taken by mouth.It is mainly used to treat cases of NSCLC that harbour mutations in the epidermal growth factor receptor (EGFR) gene.

Afatinib (BIBW2992), an irreversible inhibitor of the ErbB family of tyrosine kinases, was shown to suppress EGF-induced phosphorylation of EGFR and cell proliferation in a variety of EGFR-overexpressing and HER2-expressing cell lines such as A431, NIH-3T3-HER2, NCI-N87 and BT-474.

The component has also been used extensively in various animal models to study the role of EGFR/HER2. Oral administration of afatinib inhibited cancer cell growth and survival and suppress the tumor regression in xenograft and transgenic lung cancer models. In addition, afatinib is identified as EGFR blocker which was approved for the treatment of patients with EGFR-mutated nonsmall cell lung cancer.

 

Afatinib Mechanism of Action

Like lapatinib and neratinib, afatinib is a protein kinase inhibitor that also irreversibly inhibits human epidermal growth factor receptor 2 (Her2) and epidermal growth factor receptor (EGFR) kinases.

Afatinib is not only active against EGFR mutations targeted by first generation tyrosine-kinase inhibitors (TKIs) like erlotinib or gefitinib, but also against less common mutations which are resistant to these drugs.

However, it is not active against the T790M mutation which generally requires third generation drugs like osimertinib. Because of its additional activity against Her2, it is being investigated for breast cancer as well as other EGFR and Her2 driven cancers.

 

Afatinib Application

Afatinib is an orally bioavailable anilino-quinazoline derivative and inhibitor of the receptor tyrosine kinase (RTK) epidermal growth factor receptor (ErbB; EGFR) family, with antineoplastic activity.

Afatinib also is an orally bioavailable dual receptor tyrosine kinase (RTK) inhibitor with potential antineoplastic activity. EGFR/HER2 tyrosine kinase inhibitor BIBW 2992 irreversibly binds to and inhibits human epidermal growth factor receptors 1 and 2 (EGFR-1; HER2), which may result in the inhibition of tumor growth and angiogenesis. EGFR/HER2 are RTKs that belong to the EGFR superfamily; both play major roles in tumor cell proliferation and tumor vascularization and are overexpressed in many cancer cell types.

Afatinib is approved in much of the world (including the United States, Canada, the United Kingdom and Australia) for the treatment of metastatic non-small cell lung carcinoma (NSCLC), developed by Boehringer Ingelheim. It acts as an angiokinase inhibitor.

 

Afatinib Side Effects & Warning

The following side effects are common (occurring in greater than 30%) for patients taking afatinib:

▪ Diarrhea

▪ Acneiform eruption (group of skin conditions resembling acne)

▪ Mouth sores

▪ Paronychia (infection of nails)

▪ Dry mouth

 

These are less common side effects (occurring in 10-29%) for patients receiving afatinib:

▪ Decreased appetite

▪ Itching

▪ Weight loss

▪ Nose bleeds

▪ Cystitis (bladder infection)

▪ Cheilitis (inflammation of the lips)

▪ Fever

▪ Hypokalemia (low potassium)

▪ Conjunctivitis (pink eye)

▪ Rhinorrhea (runny nose)

▪ Elevated liver enzymes

Not all side effects are listed above. Some that are rare (occurring in less than about 10 percent of patients) are not listed here. Always inform your health care provider if you experience any unusual symptoms.

 

Important things to remember about the side effects of afatinib:

▪ Most people will not experience all of the afatinib side effects listed.

▪ Afatinib side effects are often predictable in terms of their onset, duration, and severity.

▪ Afatinib side effects are almost always reversible and will go away after therapy is complete.

▪ Afatinib side effects may be quite manageable. There are many options to minimize or prevent the side effects of afatinib.

 

Reference

[1] Prim N, Fore M, Mennecier B. [Afatinib (BIBW 2992).]. Rev Pneumol Clin. 2014 May 27. pii: S0761-8417(14)00047-9. doi: 10.1016/j.pneumo.2014.03.002. [Epub ahead of print] Review. French. PubMed PMID: 24878189.

[2] D’Arcangelo M, Hirsch FR. Clinical and comparative utility of afatinib in non-small cell lung cancer. Biologics. 2014 Apr 23;8:183-92. doi: 10.2147/BTT.S40567. eCollection 2014. Review. PubMed PMID: 24790411; PubMed Central PMCID: PMC4003149.

[3] Bowles DW, Weickhardt A, Jimeno A. Afatinib for the treatment of patients with EGFR-positive non-small cell lung cancer. Drugs Today (Barc). 2013 Sep;49(9):523-35. doi: 10.1358/dot.2013.49.9.2016610. Review. PubMed PMID: 24086949.

[4] Köhler J, Schuler M. Afatinib, erlotinib and gefitinib in the first-line therapy of EGFR mutation-positive lung adenocarcinoma: a review. Onkologie. 2013;36(9):510-8. doi: 10.1159/000354627. Epub 2013 Aug 19. Review. PubMed PMID: 24051929.

[5] Yap TA, Popat S. The role of afatinib in the management of non-small cell lung carcinoma. Expert Opin Drug Metab Toxicol. 2013 Nov;9(11):1529-39. doi: 10.1517/17425255.2013.832755. Epub 2013 Aug 28. Review. PubMed PMID: 23985030.

[6] Dungo RT, Keating GM. Afatinib: first global approval. Drugs. 2013 Sep;73(13):1503-15. doi: 10.1007/s40265-013-0111-6. Review. PubMed PMID: 23982599.

[7] Minkovsky N, Berezov A (December 2008). “BIBW-2992, a dual receptor tyrosine kinase inhibitor for the treatment of solid tumors”. Current Opinion in Investigational Drugs. 9 (12): 1336–46. PMID 19037840

[8] Li D, Ambrogio L, Shimamura T, Kubo S, Takahashi M, Chirieac LR, et al. (August 2008). “BIBW2992, an irreversible EGFR/HER2 inhibitor highly effective in preclinical lung cancer models”. Oncogene. 27 (34): 4702–11. doi:10.1038/onc.2008.109. PMC 2748240. PMID 18408761.