الولايات المتحدة الأمريكية التوصيل المحلي , كندا التوصيل المحلي , التسليم المحلي الأوروبي

Erlotinib

تصنيف: التصنيف:

يُباع Erlotinib تحت الاسم التجاري Tarceva من بين أدوية أخرى ، وهو دواء يستخدم لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) وسرطان البنكرياس. يتم استخدامه على وجه التحديد لـ NSCLC مع طفرات في مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) - إما طفرة استبدال exon 19 (del19) أو طفرة استبدال exon 21 (L858R) - والتي انتشرت إلى أجزاء أخرى من الجسم.

نبذة عن المنتج:

سمات اساسية

اسم المنتج Erlotinib
CAS رقم 183321-74-6
الصيغة الجزيئية C22H23N3O4
صيغة الوزن 393.443
مرادفات CP-358774 ؛

OSI774 ؛

قاعدة خالية من إرلوتينيب ؛

183321-74-6.

مظهر الأبيض إلى مسحوق بلوري أبيض
التخزين والمناولة جاف ومظلم وعند 0-4 درجة مئوية لفترة قصيرة (أيام إلى أسابيع) أو -20 درجة مئوية لفترة طويلة (من أشهر إلى سنوات).

 

وصف إرلوتينيب

يُباع Erlotinib تحت الاسم التجاري Tarceva من بين أدوية أخرى ، وهو دواء يستخدم لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) وسرطان البنكرياس. يتم استخدامه على وجه التحديد لـ NSCLC مع طفرات في مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) - إما طفرة استبدال exon 19 (del19) أو طفرة استبدال exon 21 (L858R) - التي انتشرت إلى أجزاء أخرى من الجسم. يؤخذ عن طريق الفم.

إرلوتينيب هو مشتق كينازولين له خصائص مضادة للأورام. التنافس مع الأدينوزين ثلاثي الفوسفات ، يرتبط إرلوتينيب بشكل عكسي بالمجال التحفيزي داخل الخلايا لمستقبلات عامل نمو البشرة (EGFR) التيروزين كيناز ، وبالتالي يثبط بشكل عكسي فسفرة EGFR ويمنع أحداث تحويل الإشارة والتأثيرات الورمية المرتبطة بتنشيط EGFR.

تمت الموافقة على Erlotinib للاستخدام الطبي في الولايات المتحدة في عام 2004. وهو مدرج في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية ، والتي تسرد الأدوية الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية المطلوبة في النظام الصحي.

 

آلية عمل إرلوتينيب

Erlotinib هو مثبط لمستقبلات عامل نمو البشرة (مثبط EGFR). يتبع العقار Iressa (gefitinib) ، والذي كان أول عقار من هذا النوع.

يستهدف Erlotinib على وجه التحديد مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) التيروزين كيناز ، والذي يتم التعبير عنه بشكل كبير ويتطور أحيانًا في أشكال مختلفة من السرطان. يرتبط بطريقة قابلة للعكس بموقع ربط الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) للمستقبل. لكي يتم إرسال الإشارة ، يجب أن يتحد جزيء EGFR معًا لتشكيل جهاز homodimer.

يستخدم هؤلاء بعد ذلك جزيء ATP لتحويل فسفرة بعضهم البعض على بقايا التيروزين ، والتي تولد بقايا الفوسفوتيروزين ، وتجنيد بروتينات ربط الفوسفوتيروزين إلى EGFR لتجميع مجمعات البروتين التي تنقل شلالات الإشارة إلى النواة أو تنشيط العمليات الكيميائية الحيوية الخلوية الأخرى. عندما يرتبط erlotinib بـ EGFR ، فإن تكوين بقايا الفوسفوتيروزين في EGFR غير ممكن ولا يتم بدء شلالات الإشارة.

Erlotinib هو أيضًا أحد مثبطات مستقبلات التيروزين كيناز الذي يستخدم في علاج سرطان الرئة ذو الخلايا المتقدمة أو النقيلي أو سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. يرتبط علاج Erlotinib بارتفاعات عابرة في مستويات أمينوترانسفيراز في الدم أثناء العلاج وحالات نادرة من إصابة الكبد الحادة الواضحة سريريًا.

 

تطبيق إرلوتينيب 

Erlotinib هو أحد مثبطات مستقبلات التيروزين كيناز من الجيل الأول القابل للعكس (جنبًا إلى جنب مع Gefitinib) الذي يعمل بشكل أساسي على مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR) ، وهو عضو في عائلة مستقبلات ErbB. يتفاعل الدواء مع كل من النوع البري والطفرة EGFR. يمكن أن تشكل عائلة ErbB متجانسات أو مقاييس متجانسة ، والتي غالبًا ما تكون متورطة في تأثيرات المصب والتسبب في العديد من أنواع السرطانات التي تمت دراستها في البشر. تمنع مثبطات مستقبلات التيروزين كيناز (TKI) فسفرة ركائزها في مسار إشارات الخلية. عادةً ما يلعب EGFR دورًا في العديد من الوظائف الخلوية ، بما في ذلك التمايز والتكاثر وتكوين الأوعية ، وكلها سمات مميزة للسرطان.

عادة ما تكون طفرة EGFR في NSCLC طفرة نشطة. تتضمن بعض خصائص المريض التي تجعل وجود طفرة EGFR أكثر احتمالًا عدم وجود تاريخ للتدخين بسرطان غدي مؤكد عن طريق التحليل النسيجي والعرق الآسيوي والجنس الأنثوي. تحدث الطفرات الثانوية في EGFR بشكل شائع ، والتي توضحها هذه المقالة أدناه.

 

آثار جانبية Erlotinib والتحذير

الآثار الجانبية التالية شائعة لدى المرضى الذين يتناولون Erlotinib:

▪ طفح جلدي

إسهال

ضعف الشهية

- التعب

▪ ضيق في التنفس

- سعال

- غثيان وقيء

 

هذه الآثار الجانبية هي أقل الآثار الجانبية شيوعا للمرضى الذين يتلقون Erlotinib:

عدوى

تقرحات الفم

▪ حكة

▪ جلد جاف

- تهيج العين

- ألم في البطن

 

لم يتم سرد جميع الآثار الجانبية أعلاه. بعض الحالات النادرة (تحدث في أقل من 10٪ من المرضى) غير مدرجة هنا. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا إبلاغ مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا واجهت أي أعراض غير عادية.

 

الرقم المرجعي

[1] Gao JW ، Zhan P ، Qiu XY ، Jin JJ ، Lv TF ، Song Y. العلاج الموجه المزدوج القائم على Erlotinib مقابل erlotinib وحده في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم الذي سبق معالجته: تحليل تلوي من 24 عشوائيًا مضبوطًا محاكمات. Oncotarget. 2017 مايو 31 ؛ 8 (42): 73258-73270. دوى: 10.18632 / oncotarget.18319. eCollection 2017 سبتمبر 22. مراجعة. PubMed PMID: 29069867 ؛ PubMed Central PMCID: PMC5641210.

[2] Lee CK، Davies L، Wu YL، Mitsudomi T، Inoue A، Rosell R، Zhou C، Nakagawa K، Thongprasert S، Fukuoka M، Lord S، Marschner I، Tu YK، Gralla RJ، Gebski V، Mok T يانغ جي سي. Gefitinib أو Erlotinib مقابل العلاج الكيميائي لسرطان الرئة الإيجابي للطفرة EGFR: التحليل التلوي لبيانات المريض الفردية للبقاء العام. معهد السرطان ناتل ي. 2017 1 يونيو ؛ 109 (6). دوى: 10.1093 / jnci / djw279. مراجعة. PubMed PMID: 28376144.

[3] Yang Z و Hackshaw A و Feng Q و Fu X و Zhang Y و Mao C و Tang J. مقارنة بين gefitinib و erlotinib و afatinib في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة: تحليل تلوي. Int ياء السرطان. 2017 يونيو 15 ؛ 140 (12): 2805-2819. دوى: 10.1002 / ijc.30691. Epub 2017 مارس 27. مراجعة. PubMed PMID: 28295308.

[4] "استخدام إرلوتينيب (تارسيفا) أثناء الحمل". Drugs.com. 1 نوفمبر 2019. تم الاسترجاع 23 ديسمبر 2019.

[5] "دراسة إرلوتينيب للمهنيين". Drugs.com. تم الاسترجاع 12 نوفمبر 2019.

[6] "قرص تارسيفا- إرلوتينيب هيدروكلوريد". ديلي ميد. ||| UNTRANSLATED_CONTENT_START ||| 12 December 2018. ||| UNTRANSLATED_CONTENT_END ||| تم الاسترجاع 23 ديسمبر 2019.

[7] "حزمة الموافقة على الأدوية: Tarceva (Erlotinib) NDA # 021743". إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). 28 آذار / مارس 2005 تم الاسترجاع 23 ديسمبر 2019.

[8] Raymond E، Faivre S، Armand JP (2000). "مستقبل عامل نمو البشرة تيروزين كيناز كهدف للعلاج المضاد للسرطان". المخدرات. 60 ملحق 1: 15-23 ، مناقشة 41-2. دوى: 10.2165 / 00003495-200060001-00002. بميد 11129168. S2CID 10555942.

USA Domestic Delivery,Canada Domestic Delivery,European Domestic Delivery

Erlotinib

Rating: Category:

Erlotinib, sold under the brand name Tarceva among others, is a medication used to treat non-small cell lung cancer (NSCLC) and pancreatic cancer. Specifically it is used for NSCLC with mutations in the epidermal growth factor receptor (EGFR) — either an exon 19 deletion (del19) or exon 21 (L858R) substitution mutation — which has spread to other parts of the body.

Product Description

Basic Characteristics

Product Name Erlotinib
CAS Number 183321-74-6
Molecular Formula C22H23N3O4
Formula Weight 393.443
Synonyms CP-358774;

OSI774;

Erlotinib free base;

183321-74-6.

Appearance White to off-white crystalline powder
Storage and Handling Dry, dark and at 0 – 4 C for short term (days to weeks) or -20 C for long term (months to years).

 

Erlotinib Description

Erlotinib, sold under the brand name Tarceva among others, is a medication used to treat non-small cell lung cancer (NSCLC) and pancreatic cancer. Specifically it is used for NSCLC with mutations in the epidermal growth factor receptor (EGFR) — either an exon 19 deletion (del19) or exon 21 (L858R) substitution mutation — which has spread to other parts of the body. It is taken by mouth.

Erlotinib is a quinazoline derivative with antineoplastic properties. Competing with adenosine triphosphate, erlotinib reversibly binds to the intracellular catalytic domain of epidermal growth factor receptor (EGFR) tyrosine kinase, thereby reversibly inhibiting EGFR phosphorylation and blocking the signal transduction events and tumorigenic effects associated with EGFR activation.

Erlotinib was approved for medical use in the United States in 2004. It is on the World Health Organization’s List of Essential Medicines, which lists the safest and most effective medicines needed in a health system.

 

Erlotinib Mechanism of Action

Erlotinib is an epidermal growth factor receptor inhibitor (EGFR inhibitor). The drug follows Iressa (gefitinib), which was the first drug of this type.

Erlotinib specifically targets the epidermal growth factor receptor (EGFR) tyrosine kinase, which is highly expressed and occasionally mutated in various forms of cancer. It binds in a reversible fashion to the adenosine triphosphate (ATP) binding site of the receptor. For the signal to be transmitted, two EGFR molecules need to come together to form a homodimer.

These then use the molecule of ATP to trans-phosphorylate each other on tyrosine residues, which generates phosphotyrosine residues, recruiting the phosphotyrosine-binding proteins to EGFR to assemble protein complexes that transduce signal cascades to the nucleus or activate other cellular biochemical processes. When erlotinib binds to EGFR, formation of phosphotyrosine residues in EGFR is not possible and the signal cascades are not initiated.

Erlotinib also is a tyrosine kinase receptor inhibitor that is used in the therapy of advanced or metastatic pancreatic or non-small cell lung cancer. Erlotinib therapy is associated with transient elevations in serum aminotransferase levels during therapy and rare instances of clinically apparent acute liver injury.

 

Erlotinib Application 

Erlotinib is a reversible first-generation receptor tyrosine kinase inhibitor (along with Gefitinib) acting primarily on the epidermal growth factor receptor (EGFR), a member of the ErbB receptor family. The drug interacts with both wild type and mutation EGFR. The ErbB family can form homodimers or heterodimers, which are often implicated in downstream effects and pathogenesis of many types of carcinomas studied in humans. Receptor tyrosine kinase inhibitors (TKI) prevent the phosphorylation of their substrate in the cell signaling pathway. EGFR normally plays a role in many cellular functions, including differentiation, proliferation, and angiogenesis, all of which are hallmarks of cancer.

EGFR mutation in NSCLC is typically an activating mutation. Some patient characteristics that make the presence of EGFR mutation more likely include no history of smoking confirmed adenocarcinoma by histologic analysis, Asian ethnicity, and female sex. Secondary mutations in the EGFR commonly occur, which this article describes below.

 

Erlotinib Side Effects & Warning

The following side effects are common for patients taking Erlotinib:

▪ Rash

▪ Diarrhea

▪ Poor appetite

▪ Fatigue

▪ Shortness of breath

▪ Cough

▪ Nausea and vomiting

 

These side effects are less common side effects of patients receiving Erlotinib:

▪ Infection

▪ Mouth sores

▪ Itching

▪ Dry skin

▪ Eye irritation

▪ Abdominal pain

 

Not all side effects are listed above. Some that are rare (occurring in less than 10% of patients) are not listed here. However, you should always inform your health care provider if you experience any unusual symptoms.

 

Reference

[1] Gao JW, Zhan P, Qiu XY, Jin JJ, Lv TF, Song Y. Erlotinib-based doublet targeted therapy versus erlotinib alone in previously treated advanced non-small-cell lung cancer: a meta-analysis from 24 randomized controlled trials. Oncotarget. 2017 May 31;8(42):73258-73270. doi: 10.18632/oncotarget.18319. eCollection 2017 Sep 22. Review. PubMed PMID: 29069867; PubMed Central PMCID: PMC5641210.

[2] Lee CK, Davies L, Wu YL, Mitsudomi T, Inoue A, Rosell R, Zhou C, Nakagawa K, Thongprasert S, Fukuoka M, Lord S, Marschner I, Tu YK, Gralla RJ, Gebski V, Mok T, Yang JC. Gefitinib or Erlotinib vs Chemotherapy for EGFR Mutation-Positive Lung Cancer: Individual Patient Data Meta-Analysis of Overall Survival. J Natl Cancer Inst. 2017 Jun 1;109(6). doi: 10.1093/jnci/djw279. Review. PubMed PMID: 28376144.

[3] Yang Z, Hackshaw A, Feng Q, Fu X, Zhang Y, Mao C, Tang J. Comparison of gefitinib, erlotinib and afatinib in non-small cell lung cancer: A meta-analysis. Int J Cancer. 2017 Jun 15;140(12):2805-2819. doi: 10.1002/ijc.30691. Epub 2017 Mar 27. Review. PubMed PMID: 28295308.

[4] “Erlotinib (Tarceva) Use During Pregnancy”. Drugs.com. 1 November 2019. Retrieved 23 December 2019.

[5] “Erlotinib Monograph for Professionals”. Drugs.com. Retrieved 12 November 2019.

[6] “Tarceva- erlotinib hydrochloride tablet”. DailyMed. 12 December 2018. Retrieved 23 December 2019.

[7] “Drug Approval Package: Tarceva (Erlotinib) NDA #021743”. U.S. Food and Drug Administration (FDA). 28 March 2005. Retrieved 23 December 2019.

[8] Raymond E, Faivre S, Armand JP (2000). “Epidermal growth factor receptor tyrosine kinase as a target for anticancer therapy”. Drugs. 60 Suppl 1: 15–23, discussion 41–2. doi:10.2165/00003495-200060001-00002. PMID 11129168. S2CID 10555942.