الولايات المتحدة الأمريكية التوصيل المحلي , كندا التوصيل المحلي , التسليم المحلي الأوروبي

كيف يعمل بيريدوكسين هيدروكلوريد (فيتامين B6) لبناة الأجسام

1. ما هو Pyridoxal هيدروكلوريد؟

Pyridoxal هيدروكلوريد أو فيتامين B6 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء شائع في الأطعمة. وهي تستخدم أساسا كمكمل غذائي.

عند استخدامه كملحق ، يمكن لبيريدوكسال هيدروكلوريد علاج أو منع العديد من المشاكل الطبية. وعادة ما تؤخذ عن طريق الحقن ، عن طريق الفم أو في المكملات الغذائية.

إذا كنت لاعب كمال أجسام ، فإن هذا الفيتامين مناسب لك لأنه يحتوي على العديد من الوظائف المفيدة في الجسم. على سبيل المثال ، يساعد جسمك في صنع الدهون والكربوهيدرات والأحماض الأمينية التي تعد جميعها ضرورية لتحقيق الأداء الأمثل للجسم.

تشمل المصادر الشائعة لبيريدوكسين هيدروكلوريد فيتامين B6 في النظام الغذائي الحبوب والدجاج / الديك الرومي والخضروات والفواكه.

2. لماذا يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى الفيتامينات - بيريدوكسين هيدروكلوريد؟

لماذا تعتبر الفيتامينات مهمة للغاية لبناة الأجسام؟ لكي تتمكن من إكمال جميع المهام التي لديك في يوم واحد ، يجب عليك إطعام جسمك بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الحيوية. سوف تصبح ناقصة في أي من هذه المواد الغذائية تسبب انهيار مسار التمثيل الغذائي الخاص بك. هذا سيؤدي إلى انخفاض الكفاءة وضعف الأداء.

بصفتك لاعب كمال أجسام ، ستحتاج إلى مزيد من العناصر الغذائية أكثر من أولئك الذين يقودون أنماط الحياة المستقرة. يعتبر B-6 بيريدوكسين هيدروكلوريد ذا أهمية خاصة بالنسبة لك لأنه مطلب في فسفوريلاز العضلات ، وهو نشاط يرتبط بعملية أيض الجليكوجين. باختصار ، تحتاج إلى فيتامين B6 من أجل عملية التمثيل الغذائي الصحي. يعزز فيتامين B6 وظائف الإنزيمات التي تشارك في انهيار البروتين.

آثار البيريدوكسين هيدروكلوريد في الجسم لها علاقة أكثر مع دورها في استقلاب البروتين. لهذا السبب عند استخدامه ، يُنصح بتناول وجبة إفطار من البروتين قبل أن تصل إلى صالة الألعاب الرياضية. يمكنك أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أثناء التمرين المسبق ، أثناء التدريب ، وبعد التدريب وقبل التقاعد إلى السرير.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك تتجاهل الأطعمة الأخرى. يحتاج جسمك إلى مجموعة من المعادن الأساسية الأخرى لتعمل بشكل مثالي ولحمايتك من الأمراض.

كيف يعمل بيريدوكسين هيدروكلوريد (فيتامين B6) لبناة الأجسام

3. ما هو تأثير البيريدوكسين هيدروكلوريد كفيتامين على اللياقة البدنية؟

السبب الذي يجعلك تحتاج إلى تناول كمية كافية من B6 هو أنه يساهم كثيرًا في العديد من التفاعلات الكيميائية التي تحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات.

باعتبارك لاعب كمال أجسام ، فأنت بحاجة إليه أكثر لتكوين خلاياك الحمراء. يجب عليك تعظيم خلاياك الحمراء لتنظيم إفراز الماء ولضمان حصول الجسم على كمية كافية من الأكسجين.

سبب آخر لماذا تحتاج إلى B6 هو أنه يحسن مستوى مقاومتك للإجهاد. B6 يجعل الحديد في النظام الغذائي الخاص بك لتكون أكثر المتاحة. تحتاج عضلاتك إلى المزيد من الحديد والمزيد من الهيموغلوبين (الأكسجين) لتحمل الضغط.

تحتاج أيضًا إلى الكثير من الطاقة أثناء التمرينات. البيريدوكسين هيدروكلوريد يفيد جسمك عن طريق زيادة معدل حرق الكربوهيدرات في خلاياك. هذا يضمن لك الحصول على طاقة كافية.

أثناء التدريب ، سيكون هناك ضغط في عملية إنتاج الطاقة في الجسم. سيكون هناك أيضًا تغييرات في أنسجة الجسم الناتجة عن الأنشطة الشاقة. علاوة على ذلك ، ستفقد كميات كبيرة من المواد الغذائية في البراز والبول والعرق بسبب زيادة التمثيل الغذائي.

لهذه الأسباب ، ستحتاج إلى تجديد العناصر الغذائية في الجسم. يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول المكملات للحفاظ على وإصلاح كتلة الأنسجة الخاصة بك. هذا سيضمن أنسجتك تبقى هزيلة وقوية. لا يوجد مكمل أفضل من بيريدوكسين هيدروكلوريد فيتامين B6 عندما تريد إعادة بناء كتلة العضلات في جسمك.

4. تاريخ Pyridoxal هيدروكلوريد

Pyridoxal هيدروكلوريد (65-22-5) تم صنعه لأول مرة في 1939 لكن تم اكتشافه في 1934. تم الاكتشاف بواسطة بول جيورجي ، الطبيب المجري. أطلق عليه اسم فيتامين B6 واستخدمه لعلاج أكزيدينيا التهاب الجلد ، وهي حالة جلدية في الفئران.

بعد خمس سنوات من اكتشافه ، تمكن عالم آخر يدعى صموئيل ليبكوفسكي من فصله عن نخالة الأرز للحصول عليه بيريدوكسين مسحوق هيدروكلوريد.

في 1939 ، حدد فولكرز وهاريس هيكل البيريدوكسين. بعد ست سنوات ، أظهر سنيل أن B6 له شكلان: البيريدوكسامين والبيريدوكسال. جاء اسم Pyridoxal هيدروكلوريد لأن فيتامين B6 كان متماثل هيكليا للبيريدين.

اليوم ، منظمة الصحة العالمية تدرج بيريدوكسال هيدروكلوريد في قائمة الأدوية الأساسية. هذا لأنهم يعتبرون أنه من بين أكثر الأدوية أمانًا وفعالية في النظم الصحية. وهي متوفرة دون وصفة طبية وكدواء عام.

5. جرعة من Pyridoxal هيدروكلوريد لكمال الاجسام

من بين الفيتامينات B ، يعتبر Pyridoxal Hydrochloride هو الأكثر أهمية لكل من الصحة البدنية والعقلية لبناة الأجسام. إنه يساعد في نمو خلايا جديدة ، موضحا بيريوكسين هيدروكلوريد كمال الاجسام القدرة. كما يساعد B6 في تحقيق التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم ، وفي تصنيع الأحماض النووية والحمض النووي الريبي النووي (DNA) والحمض النووي الريبي (RNA) الذي يعد جزءًا منه أيضًا.

يمكن للمرأة استخدامه لموازنة الهرمونات والمساعدة في المناعة أثناء الحمل. كما أنه يكافح احتباس السوائل قبل الحيض ويقلل من آلام الدورة الشهرية وحب الشباب.

يؤدي نقص البيريدوكسال هيدروكلوريد إلى العصبية ، والتهيج ، والأرق ، والضعف ، واللسان الملتهبة ، والأظافر المخففة ، والتهاب المفاصل ، وهشاشة العظام.

الجرعة الموصى بها من FDA هي 2mg ، ولكن مع المكملات الغذائية ، الجرعة العادية هي 20mg. يمكن أن يكون Pyridoxal Hydrochloride سامًا عندما تتناول أكثر من 2000mg.

ومع ذلك ، وفقًا لأحد الأبحاث ، فإن جرعة Pyridoxal Hydrochloride الحالية الموصى بها للأفراد النشطين من قبل حكومة الولايات المتحدة ليست كافية.

هذا يعني أن الذين يحدون من مجموعات الطعام أو يقيدون السعرات الحرارية قد يتعرضون لخطر النقص. لذلك ، قد لا يستفيدون من آثار هيدروكلوريد بيريريدوكسين إذا أخذوا الجرعة فقط كما أوصت بذلك الحكومة.

استنادًا إلى نتائج هذا البحث ، سيكون من الحكمة استشارة خبير الرعاية الصحية الخاص بك للمساعدة في تحديد أفضل / كافية لجرعة كمال الأجسام بيريريدوكسين هيدروكلوريد لك.

كيف يعمل بيريدوكسين هيدروكلوريد (فيتامين B6) لبناة الأجسام

6. استخدامات Pyridoxal هيدروكلوريد الطبية

لا يوجد نقص خطير في فيتامين B6 في الولايات المتحدة ، ولكن من المرجح أكثر في كبار السن والأطفال. إذا كنت تعاني من حالات مثل فرط نشاط الغدة الدرقية ، أو مرض الاضطرابات الهضمية ، أو أمراض المناعة الذاتية ، أو أمراض الكلى ، أو كنت تعتمد على الكحول ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين B6.

لا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين B6 ، لذلك يجب أن تحصل عليه من المكملات الغذائية أو الأطعمة. من الضروري أن تستهلك كميات كافية من فيتامين لعلاج الأمراض المزمنة والوقاية منها وللصحة المثلى.

فيما يلي تسعة استخدامات لبيريدوكسين هيدروكلوريد طبية مدعومة بالعلوم:

1 يقلل من أعراض الاكتئاب ويحسن المزاج

B-6 بيريدوكسين هيدروكلوريد يلعب دورا حيويا في تنظيم الحالة المزاجية. هذا لأنه يخلق الناقلات العصبية التي تنظم العواطف. البيريدوكسين هيدروكلوريد للحمل مهم جدا للنساء اللائي يعانين من تقلبات مزاجية أو بسبب تقلبات الهرمونات أثناء الحمل.

كما يقلل B6 من مستويات الدم من الحمض الاميني ، وهو حمض أميني مسؤول عن مشاكل نفسية مثل الاكتئاب. ارتبطت العديد من الدراسات بأعراض الاكتئاب مع انخفاض مستويات هيدروكلوريد بيريريدوكسين في الدم.

2 يقلل من مخاطر مرض الزهايمر ويعزز صحة الدماغ

فيتامين B6 معروف لدوره في تحسين وظائف المخ والوقاية من مرض الزهايمر. أنه يقلل من مستويات الحمض الاميني في الدم مما يقلل من خطر ضعف الذاكرة ومرض الزهايمر.

وجدت إحدى الدراسات التي شملت البالغين 156 المصابين بضعف إدراكي خفيف ومستويات عالية من هوموسيستين في الدم أن جرعة عالية من هيدروكلوريد البيريدوكسين تقلل من مستويات الهوموسيستين في الدم وتقلل أيضًا من تدهور بعض أجزاء المخ المعرضة لخطر الزهايمر.

3 يمنع ويعالج فقر الدم

فيتامين B6 يمنع ويعالج فقر الدم الناجم عن نقصه. هذا لأنه يلعب دوراً في إنتاج الهيموغلوبين. يسلم الهيموغلوبين الأكسجين إلى خلايا الجسم. مع انخفاض مستوى الهيموغلوبين ، لن تحصل خلاياك على كمية كافية من الأكسجين ونتيجة لذلك ، ستصاب بفقر الدم وتشعر بالتعب أو الضعف.

تم ربط مستويات منخفضة من فيتامين B6 بفقر الدم ، وخاصة في النساء في سن الإنجاب أو النساء الحوامل.

4 يعالج أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

أحد فوائد بيريدوكسين هيدروكلوريد هو أنه يمكن استخدامه لعلاج أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك التهيج والاكتئاب والقلق. يعتقد الباحثون أن فيتامين B6 يمكن علاج هذه الأعراض لأنه يخلق الناقلات العصبية التي تساعد في تنظيم الحالة المزاجية.

في دراسة واحدة صغيرة ، تبين أن أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك القلق والتهيج وتقلب المزاج يمكن تخفيضها بشكل كبير عن طريق تناول 200mg من المغنيسيوم مع 50mg من فيتامين B6 يوميًا.

5 يعالج الغثيان أثناء الحمل

لعدة عقود ، تم استخدام فيتامين B6 لعلاج الغثيان والقيء لدى النساء الحوامل. كما أنه عنصر من مكونات Diclegis ، وهو دواء يستخدم لعلاج غثيان الصباح. هذا من بين أعلى فوائد هيدروكلوريد البيريدوكسين للنساء اللائي يعانين من هذه الحالة أثناء الحمل.

تختلف جرعة هيدروكلوريد البيريدوكسين الصحيحة أثناء الحمل من شخص لآخر. وجدت دراسة شملت النساء الحوامل 342 أن جرعة يومية من 30mg من فيتامين قللت بشكل ملحوظ من شعورهم بالغثيان بعد خمسة أيام فقط من بدء العلاج

في دراسة أخرى شملت النساء الحوامل 126 ، تم تقليل نوبات الغثيان والقيء بشكل كبير عن طريق تناول 75mg من فيتامين B6 يوميًا. تقل الأعراض بنسبة 41٪ بعد أربعة أيام والتي تبين فعالية هيدروكلوريد بيريريدوكسين للحمل.

6 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع انسداد الشرايين

يلعب بيريدوكسين هيدروكلوريد دورًا كبيرًا في منع انسداد الشرايين ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كان لديك مستويات منخفضة من فيتامين B6 ، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب سوف يتضاعف تقريبًا مقارنة مع تلك التي تحتوي على مستويات طبيعية من فيتامين في الدم. فيتامين B6 يقلل من فرص انسداد الشرايين عن طريق خفض مستويات الحمض الاميني في الدم.

في إحدى الدراسات التي شملت الفئران التي كانت تعاني من نقص في فيتامين B6 ، وجد أن لديهم مستويات عالية من الكوليسترول وأنهم أصيبوا أيضًا بآفات. من المحتمل أن تتسبب هذه في انسداد الشرايين في حال تعرضها لعقار الهوموسيستين. أظهرت بعض الأبحاث التي شملت البشر أن فيتامين B6 يمكن أن يمنع أمراض القلب.

7 يساعد في منع السرطان

ربما هذا هو الأهم يستخدم بيريدوكسين هيدروكلوريد معين انتشار السرطان اليوم. إذا كنت تحصل على ما يكفي من هيدروكلوريد البيريدوكسين ، فسيتم تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. سبب ذلك غير واضح لكن يعتقد الباحثون أنه مرتبط بقدرة B6 على مكافحة الالتهاب الذي يسبب الأمراض المزمنة مثل السرطان.

بعد مراجعة دراسات 12 ، خلص بعض الباحثين إلى أن مستوى الدم الكافي من B6 يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. إذا كانت لديك مستويات عالية من B6 ، فسوف تقل فرص إصابتك بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 50٪ مقارنة بالذين لديهم مستويات منخفضة من B6.

في بعض الأبحاث التي أجريت لتحديد العلاقة بين مستويات هيدروكلوريد البيريدوكسين وسرطان الثدي ، وجد أن المستويات الكافية من B6 في الدم تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وخاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث.

8 يمنع أمراض العين ويعزز صحة العين

يساعد فيتامين B6 على الوقاية من أمراض العين ، وخاصة تلك المرتبطة بالشيخوخة - الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD). عندما يكون لديك مستويات عالية من الحمض الاميني تتدفق في دمك ، سيكون لديك خطر أكبر لتطوير AMD. البيريدوكسين هيدروكلوريد يساعد في تقليل مستويات مرتفعة من الحمض الاميني في الدم وبالتالي تقليل خطر AMD.

وفقا لإحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من إناث 5,000 ، فقد تبين أن جرعة يومية من فيتامين B6 مع فيتامين B12 وحمض الفوليك تقلل من خطر AMD بنسبة 40٪ ، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون الفيتامينات.

بحث آخر ربط مشاكل العين بمستويات منخفضة في الدم ؛ خاصة مشاكل العين التي تؤدي إلى انسداد الأوردة المتصلة بالشبكية. ارتبط مستوى منخفض من هيدروكلوريد البيريدوكسين أيضًا باضطرابات الشبكية.

9 يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي ، فإن تناول B6 يمكن أن يساعد في تخفيف الألم. التهاب المفاصل نفسه يخفض مستويات B6 في الجسم وهذا المستوى يحتاج إلى تصحيح.

وجدت دراسة أجريت على البالغين 43 أن جرعة يومية من مزيج من 5mg من حمض الفوليك و 100mg من B6 خفضت بشكل كبير مستوى جزيئات الالتهابات في أجسامهم بعد أسابيع 12.

7. الآثار الجانبية للبيريدوكسال هيدروكلوريد

البيريدوكسين هيدروكلوريد آمن للاستخدام من قبل كمال الأجسام. كما أنها آمنة للاستخدام الطبي. ومع ذلك ، فقد آثار مختلفة في مختلف الناس بعض الآثار الجانبية للبيريدوكسين هيدروكلوريد ما يلي:

  • علامات الحساسية مثل صعوبة في التنفس أو خلايا النحل أو تورم الشفاه أو الوجه أو الحلق أو اللسان.
  • انخفاض الإحساس بالاهتزاز ودرجة الحرارة واللمس
  • الشعور بالتعب أو الخرقاء في يديك
  • فقدان التنسيق أو التوازن
  • خدر خفيف أو وخز أو وخز أو حرقان في القدمين واليدين
  • خدر حول فمك أو في قدميك
  • غثيان
  • نعاس
  • الصداع
  • نعاس
  • فقدان الشهية
  • اضطراب في المعدة
  • حساسية لأشعة الشمس

إذا واجهت آثار جانبية شديدة من هيدروكلوريد بيريريدوكسين ، فمن الأفضل لك التماس العناية الطبية.

كيف يعمل بيريدوكسين هيدروكلوريد (فيتامين B6) لبناة الأجسام

8. ما هي التحذيرات والاحتياطات لبيريدوكسال هيدروكلوريد؟

جرعات عالية جدا من Pyridoxal هيدروكلوريد يمكن أن تسبب اضطرابات عصبية. قد تؤدي هذه الاضطرابات بدورها إلى مشاكل في الاستقرار وفقدان الشعور في الساقين. هناك أيضا بعض التقارير التي جرعات عالية من البيريدوكسين هيدروكلوريد يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل الجلد. لحسن الحظ ، عندما تتوقف عن تناول جرعات عالية ، فسوف تتعافى تمامًا.

ينصح بعدم تناول جرعات عالية من الدواء أثناء الحمل. يجب أن يحدد فقط الطبيب المؤهل جرعة هيدروكلوريد البيريدوكسين في الحمل. لاحظ أيضًا أنه سواء كنت لاعب كمال أجسام أم لا ، يجب ألا تتناول أكثر من 100mg من هيدروكلوريد البيروكسين يوميًا إلا إذا كنت تتحدث إلى موفر الرعاية الصحية الخاص بك.

عندما كنت تتناول دواء Pyridoxal Hydrochloride ، يجب ألا تتوقف ، ابدأ في استخدامه مع دواء آخر ، أو تغيير الجرعة دون موافقة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

على الرغم من أن Pyridoxal Hydrochloride ليس لديه تفاعلات خطيرة أو حادة معروفة مع أدوية أخرى ، إلا أنه من الجيد دائمًا توخي الحذر.

Cordarone (الأميودارون)

Cordarone (الأميودارون) يزيد من حساسية أشعة الشمس عندما يقترن B6. قد يؤدي هذا المزيج إلى زيادة فرصك في المعاناة من الطفح الجلدي أو ظهور تقرحات أو حروق الشمس على المناطق المكشوفة من جلدك. تأكد من ارتداء ملابس واقية أو حاجب شمس عند أخذ هذا المزيج.

لومينال (فينوباربيتال)

جسمك ينهار لومينال (فينوباربيتال) للتخلص منه. يزيد هيدروكلوريد البيريدوكسال (65-22-5) من معدل تحطيم لومينال وبالتالي يقلل من فعاليته في الجسم.

ديلانتين (الفينيتوين)

تماما مثل لومينال ، هيدروكلوريد البيريدوكسال (65-22-5) ينهار هذه المادة الكيميائية للقضاء عليها من جسمك. أخذ مزيج من Dilantin و Pyridoxal Hydrochloride سيقلل من فعالية السابق في جسمك. قد يزيد هذا من فرص حصولك على بعض النوبات.

الأدوية الأخرى التي تتفاعل مع Pyridoxal Hydrochloride تشمل:

  • يفودوبا
  • أزيثروميسين
  • Altretamine
  • كلاريثروميسين
  • سيسبلاتين
  • قاعدة الاريثروميسين
  • ثنائي كلورفيناميد
  • Roxithromycin
  • الاريثروميسين ستيرات

يحتوي Pyridoxal Hydrochloride على تفاعلات خفيفة مع أكثر من 70 من الأدوية المختلفة. لذا ، قبل استخدام أي دواء مع هذا الدواء ، تأكد من اتصالك بمزودك الصحي.

يعمل B6 بشكل جيد مع فيتامينات B MCT الأخرى ، CLA ، الزنك ، الصوديوم ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، وفيتامين C.

9. النتيجة

فوائد Pyridoxal هيدروكلوريد لأصحاب كمال الأجسام عديدة. ليس فقط لاعبون كمال أجسام ، كل لاعب جاد يحتاج إلى امتلاك هذا الفيتامين. ومع ذلك ، يجب عليك استخدامه في التقيد الصارم بالجرعات الموصى بها من قبل الممارسين الطبيين.

الأنشطة المضنية المشاركة في كمال الأجسام تؤدي إلى تآكل خلايا الجسم والعضلات. من الأفضل استبدالها باستخدام مكملات فيتامين B6. عند شراء Pyridoxal هيدروكلوريد المنتج ، تأكد من القيام بذلك من مصادر محترمة مثل Aasraw. لجعل شراء Pyridoxine hydrochloride شرعيًا ، ما عليك سوى زيارة موقع aasraw.com اليوم وإصدار أمر.

المراجع:

1 Osswald، H، et al، 1987 تأثير أسكوربات الصوديوم ، ثنائي سلفيت الصوديوم ميناديون أو هيدروكلوريد الصوديوم على عمل سامة ومضاد للورم من N-methylformamide في P 388 leukemia أو M 5076 ساركوما في الفئران Toxicology بميد: 43

2 Reimer ، LG ، وآخرون ، 1983 تأثير البيريدوكسال على نمو المكورات العقدية المتغيّرة تغذويًا والبكتريا الأخرى في أجار دم الغنم علم الأحياء الدقيقة التشخيصي والأمراض المعدية 1 (4): 273 PMID: 5

3 Zygmunt، WA، et al، 1962 Reverse of D-CYCLOSERINE INHIBITION of BACTERIAL Growth by Alanine Journal of bacteriology 84 (1): 154-6 PMID: 16561951

0 الإعجابات
المشاهدات 430

قد ينال إعجابك أيضًا:

التعليقات مغلقة.

USA Domestic Delivery,Canada Domestic Delivery,European Domestic Delivery

 

How Pyridoxine hydrochloride (Vitamin B6) works for bodybuilders

 

1. What’s Pyridoxal Hydrochloride?

Pyridoxal Hydrochloride or vitamin B6 is a water-soluble vitamin commonly found in foods. It is mainly used as a dietary supplement.

When used as a supplement, Pyridoxal Hydrochloride can treat or prevent many medical problems. It is usually taken by injection, orally or in food supplements.

If you are a bodybuilder, this vitamin is suitable for you because it has several beneficial functions in the body. For example, it aids your body in making lipids, carbohydrates, and amino acids which are all necessary for optimal body performance.

Common sources of pyridoxine hydrochloride vitamin B6 in the diet include grains, chicken/turkey, vegetables and fruits.

 

2. Why Bodybuilders Need Vitamins – pyridoxine Hydrochloride?

Why are vitamins so important to bodybuilders? For you to complete all the tasks you have in a day, you must feed your body on a variety of vital nutrients. Becoming deficient in any of these nutrients will cause a breakdown of your metabolic pathway. This will lead to low efficiency and poor performance.

As a bodybuilder, you’ll need more nutrients than those who lead sedentary lifestyles. B-6 pyridoxine hydrochloride is particularly important for you because it is a requirement in muscle phosphorylase, an activity that’s linked with glycogen metabolism. In short, you need vitamin B6 for a healthy metabolism. Vitamin B6 enhances the functions of enzymes that take part in the breakdown of protein.

Pyridoxine hydrochloride effects in the body have more to do with its role in protein metabolism. That’s why when using it, it’s advisable to consume a protein breakfast before you hit the gym. You can also take protein-rich foods during your pre-workout,  while you are training, after training and before retiring to bed.

However, this doesn’t mean you ignore other foods. Your body needs a host of other essential minerals to function optimally and to protect you from diseases.

 

How Pyridoxine hydrochloride (Vitamin B6) works for bodybuilders

 

3. What is the effect of Pyridoxine Hydrochloride as a vitamin on fitness?

The reason why you need to take an adequate amount of B6 is that it contributes a lot to many chemical reactions that involve amino acids and proteins.

As a bodybuilder, you need it more for your red-cell formation. You have to maximize your red-cells to regulate water excretion and to ensure your body gets enough oxygen.

Another reason why you need B6 is that it improves your level of resistance to stress. B6 makes iron in your diet to be more available. Your muscles need more iron and more hemoglobin (oxygen) to endure stress.

You also need a lot of energy during work-outs. Pyridoxine hydrochloride benefits your body by increasing the rate of the burning of carbohydrates in your cells. This ensures you get enough energy.

During training, there will be stress in your body’s energy production process. There will also be changes in your body tissues resulting from strenuous activities. Furthermore, you will lose substantial amounts of nutrients in feces, urine, and sweat due to increased metabolism.

For these reasons, you’ll need to replenish your body’s nutrients. You can do this by taking supplements to maintain and repair your tissue mass. This will ensure your tissues remain lean and strong. There’s no better supplement than pyridoxine hydrochloride vitamin B6 when you want to rebuild your body’s muscle mass.

 

4. The History of Pyridoxal Hydrochloride

Pyridoxal Hydrochloride (65-22-5) was first made in 1939 but it was discovered in 1934. The discovery was made by Paul Gyorgy, a Hungarian physician. He named it as vitamin B6 and used it to cure dermatitis acrodynia, a skin condition in rats.

Five years after its discovery, another scientist, Samuel Lepkovsky managed to separate it from rice bran to obtain pyridoxine hydrochloride powder.

In 1939, Folkers and Harris determined the structure of pyridoxine. Six years later, Snell showed that B6 had two forms: pyridoxamine and pyridoxal. The name Pyridoxal Hydrochloride came about because vitamin B6 was structurally homologous to pyridine.

Today, the World Health Organization includesPyridoxal Hydrochloride in their List of Essential Medicines. This because they consider it to be among the safest and most effective medicines needed in health systems. It is available over the counter and as a generic medication.

 

5. Dosage of Pyridoxal Hydrochloride for bodybuilders

Among the B-vitamins, Pyridoxal Hydrochloride is the most important for both the physical and mental health of bodybuilders. It aids in the growth of new cells, explaining Pyridoxine hydrochloride bodybuilding ability. B6 also aids in balancing potassium and sodium, and in the manufacture of nucleic acids, DNA and RNA which it is also part of.

Women can use it to balance hormones and assist in immunity during pregnancy. It also combats premenstrual fluid retention and minimizes menstrual pains and acne.

Deficiency of Pyridoxal Hydrochloride leads to nervousness, irritability, insomnia, weakness, inflamed tongue, ridged nails, arthritis, and osteoporosis.

The FDA’s recommended dosage is 2mg, but with supplements, the normal dose is 20mg. Pyridoxal Hydrochloride can be toxic when you take more than 2000mg.

However, according to one research, the current Pyridoxal Hydrochloride dosage recommended for active individuals by the U.S. Government is not adequate.

This means those who limit food groups or restrict calories may be running a risk of deficiency. Therefore, they may not benefit from pyridoxine hydrochloride effects if they only take the dose as recommended by the government.

Based on the results of this research, it would be prudent to consult your healthcare expert to help determine the best/adequate pyridoxine hydrochloride bodybuilding dosage for you.

 

How Pyridoxine hydrochloride (Vitamin B6) works for bodybuilders

 

6. Pyridoxal Hydrochloride’s Medical uses

There’s no serious deficiency of vitamin B6 in the US, but it’s more likely in the elderly and children. If you are suffering from conditions such as hyperthyroidism, celiac disease, autoimmune disease, kidney disease, or you are alcohol dependent then you are at a higher risk of suffering from vitamin B6 deficiency.

The body cannot produce vitamin B6, so you must obtain it from supplements or foods. It is necessary to consume adequate amounts of the vitamin to treat and prevent chronic diseases and for optimal health.

Here are nine science-backed medical pyridoxine hydrochloride uses:

(1) Reduces Symptoms of Depression and Improves Mood

B-6 pyridoxine hydrochloride plays a vital role in regulating moods. This is because it creates neurotransmitters that regulate emotions. Pyridoxine hydrochloride for pregnancy is very important for women who are emotional or have mood swings caused by hormonal imbalances during pregnancy.

B6 also reduces the blood levels of homocysteine, an amino acid responsible for psychiatric problems such as depression. Many studies have associated depressive symptoms with low levels of pyridoxine hydrochloride in the blood.

(2) Reduces Alzheimer’s Risk and Promotes Brain Health

Vitamin B6 is known for its role in the improvement of brain function and the prevention of Alzheimer’s disease. It lowers the levels of homocysteine in the blood thus lowering the risk of memory impairment and Alzheimer’s.

One study involving 156 adults with mild cognitive impairment and high blood homocysteine levels found that high pyridoxine hydrochloride dosage decreases homocysteine levels in the blood and also reduces the degradation of some brain parts that are at risk of Alzheimer’s.

(3) Prevents and Treats Anemia

Vitamin B6 prevents and treats anemia that’s caused by its deficiency. This is because it plays a role in hemoglobin production. Hemoglobin delivers oxygen to body cells. With a low level of hemoglobin, your cells won’t get enough oxygen and as a result of this, you’ll develop anemia and feel tired or weak.

Low levels of vitamin B6 has been linked to anemia, especially in women who are of childbearing age or those who are pregnant.

(4) Treats the Symptoms of Premenstrual Syndrome (PMS) 

One of pyridoxine hydrochloride benefits is that it can be used to treat symptoms of PMS including irritability, depression, and anxiety. Researchers believe that vitamin B6 can treat these symptoms because it creates neurotransmitters that help in mood regulation.

In one small study, it was found that PMS symptoms including anxiety, irritability, and mood swings can be greatly reduced by taking 200mg of magnesium along with 50mg of vitamin B6 per day.

(5) Treats Nausea During Pregnancy

For many decades, vitamin B6 has been used for the treatment of nausea and vomiting in pregnant women. It is also an ingredient of Diclegis, a drug used in the treatment of morning sickness. This is among the top pyridoxine hydrochloride benefits for women who suffer from this condition during their pregnancy.

The right pyridoxine hydrochloride dose in pregnancy varies from person to person. A study involving 342 pregnant women found that a daily dose of 30mg of the vitamin remarkably reduced their feeling of nausea just five days after the commencement of the treatment

In another study involving 126 pregnant women, episodes of nausea and vomiting were greatly reduced by taking 75mg of vitamin B6 daily. The symptoms reduced by 41% after four days showing the effectiveness of pyridoxine hydrochloride for pregnancy.

(6) Reduces Risk of Heart Disease by Preventing Clogged Arteries

Pyridoxine hydrochloride plays a big role in preventing the clogging of arteries hence minimizing the risk of heart disease. If you have low levels of vitamin B6, your risk of getting a heart disease will almost double compared to those with normal levels of the vitamin in the blood. Vitamin B6 reduces the chances of the arteries clogging by decreasing the levels of homocysteine in the blood.

In one study involving rats that were deficient in vitamin B6, it was found that they had high levels of cholesterol and they also developed lesions. These were likely to cause arterial blockages in case they got exposed to homocysteine. Some research involving humans has also shown that vitamin B6 can prevent heart diseases.

(7) Helps in Preventing Cancer

This is perhaps the most important of pyridoxine hydrochloride uses given the prevalence of cancer today. If you are getting enough Pyridoxine hydrochloride, your risk of developing certain types of cancer will be lowered. The reason for this is unclear but researchers believe it is related to the ability of B6 to fight inflammation that causes chronic conditions such as cancer.

After reviewing 12 studies, some researchers concluded that an adequate blood level of B6 is associated with a lower risk of developing colorectal cancer. If you have high levels of B6, your chances of developing colorectal cancer will be lowered by 50% compared to those with low levels of B6.

In certain research conducted to determine the relationship between pyridoxine hydrochloride levels and breast cancer, it was found that adequate levels of B6 in the blood lowers the risk of breast cancer, particularly in postmenopausal women.

(8) Prevents Eye Diseases and Promotes Eye Health

Vitamin B6 helps to prevent eye diseases, especially those related to aging – age-related macular degeneration (AMD). When you have high levels of homocysteine flowing in your blood, you’ll have a higher risk of developing AMD. Pyridoxine hydrochloride helps in reducing elevated levels of homocysteine in the blood hence lowering the risk of AMD.

According to one study conducted on more than 5,000 females, it was found that a daily dose of vitamin B6 combined with vitamin B12 and folic acid reduces the risk of AMD by up to 40%, compared to those who don’t take the vitamins.

Another research connected eye problems to low levels in the blood; especially eye problems that lead to the blockage of veins connected to the retina. A low level of pyridoxine hydrochloride has also been associated with disorders of the retina.

(9) Treats Rheumatoid Arthritis Inflammation

If you are suffering from Rheumatoid Arthritis Inflammation, taking B6 can help reduce your pain. Arthritis itself lowers the levels of B6 in the body and this level needs to be corrected.

A study conducted on 43 adults found out that a daily dose of a combination of 5mg of folic acid and 100mg of B6 significantly lowered the level of inflammatory molecules in their bodies after 12 weeks.

 

7. Side effects of Pyridoxal Hydrochloride

Pyridoxine hydrochloride is safe for use by bodybuilders. It is also safe for medical use. However, it has different effects in different people Some of pyridoxine hydrochloride side effects include:

  • Signs of allergic reactions like difficulty in breathing, hives, swelling of your lips, face, throat or tongue
  • Decreased sensation to vibration, temperature, and touch
  • Feeling tired or clumsiness in your hands
  • Loss of coordination or balance
  • Mild numbness or tingling, prickling or burning sensation in the feet and hands
  • Numbness around your mouth or in your feet
  • Nausea
  • Drowsiness
  • Headache
  • Sleepiness
  • Loss of appetite
  • Upset stomach
  • Sensitivity to sunlight

If you experience severe pyridoxine hydrochloride side effects then it would be better for you to seek medical attention.

 

How Pyridoxine hydrochloride (Vitamin B6) works for bodybuilders

 

8. What are warnings and precautions for Pyridoxal Hydrochloride?

Very high doses of Pyridoxal Hydrochloride can cause neurological disorders. These disorders may, in turn, lead to stability problems and loss of feeling in the legs. There are also some reports that high doses of pyridoxine hydrochloride can lead to skin reactions. Luckily, when you stop high doses, you’ll recover fully.

It is advisable not to take high doses of the drug during pregnancy. Only a qualified doctor should determine the Pyridoxine hydrochloride dose in pregnancy. Also note that whether you are a bodybuilder or not, you should not take more than 100mg of pyridoxine hydrochloride per day unless you’ve talked to your healthcare provider.

When you are on a Pyridoxal Hydrochloride medication, you should not stop, start using it in combination with another drug, or change the dosage without the approval of your healthcare provider.

Even though Pyridoxal Hydrochloride has no known serious or severe interactions with other drugs, it is always good to be careful.

Cordarone(Amiodarone)

Cordarone (Amiodarone) increases sensitivity to sunlight when combined with B6. This combination may increase your chances of suffering from rashes, blistering, or sunburn on the exposed areas of your skin. Be sure to wear protective clothing or sunblock when taking this combination.

Luminal (Phenobarbital)

Your body breaks down Luminal (Phenobarbital) to get rid of it. Pyridoxal hydrochloride (65-22-5) increases the rate at which Luminal gets broken down thereby reducing its effectiveness in your body.

Dilantin (Phenytoin)

Just like Luminal, Pyridoxal hydrochloride (65-22-5) breaks down this chemical to eliminate it from your body. Taking a combination of Dilantin and Pyridoxal Hydrochloride will reduce the effectiveness of the former in your body. This may increase the chances of you experiencing some seizures.

Other drugs that interact with Pyridoxal Hydrochloride include:

  • Levodopa
  • Azithromycin
  • Altretamine
  • Clarithromycin
  • Cisplatin
  • Erythromycin Base
  • Dichlorphenamide
  • Roxithromycin
  • Erythromycin Stearate

Pyridoxal Hydrochloride has mild interactions with more than 70 different drugs. So, before using any drug in combination with it, ensure you contact your health provider.

B6 works well with other B-vitamins MCT’s, CLA, zinc, sodium, potassium, magnesium, and vitamin C.

 

9. Conclusion

The benefits of Pyridoxal Hydrochloride to bodybuilders are numerous. Not only bodybuilders, every serious athlete needs to have this vitamin in stock. However, you should use it in strict adherence to the doses recommended by medical practitioners.

Strenuous activities involved in bodybuilding lead to wearing off of body cells and muscles. It is best to replace these using vitamin B6 supplements. When buying a Pyridoxal Hydrochloride product, ensure you do so from reputable sources such as Aasraw. To make a legit Pyridoxine hydrochloride buy, just visit aasraw.com today and make an order.

 

References:

1 Osswald, H, et al, 1987 The influence of sodium ascorbate, menadione sodium bisulfite or pyridoxal hydrochloride on the toxic and antineoplastic action of N-methylformamide in P 388 leukemia or M 5076 sarcoma in mice Toxicology 43(2): 183-91 PMID: 3810660

2 Reimer, L G, et al, 1983 Effect of pyridoxal on growth of nutritionally variant streptococci and other bacteria on sheep blood agar Diagnostic microbiology and infectious disease 1(4): 273-5 PMID: 6667606

3 Zygmunt, W A, et al, 1962 REVERSAL OF d-CYCLOSERINE INHIBITION OF BACTERIAL GROWTH BY ALANINE Journal of bacteriology 84(1): 154-6 PMID: 16561951

0 Likes
26 Views

You may also like

Comments are closed.