AASraw تنتج مساحيق NMN و NRC بكميات كبيرة!

Ibrutinib

  1. الأدوية المستهدفة Ibrutinib (CAS: 936563-96-1)
  2. آلية عمل Ibrutinib
  3. ما يستخدم إيبروتينيب
  4. فوائد / آثار Ibrutinib
  5. كيف يجب أن نتناول Ibrutinib
  6. Ibrutinib الآثار الجانبية (تأثيرات مؤذية) - Ibrutinib Side Effects in Arabic - Ibrutinib ke nuksan، dush prabhav aur side effects
  7. تخزين Ibrutinib

المخدرات المستهدفة Ibrutinib(CAS: 936563-96-1)

العديد من العلاجات الحديثة للورم الليمفاوي هي أدوية موجهة. الأدوية المستهدفة تهدف إلى قتل نوع الخلية التي تحولت إلى خلايا سرطانية أو إيقاف الإشارات التي تجعل الخلايا السرطانية تنمو أو تنقسم. في سرطان الغدد الليمفاوية ، يسمى نوع الخلية التي تصبح سرطانية "الخلايا الليمفاوية" (نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى). هناك عدة أنواع من الخلايا الليمفاوية يمكن أن تصبح سرطانية. يستهدف Ibrutinib الخلايا الليمفاوية B (الخلايا البائية) وبالتالي يستخدم لعلاج الأورام اللمفاوية للخلايا البائية.

الخلايا ترسل وتستقبل الإشارات إلى الخلايا الأخرى. بعض هذه الإشارات تحافظ على الخلايا حية وتجعلها تنقسم. هناك الكثير من مسارات الإشارات ويتم إرسال الإشارات على طول واحد أو أكثر من هذه المسارات. Ibrutinib هو مانع إشارة الخلية الذي يستهدف بروتين يسمى "Bruton 's tyrosine kinase" (BTK). BTK هو جزء من مسار يساعد الخلايا البائية على البقاء على قيد الحياة والانقسام. يمكن أن يؤدي حظر BTK إلى موت الخلايا البائية أو منعها من الانقسام. لذلك يمكن لهذا العلاج أن يوقف انتشار الخلايا السرطانية البائية.

 

Ibrutinib آلية العمل

إبروتينيب (936563-96-1) ليس دواءً للعلاج الكيميائي ولكنه أحد ما يسمى "العلاجات المستهدفة". العلاج الموجه هو نتيجة سنوات من البحث المخصص لفهم الاختلافات بين الخلايا السرطانية والخلايا الطبيعية. حتى الآن ، ركز علاج السرطان في المقام الأول على قتل الخلايا سريعة الانقسام لأن إحدى سمات الخلايا السرطانية هي أنها تنقسم بسرعة. لسوء الحظ ، تنقسم بعض خلايانا الطبيعية بسرعة أيضًا ، مما يتسبب في آثار جانبية متعددة.

العلاج الموجه هو تحديد السمات الأخرى للخلايا السرطانية. يبحث العلماء عن اختلافات محددة في الخلايا السرطانية والخلايا الطبيعية. يتم استخدام هذه المعلومات لإنشاء علاج مستهدف لمهاجمة الخلايا السرطانية دون الإضرار بالخلايا الطبيعية ، مما يؤدي إلى آثار جانبية أقل. كل نوع من العلاجات المستهدفة يعمل بشكل مختلف قليلاً ، ولكن كل ذلك يتداخل مع قدرة الخلية السرطانية على النمو ، والانقسام ، والإصلاح و / أو التواصل مع الخلايا الأخرى.

يثبط Ibrutinib وظيفة التيروزين كيناز لبروتون (BTK). BTK هو جزيء إشارة رئيسي لمجمع إشارات مستقبلات الخلايا البائية الذي يلعب دورًا مهمًا في بقاء الخلايا البائية الخبيثة على قيد الحياة. يمنع Ibrutinib الإشارات التي تحفز الخلايا البائية الخبيثة على النمو والانقسام دون حسيب ولا رقيب. يستمر البحث في تحديد السرطانات التي يمكن علاجها بشكل أفضل بالعلاجات المستهدفة ولتحديد أهداف إضافية لأنواع أكثر من السرطان.

ملاحظة: نحن نشجعك بشدة على التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك حول حالتك الطبية وعلاجاتك الخاصة. تهدف المعلومات الواردة في هذا الموقع إلى أن تكون مفيدة وتعليمية ، ولكنها ليست بديلاً عن المشورة الطبية.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Ibrutinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

ما يستخدم إيبروتينيب

❶ لعلاج الأشخاص المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية في خلايا الوشاح (MCL ؛ سرطان سريع النمو يبدأ في خلايا الجهاز المناعي) والذين سبق أن عولجوا بدواء علاج كيميائي واحد على الأقل.

❷ لعلاج المصابين سرطان الدم الليمفاوي المزمن (نوع من السرطان يبدأ في خلايا الدم البيضاء) وسرطان الغدد الليمفاوية الصغيرة (SLL ؛ نوع من السرطان يبدأ في الغالب في العقد الليمفاوية).

❸ لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من غلوبولين الدم الكبير في والدنستروم (WM ؛ سرطان بطيء النمو يبدأ في بعض خلايا الدم البيضاء في نخاع العظام).

❹ لعلاج الأشخاص الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية في المنطقة الهامشية (MZL ؛ سرطان بطيء النمو يبدأ في نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى بشكل طبيعي) والذين تم علاجهم بالفعل بنوع معين من أدوية العلاج الكيميائي.

❺ لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مرض الكسب غير المشروع المزمن مقابل المرض المضيف (cGVHD ؛ أحد مضاعفات زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم [HSCT ؛ إجراء يستبدل نخاع العظم المصاب بنخاع عظمي سليم] قد يبدأ بعد فترة من الزرع ويستمر لفترة طويلة ) بعد علاجها دون جدوى بدواء واحد أو أكثر.

ينتمي Ibrutinib إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات كيناز. إنه يعمل عن طريق منع عمل البروتين غير الطبيعي الذي يشير إلى تكاثر الخلايا السرطانية. هذا يساعد على وقف انتشار الخلايا السرطانية.

Ibrutinib

Ibrutinib الفوائد :/تأثيرات

يعتبر العديد من الخبراء أن Ibrutinib "علاج رائع" لبعض أنواع سرطان الغدد الليمفاوية. يعطي معدلات استجابة أعلى مقارنة بالعلاجات الأخرى لنفس أنواع سرطان الغدد الليمفاوية. فيما يلي وصف موجز للتجارب الرئيسية التي أدت إلى الموافقة على عقار ibrutinib.

 

(1) فوائد في سرطان الغدد الليمفاوية خلية عباءة

قد يكون من الصعب علاج سرطان الغدد الليمفاوية في خلايا الوشاح التي انتكست أو لم تستجب للعلاج من الخط الأول. ومع ذلك ، أظهرت الدراسة الرئيسية في هذا المجال أن أكثر من ثلثي 111 شخصًا عولجوا بـ ibrutinib استجابوا للعلاج (تقلص أو اختفى سرطان الغدد الليمفاوية لديهم).

قارنت دراسة ثانية أُجريت على 280 شخصًا عقار الإيبروتينيب مع عقار آخر للسرطان ، هو تيمسيروليموس ، في الأشخاص المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية الانتكاسية أو المقاومة للحرارة. عاش الناس لمدة 15 شهرًا في المتوسط ​​دون أن يزداد سرطان الغدد الليمفاوية سوءًا عند علاجهم بـ ibrutinib مقارنة بمتوسط ​​6 أشهر عند علاجهم بـ temsirolimus.

 

(2) الفوائد في ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن (CLL)

شوهدت استجابات طويلة الأمد لدى الأشخاص المصابين بـ CLL الذين عولجوا بـ ibrutinib. في التجربة الرئيسية التي شملت 391 شخصًا يعانون من CLL الانتكاس أو المقاوم للعلاج ، تمت مقارنة ibrutinib مع ofatumumab ، والذي غالبًا ما يستخدم للأشخاص الذين يعانون من CLL الذي عاد. بعد عام واحد من بدء العلاج ، كان حوالي 66 من كل 100 شخص يتناولون عقار ibrutinib يعانون من CLL الذي ظل تحت السيطرة (يسمى هذا `` البقاء على قيد الحياة بدون تقدم '') مقارنة بحوالي 6 من كل 100 شخص عولجوا بأوفاتوماب.

في دراسة ثانية شملت 269 شخصًا لم يتلقوا بعد أي علاج لـ CLL ، تمت مقارنة ibrutinib مع عقار العلاج الكيميائي chlorambucil. بعد 1.5 سنة من العلاج ، كان حوالي 90 من كل 100 شخص يتناولون عقار ibrutinib يعانون من CLL الذي ظل تحت السيطرة مقارنة بحوالي 52 من كل 100 شخص عولجوا بالكلورامبوسيل.

كانت إضافة ibrutinib إلى bendamustine و rituximab للأشخاص الذين يعانون من CLL الانتكاس أو المقاوم للحرارة فعالة أيضًا في دراسة شملت 578 شخصًا. تم تقليل خطر تقدم CLL عن طريق تناول ibrutinib بدلاً من الدواء الوهمي (العلاج الوهمي).

 

الفوائد في Waldenström' غلوبولين الدم الكبير (WM)

كما لوحظ معدل استجابة مرتفع لدى الأشخاص الذين يعانون من WM - استجاب حوالي 9 من كل 10 أشخاص لديهم WM علاج ibrutinib في تجربة شملت 63 شخصًا. كانت هذه التجربة إنجازًا مهمًا لـ WM لأنها شكل غير شائع من سرطان الغدد الليمفاوية ، وبالتالي يصعب تجنيد عدد كافٍ من الأشخاص للمشاركة في تجربة إكلينيكية. أدت هذه التجربة إلى الموافقة على عقار ibrutinib لـ WM في أوروبا.

 

كيف يجب أن نتخذ Ibrutinib 

سيتم إعطاؤك ibrutinib على شكل أقراص. يمكن إعطاؤه بالاشتراك مع أدوية العلاج الموجه الأخرى والعلاج الكيميائي. خلال فترة العلاج ، عادة ما ترى طبيبًا ، ممرضة سرطان أو ممرضة متخصصة ، وصيدلي متخصص. هذا ما نعنيه عندما نذكر الطبيب أو الممرضة أو الصيدلي في هذه المعلومات.

قبل أو في يوم العلاج ، ستأخذ ممرضة أو شخص مدرب على سحب الدم (الفصد) عينة دم منك. هذا للتحقق من أن خلايا الدم لديك في مستوى آمن لتلقي العلاج.

ستذهب إلى طبيب أو ممرضة قبل أن تتلقى العلاج. سوف يسألونك عن شعورك. إذا كانت نتائج دمك على ما يرام ، فسيقوم الصيدلي بإعداد علاجك. ستخبرك ممرضتك بالموعد المحتمل أن يكون علاجك جاهزًا.

ستعطيك الممرضة أو الصيدلي أقراص ibrutinib لأخذها إلى المنزل. دائما خذهم بالضبط كما هو موضح. هذا مهم للتأكد من أنها تعمل بأفضل شكل ممكن بالنسبة لك. قد يتم إعطاؤك أقراصًا ذات مستويات قوة مختلفة. عادة ما تحتفظ به أخذ ibrutinib كل يوم طالما أنها تحافظ على السرطان تحت السيطرة. قد تعطيك الممرضة أو الصيدلي أيضًا أدوية مضادة للغثيان وأدوية أخرى لأخذها إلى المنزل. خذ جميع الأجهزة اللوحية الخاصة بك تمامًا كما تم شرحها لك.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Ibrutinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

تذكير دافئ على الرعاية الذاتية

أثناء تناول الإيبروتينيب ، اشرب ما لا يقل عن 24 إلى XNUMX ليترات من السوائل كل XNUMX ساعة ، ما لم يُطلب منك خلاف ذلك.

اغسل يديك كثيرًا وبعد تناول كل جرعة من ibrutinib.

قد تكون معرضًا لخطر الإصابة ، لذا حاول تجنب الازدحام أو الأشخاص المصابين بنزلات البرد ، وأبلغ مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن الحمى أو أي علامات أخرى للعدوى على الفور.

♦ للمساعدة في علاج / منع تقرحات الفم أثناء تناول ibrutinib ، استخدم فرشاة أسنان ناعمة ، واشطفها ثلاث مرات يوميًا بملعقة صغيرة من صودا الخبز ممزوجة بـ 1 أونصات من الماء.

♦ استخدم ماكينة حلاقة كهربائية وفرشاة أسنان ناعمة لتقليل النزيف.

♦ تجنب الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي أو الأنشطة التي قد تسبب الإصابة.

لتقليل الغثيان ، تناول الأدوية المضادة للغثيان كما هو موصوف من قبل طبيبك ، وتناول وجبات صغيرة متكررة أثناء تناول إيبروتينيب.

♦ تناول الأطعمة التي قد تساعد في تقليل الإسهال ، انظر التحكم في الآثار الجانبية - الإسهال

اتبع نظام الأدوية المضادة للإسهال كما هو موصوف من قبل أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

- تجنب التعرض للشمس. قم بارتداء واقي من الشمس SPF 15 (أو أعلى) وملابس واقية. قد يجعلك Ibrutinib أكثر حساسية للشمس وقد تصاب بحروق الشمس بسهولة أكبر.

♦ بشكل عام ، يجب تقليل تناول المشروبات الكحولية إلى الحد الأدنى أو تجنبها تمامًا أثناء تناول عقار ibrutinib. يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك.

♦ احصل على قسط وافر من الراحة.

♦ حافظ على التغذية الجيدة أثناء العلاج بـ ibrutinib.

experience إذا كنت تعاني من أعراض أو آثار جانبية أثناء العلاج بـ ibrutinib ، فتأكد من مناقشتها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك. يمكنهم وصف الأدوية و / أو تقديم اقتراحات أخرى فعالة في إدارة مثل هذه المشاكل.

 

Ibrutinib SIDE Effects

الحصول على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات الحساسية: خلايا النحل. صعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

 

توقف عن استخدام ibrutinib واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك:

علامات تلوث - سخونة ، قشعريرة ، ضعف ، تقرحات بالفم ، سعال مع مخاط ، صعوبة في التنفس.

علامات نزيف داخل الجسم - دوار ، ضعف ، ارتباك ، مشاكل في الكلام ، صداع طويل الأمد ، براز أسود أو دموي ، بول وردي أو بني ، أو سعال دم أو قيء يشبه القهوة ؛

إسهال شديد أو مستمر.

♦ ألم في الصدر ، خفقان في ضربات القلب أو رفرفة في صدرك ، الشعور وكأنك قد تفقد الوعي ؛

- صداع شديد ، تشوش الرؤية ، قصف في أذنيك أو رقبتك.

♦ كدمات سهلة ، نزيف غير عادي ، بقع أرجوانية أو حمراء تحت الجلد.

♦ جلد شاحب ، برودة في اليدين والقدمين.

مشاكل في الكلى - تبول قليل أو عدم التبول ، إنتفاخ في القدمين أو الكاحلين. أو

علامات تكسر الخلايا السرطانية - إرتباك ، ضعف ، تقلصات عضلية ، غثيان ، تقيؤ ، سرعة دقات القلب أو بطئها ، قلة التبول ، وخز في يديك وقدميك أو حول فمك.

 

قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة:

- إسهال ، غثيان.

- حمى ، سعال ، صعوبة في التنفس.

- تقرحات أو تقرحات في فمك.

الشعور بالتعب.

♦ كدمات ، طفح جلدي. أو

آلام في العضلات ، آلام في العظام.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية وغيرها قد تحدث. استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية. يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية ل فدا في شنومكس-شنومكس-فدا-شنومكس.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Ibrutinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

Ibrutinib Sالغضب

احتفظ بـ Ibrutinib في الحاوية التي جاء فيها ، مغلقة بإحكام ، وبعيدًا عن متناول الأطفال. قم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن الضوء والحرارة الزائدة والرطوبة غير الموجودة في الحمام.

يجب التخلص من Ibrutinib غير الضرورية بطرق خاصة للتأكد من أن الحيوانات الأليفة والأطفال والأشخاص الآخرين لا يمكنهم استهلاكها. ومع ذلك ، لا يجب أن تغسل هذا Ibrutinib في المرحاض. بدلاً من ذلك ، فإن أفضل طريقة للتخلص من أدويتك هي من خلال برنامج استعادة الأدوية. تحدث إلى الصيدلي الخاص بك أو اتصل بقسم القمامة / إعادة التدوير المحلي للتعرف على برامج الاستعادة في مجتمعك. انظر التخلص الآمن من FDA من

من المهم الحفاظ على جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال ووصولهم إلى أكبر عدد ممكن من الحاويات (مثل حبوب منع الحمل الأسبوعية والعاملين في قطرات العين والكريمات والبقع والمستنشقات) ليست مقاومة للأطفال ويمكن للأطفال الصغار فتحها بسهولة. لحماية الأطفال الصغار من التسمم، دائما قفل قبعات السلامة ووضع الدواء فورا في مكان آمن - واحد الذي هو أعلى وبعيدا وبعيدا عن مرأى ومدى الوصول.

 

الرقم المرجعي

[1] براون جونيور ، هيلمن ف ، أوبراين إس ، وآخرون. المتابعة الموسعة وتأثير العوامل التنبؤية عالية الخطورة من دراسة المرحلة 3 RESONATE في المرضى الذين عولجوا سابقًا CLL / SLL [نُشر على الإنترنت قبل الطباعة 8 يونيو 2017]. سرطان الدم.

[2] بيرد جي سي ، براون جي آر ، أوبراين إس ، وآخرون ؛ ريسونيت المحققون. Ibrutinib مقابل ofatumumab في سرطان الدم الليمفاوي المزمن الذي سبق معالجته. إن إنجل جي ميد. 2014 ؛ 371 (3): 213-223.

[3] بيرد جي سي ، فورمان رر ، كوتري سي ، وآخرون. متابعة لمدة ثلاث سنوات للمرضى الساذجين والمعالجين سابقًا مع CLL و SLL الذين يتلقون ibrutinib وحيدًا. دم. 2015 ؛ 125 (16): 2497-2506.

[4] ماتو أر ، هيل بي تي ، لامانا إن ، وآخرون. التسلسل الأمثل لـ ibrutinib و idelalisib و venetoclax في سرطان الدم الليمفاوي المزمن: نتائج دراسة متعددة المراكز شملت 683 مريضًا. آن أونكول. 2017 ؛ 28 (5): 1050-1056.

[5] Woyach JA ، Ruppert AS ، Guinn D ، وآخرون. المقاومة بوساطة BTKC481S لـ ibrutinib في سرطان الدم الليمفاوي المزمن. ياء نوتر أونكول. 2017 ؛ 35 (13): 1437-1443.

[6] Winqvist M ، Asklid A ، Andersson PO ، وآخرون. النتائج الواقعية لـ ibrutinib في المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الليمفاوي المزمن الانتكاس أو المقاوم للعلاج: بيانات من 95 مريضًا متتاليًا تم علاجهم في برنامج الاستخدام الرحيم. دراسة من مجموعة اللوكيميا اللمفاوية السويدية المزمنة. الدم. 2016 ؛ 101 (12): 1573-1580.

[7] Jones JA و Hillmen P و Coutre S et al. استخدام مضادات التخثر ومضادات الصفيحات في المرضى الذين يعانون من ابيضاض الدم الليمفاوي المزمن المعالجين بعامل واحد من عقار إيبروتينيب. Br J Haematol. 2017 ؛ 178 (2): 286-291.

[8] كامل S ، هورتون إل ، يسبيرت إل ، وآخرون. يمنع Ibrutinib تراكم الصفائح الدموية بوساطة الكولاجين ولكن ليس بوساطة ADP. سرطان الدم. 2015 ؛ 29 (4) 783-787.

[9] ريج را ، أصلان جي ، هيلي لد ، إت آل. يؤدي تناول مثبطات التيروزين كيناز من Bruton عن طريق الفم إلى إضعاف وظيفة الصفائح الدموية بوساطة GPVI. أنا J Physiol Cell Physiol. 2016 ؛ 310 (5): C373-C380.

[10] وانغ مل ، القاعدة S ، مارتن بي ، وآخرون. استهداف BTK بـ ibrutinib في ورم الغدد الليمفاوية في خلايا الوشاح المنكسرة أو المقاومة للحرارة. إن إنجل جي ميد. 2013 ؛ 369 (6): 507-516.

[11] Treon SP و Tripsas CK و Meid K et al. Ibrutinib في علاج والدنستروم ماكروغلوبولين الدم. إن إنجل جي ميد. 2015 ؛ 372 (15): 1430-1440.

[12] لامبسون بل ، يو إل ، جلين آر جيه ، إت آل. عدم انتظام ضربات القلب البطيني والموت المفاجئ في المرضى الذين يتناولون ibrutinib. دم. 2017 ؛ 129 (18): 2581-2584.

[13] Tedeschi A و Frustaci AM و Mazzucchelli M و Cairoli R و Montillo M. هل يلزم الوقاية من التهاب الكبد B أثناء علاج CLL باستخدام ibrutinib؟ سرطان الغدد الليمفاوية Leuk. 2017 ؛ 58 (12): 2966-2968.

[14] صن سي ، تيان إكس ، لي واي إس ، وآخرون. إعادة التركيب الجزئي للمناعة الخلطية وتقليل العدوى في المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الليمفاوي المزمن المعالج بـ ibrutinib. دم. 2015 ؛ 126 (19): 2213-2219.

[15] Ruchlemer R ، Ben Ami R ، Lachish T. Ibrutinib لسرطان الدم الليمفاوي المزمن. إن إنجل جي ميد. 2016 ؛ 374 (16): 1593-1594.

[16] Ahn IE ، Jerussi T ، Farooqui M ، Tian X ، Wiestner A ، Gea-Banacloche J. Atypical Pneumocystis jirovecii الالتهاب الرئوي في المرضى الذين لم يتم علاجهم سابقًا مع CLL على عامل واحد ibrutinib. دم. 2016 ؛ 128 (15): 1940-1943.

[17] فيتال سي ، آهن آي ، سيفينا إم ، إت آل. قلة الكريات الحمر في المناعة الذاتية في المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الليمفاوي المزمن تعامل مع ibrutinib. الدم. 2016 ؛ 101 (6): e254-e258.

[18] ليب جي ، بان إكس ، كامبل إس ، وآخرون. خطر حدوث نزيف كبير بين مرضى الرجفان الأذيني غير الصمامي الذين بدأوا في أبيكسابان أو دابيغاتران أو ريفاروكسابان أو وارفارين: دراسة رصدية "واقعية" في الولايات المتحدة. Int J Clin Pract. 2016 ؛ 70 (9): 752-763.

0 الإعجابات
المشاهدات 121

قد ينال إعجابك أيضًا:

التعليقات مغلقة.

AASraw produces NMN and NRC powders in bulk!

Ibrutinib

  1. Targeted Drugs Ibrutinib(CAS:936563-96-1)
  2. Ibrutinib Mechanism of Action
  3. What Ibrutinib Is Used For
  4. Ibrutinib Benefits/Effects
  5. How Should We Take Ibrutinib
  6. Ibrutinib Side Effects
  7. Ibrutinib Storage

Targeted Drugs Ibrutinib(CAS:936563-96-1)

Many newer treatments for lymphoma are targeted drugs. Targeted drugs aim to kill the type of cell that has turned cancerous or stop signals that make cancerous cells grow or divide. In lymphoma, the type of cell that becomes cancerous is called a “lymphocyte” (a type of white blood cell that fights infection). There are several types of lymphocyte that can become cancerous. Ibrutinib targets B lymphocytes (B cells) and is therefore used to treat B-cell lymphomas.

Cells send and receive signals to other cells. Some of these signals keep cells alive and make them divide. There are lots of signalling pathways and signals are sent along one or more of these pathways. Ibrutinib is a cell signal blocker that targets a protein called ‘Bruton’ s tyrosine kinase’ (BTK). BTK is a part of a pathway that helps B cells to stay alive and divide. Blocking BTK can make B cells die or prevent them dividing. This treatment can therefore stop the spread of cancerous B cells.

 

Ibrutinib Mechanism of Action

Ibrutinib(936563-96-1) is not a chemotherapy drug but one of what are termed “targeted therapies.” Targeted therapy is the result of years of research dedicated to understanding the differences between cancer cells and normal cells. To date, cancer treatment has focused primarily on killing rapidly dividing cells because one feature of cancer cells is that they divide rapidly. Unfortunately, some of our normal cells divide rapidly too, causing multiple side effects.

Targeted therapy is about identifying other features of cancer cells. Scientists look for specific differences in the cancer cells and the normal cells. This information is used to create a targeted therapy to attack the cancer cells without damaging the normal cells, thus leading to fewer side effects. Each type of targeted therapy works a little bit differently but all interfere with the ability of the cancer cell to grow, divide, repair and/or communicate with other cells.

Ibrutinib inhibits the function of Bruton’s tyrosine kinase (BTK). BTK is a key signaling molecule of the B-cell receptor signaling complex that plays an important role in the survival of malignant B cells. Ibrutinib blocks signals that stimulate malignant B cells to grow and divide uncontrollably. Research continues to identify which cancers may be best treated with targeted therapies and to identify additional targets for more types of cancer.

Note: We strongly encourage you to talk with your health care professional about your specific medical condition and treatments. The information contained in this web site is meant to be helpful and educational, but is not a substitute for medical advice.

AASraw is the professional manufacturer of Ibrutinib.

Please click here for quotation information: blankContacts us

 

What Ibrutinib Is Used For

❶ To treat people with mantle cell lymphoma (MCL; a fast-growing cancer that begins in the cells of the immune system) who have already been treated with at least one other chemotherapy medication.

❷ To treat people with chronic lymphocytic leukemia (CLL; a type of cancer that begins in the white blood cells) and small lymphocytic lymphoma (SLL; a type of cancer that begins mostly in the lymph nodes).

❸ To treat people with Waldenstrom’s macroglobulinemia (WM; a slow-growing cancer that begins in certain white blood cells in your bone marrow).

❹ To treat people with marginal zone lymphoma (MZL; a slow growing cancer that begins in a type of white blood cells that normally fights infection) who have already been treated with a certain type of chemotherapy medication.

❺ To treat people with chronic graft vs host disease (cGVHD; a complication of hematopoietic stem-cell transplant [HSCT; a procedure that replaces diseased bone marrow with healthy bone marrow] that may start a while after the transplant and last for a long time) after being treated unsuccessfully with 1 or more medications.

Ibrutinib is in a class of medications called kinase inhibitors. It works by blocking the action of the abnormal protein that signals cancer cells to multiply. This helps stop the spread of cancer cells.

Ibrutinib

Ibrutinib Benefits/Effects

Ibrutinib is considered by many experts to be a ‘breakthrough treatment’ for some types of lymphoma. It gives higher response rates compared with other therapies for the same types of lymphoma. The main trials that led to approval of ibrutinib are briefly described below.

 

(1) Benefits in mantle cell lymphoma

Mantle cell lymphoma that has relapsed or not responded to first-line therapy can be difficult to treat. However, the main study in this area showed that more than two-thirds of 111 people treated with ibrutinib responded to the treatment (their lymphoma shrank or disappeared).

A second study in 280 people compared ibrutinib with another cancer drug, temsirolimus, in people with relapsed or refractory mantle cell lymphoma. People lived for an average of 15 months without their lymphoma getting worse when treated with ibrutinib compared with an average of 6 months when treated with temsirolimus.

 

(2) Benefits in chronic lymphocytic leukaemia (CLL)

Long-lasting responses have been seen in people with CLL treated with ibrutinib. In the main trial involving 391 people with relapsed or refractory CLL, ibrutinib was compared with ofatumumab, which is often used for people with CLL that has come back. One year after starting treatment, around 66 in 100 people taking ibrutinib had CLL that had stayed under control (this is called ‘progression-free survival’) compared with around 6 in 100 people treated with ofatumumab.

In a second study involving 269 people who hadn’ t yet received any treatment for their CLL, ibrutinib was compared with the chemotherapy drug chlorambucil. After 1.5 years of treatment, around 90 in 100 people taking ibrutinib had CLL that had stayed under control compared with around 52 in 100 people treated with chlorambucil.

Adding ibrutinib to bendamustine and rituximab for people with relapsed or refractory CLL was also effective in a study involving 578 people. The risk of CLL progressing was reduced by taking ibrutinib instead of a placebo (dummy treatment).

 

(3) Benefits in Waldenströms macroglobulinaemia (WM)

A high response rate has also been seen in people with WM – about 9 in 10 people with WM responded to ibrutinib treatment in a trial in 63 people. This trial was a significant breakthrough for WM as it is an uncommon form of lymphoma and it is therefore difficult to recruit enough people to take part in a clinical trial. This trial led to the approval of ibrutinib for WM in Europe.

 

How Should We Take Ibrutinib 

You will be given ibrutinib as tablets. It may be given in combination with other targeted therapy drugs and chemotherapy. During treatment you usually see a cance¬r doctor, a cancer nurse or a specialist nurse, and a specialist pharmacist. This is who we mean when we mention doctor, nurse or pharmacist in this information.

Before or on the day of treatment, a nurse or person trained to take blood (phlebotomist) will take a blood sample from you. This is to check that your blood cells are at a safe level for you to have treatment.

You will see a doctor or nurse before you have treatment. They will ask you how you have been feeling. If your blood results are okay, the pharmacist will prepare your treatment. Your nurse will tell you when your treatment is likely to be ready.

The nurse or pharmacist will give you the ibrutinib tablets to take home. Always take them exactly as explained. This is important to make sure they work as well as possible for you. You may be given tablets of different strengths. You usually keep taking ibrutinib every day for as long as it keeps the cancer under control. Your nurse or pharmacist may also give you anti-sickness drugs and other medicines to take home. Take all your tablets exactly as they have been explained to you.

AASraw is the professional manufacturer of Ibrutinib.

Please click here for quotation information: blankContacts us

 

Warm Reminder on Self-Care

♦ While taking ibrutinib, drink at least two to three quarts of fluid every 24 hours, unless you are instructed otherwise.

♦ Wash your hands often and after taking each dose of ibrutinib.

♦ You may be at risk of infection so try to avoid crowds or people with colds, and report fever or any other signs of infection immediately to your health care provider.

♦ To help treat/prevent mouth sores while taking ibrutinib, use a soft toothbrush, and rinse three times a day with 1 teaspoon of baking soda mixed with 8 ounces of water.

♦ Use an electric razor and a soft toothbrush to minimize bleeding.

♦ Avoid contact sports or activities that could cause injury.

♦ To reduce nausea, take anti-nausea medications as prescribed by your doctor, and eat small, frequent meals while taking ibrutinib.

♦ Eat foods that may help reduce diarrhea-see Managing Side Effects – Diarrhea

♦ Follow regimen of anti-diarrhea medication as prescribed by your health care professional.

♦ Avoid sun exposure. Wear SPF 15 (or higher) sun block and protective clothing. Ibrutinib may make you more sensitive to the sun and you may sunburn more easily.

♦ In general, drinking alcoholic beverages should be kept to a minimum or avoided completely while you are taking ibrutinib. You should discuss this with your doctor.

♦ Get plenty of rest.

♦ Maintain good nutrition while being treated with ibrutinib.

♦ If you experience symptoms or side effects while being treated with ibrutinib, be sure to discuss them with your health care team. They can prescribe medications and/or offer other suggestions that are effective in managing such problems.

 

Ibrutinib Side Effects

Get emergency medical help if you have signs of an allergic reaction: hives; difficult breathing; swelling of your face, lips, tongue, or throat.

 

Stop using ibrutinib and call your doctor at once if you have:

♦ Signs of infection–fever, chills, weakness, mouth sores, cough with mucus, trouble breathing;

♦ Signs of bleeding inside your body–dizziness, weakness, confusion, problems with speech, prolonged headache, black or bloody stools, pink or brown urine, or coughing up blood or vomit that looks like coffee grounds;

♦ Severe or ongoing diarrhea;

♦ Chest pain, pounding heartbeats or fluttering in your chest, feeling like you might pass out;

♦ Severe headache, blurred vision, pounding in your neck or ears;

♦ Easy bruising, unusual bleeding, purple or red spots under your skin;

♦ Pale skin, cold hands and feet;

♦ Kidney problems–little or no urinating, swelling in your feet or ankles; or

♦ Signs of tumor cell breakdown–confusion, weakness, muscle cramps, nausea, vomiting, fast or slow heart rate, decreased urination, tingling in your hands and feet or around your mouth.

 

Common side effects may include:

♦ Diarrhea, nausea;

♦ Fever, cough, trouble breathing;

♦ Blisters or ulcers in your mouth;

♦ Feeling tired;

♦ Bruising, rash; or

♦ Muscle pain, bone pain.

This is not a complete list of side effects and others may occur. Call your doctor for medical advice about side effects. You may report side effects to FDA at 1-800-FDA-1088.

AASraw is the professional manufacturer of Ibrutinib.

Please click here for quotation information: blankContacts us

 

Ibrutinib Storage

Keep Ibrutinib in the container it came in, tightly closed, and out of reach of children. Store it at room temperature and away from light, excess heat and moisture not in the bathroom.

Unneeded Ibrutinib should be disposed of in special ways to ensure that pets, children, and other people cannot consume them. However, you should not flush this Ibrutinib down the toilet. Instead, the best way to dispose of your medication is through a medicine take-back program. Talk to your pharmacist or contact your local garbage/recycling department to learn about take-back programs in your community. See the FDA’s Safe Disposal of

It is important to keep all medication out of sight and reach of children as many containers (such as weekly pill minders and those for eye drops, creams, patches, and inhalers) are not child-resistant and young children can open them easily. To protect young children from poisoning, always lock safety caps and immediately place the medication in a safe location – one that is up and away and out of their sight and reach.

 

Reference

[1] Brown JR, Hillmen P, O’Brien S, et al. Extended follow-up and impact of high-risk prognostic factors from the phase 3 RESONATE study in patients with previously treated CLL/SLL [published online ahead of print 8 June 2017]. Leukemia.

[2] Byrd JC, Brown JR, O’Brien S, et al; RESONATE Investigators. Ibrutinib versus ofatumumab in previously treated chronic lymphoid leukemia. N Engl J Med. 2014;371(3):213-223.

[3] Byrd JC, Furman RR, Coutre SE, et al. Three-year follow-up of treatment-naïve and previously treated patients with CLL and SLL receiving single-agent ibrutinib. Blood. 2015;125(16):2497-2506.

[4] Mato AR, Hill BT, Lamanna N, et al. Optimal sequencing of ibrutinib, idelalisib, and venetoclax in chronic lymphocytic leukemia: results from a multicenter study of 683 patients. Ann Oncol. 2017;28(5):1050-1056.

[5] Woyach JA, Ruppert AS, Guinn D, et al. BTKC481S-mediated resistance to ibrutinib in chronic lymphocytic leukemia. J Clin Oncol. 2017;35(13):1437-1443.

[6] Winqvist M, Asklid A, Andersson PO, et al. Real-world results of ibrutinib in patients with relapsed or refractory chronic lymphocytic leukemia: data from 95 consecutive patients treated in a compassionate use program. A study from the Swedish Chronic Lymphocytic Leukemia Group. Haematologica. 2016;101(12):1573-1580.

[7] Jones JA, Hillmen P, Coutre S, et al. Use of anticoagulants and antiplatelet in patients with chronic lymphocytic leukaemia treated with single-agent ibrutinib. Br J Haematol. 2017;178(2):286-291.

[8] Kamel S, Horton L, Ysebaert L, et al. Ibrutinib inhibits collagen-mediated but not ADP-mediated platelet aggregation. Leukemia. 2015;29(4)783-787.

[9] Rigg RA, Aslan JE, Healy LD, et al. Oral administration of Bruton’s tyrosine kinase inhibitors impairs GPVI-mediated platelet function. Am J Physiol Cell Physiol. 2016;310(5):C373-C380.

[10] Wang ML, Rule S, Martin P, et al. Targeting BTK with ibrutinib in relapsed or refractory mantle-cell lymphoma. N Engl J Med. 2013;369(6):507-516.

[11] Treon SP, Tripsas CK, Meid K, et al. Ibrutinib in previously treated Waldenström’s macroglobulinemia. N Engl J Med. 2015;372(15):1430-1440.

[12] Lampson BL, Yu L, Glynn RJ, et al. Ventricular arrhythmias and sudden death in patients taking ibrutinib. Blood. 2017;129(18):2581-2584.

[13] Tedeschi A, Frustaci AM, Mazzucchelli M, Cairoli R, Montillo M. Is HBV prophylaxis required during CLL treatment with ibrutinib? Leuk Lymphoma. 2017;58(12):2966-2968.

[14] Sun C, Tian X, Lee YS, et al. Partial reconstitution of humoral immunity and fewer infections in patients with chronic lymphocytic leukemia treated with ibrutinib. Blood. 2015;126(19):2213-2219.

[15] Ruchlemer R, Ben Ami R, Lachish T. Ibrutinib for chronic lymphocytic leukemia. N Engl J Med. 2016;374(16):1593-1594.

[16] Ahn IE, Jerussi T, Farooqui M, Tian X, Wiestner A, Gea-Banacloche J. Atypical Pneumocystis jirovecii pneumonia in previously untreated patients with CLL on single-agent ibrutinib. Blood. 2016;128(15):1940-1943.

[17] Vitale C, Ahn IE, Sivina M, et al. Autoimmune cytopenias in patients with chronic lymphocytic leukemia treated with ibrutinib. Haematologica. 2016;101(6):e254-e258.

[18] Lip GY, Pan X, Kamble S, et al. Major bleeding risk among non-valvular atrial fibrillation patients initiated on apixaban, dabigatran, rivaroxaban or warfarin: a “real-world” observational study in the United States. Int J Clin Pract. 2016;70(9):752-763.

0 Likes
59 Views

You may also like

Comments are closed.