ما المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل استخدام Erlotinib - AASraw
تنتج AASraw مسحوق Cannabidiol (CBD) وزيت القنب العطري بكميات كبيرة!

Erlotinib

 

  1. ما هو إرلوتينيب؟
  2. كيف يعمل إرلوتينيب؟
  3. ما هي الأمراض التي يعالجها إرلوتينيب بشكل رئيسي؟
  4. كيف يتم استخدام Erlotinib حاليًا في العيادة؟
  5. في أي المرضى يكون إرلوتينيب أكثر فعالية؟
  6. ما هي مقاومة إرلوتينيب؟
  7. ما هي المخاطر المرتبطة بـ Erlotinib؟
  8. ما هي الأدوية أو المكملات الغذائية التي تتفاعل مع إرلوتينيب؟
  9. علاج إرلوتينيب المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية
  10. الملخص

 

ما هو Erlotinib

إرلوتينيب (CAS:183321-74-6) ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم مثبطات التيروزين كينيز. وهو يعمل عن طريق منع وظيفة بروتين يسمى مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR). تم العثور على EGFR على سطح العديد من الخلايا السرطانية وكذلك الخلايا الطبيعية. إنه بمثابة "هوائي" يستقبل الإشارات من الخلايا الأخرى والبيئة التي تطلب من الخلية أن تنمو وتنقسم. يلعب EGFR دورًا مهمًا في النمو والتطور قبل الولادة وأثناء الطفولة ويساعد في الحفاظ على الاستبدال الطبيعي للخلايا القديمة والتالفة عند البالغين. ومع ذلك ، تحتوي العديد من الخلايا السرطانية على كميات كبيرة بشكل غير عادي من EGFR على سطحها ، أو تم تغيير EGFR عن طريق طفرة في الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الجينية للبروتين. والنتيجة هي أن الإشارات القادمة من EGFR قوية للغاية ، مما يؤدي إلى زيادة نمو الخلايا وانقسامها ، وهي سمة مميزة للسرطان.

 

كيف Erlotinib ؟ 

لم يتم وصف آلية عمل مضاد الأورام السريري للإرلوتينيب بشكل كامل. يثبط Erlotinib الفسفرة داخل الخلايا لتيروزين كيناز المرتبط بـ مستقبلات عامل نمو البشرة (EGFR). لم يتم تحديد خصائص التثبيط فيما يتعلق بمستقبلات التيروزين كينيز الأخرى بشكل كامل. يتم التعبير عن EGFR على سطح خلية الخلايا الطبيعية والخلايا السرطانية.

 

ماذا تفعل الأمراض Erlotinib يعامل بشكل رئيسي؟ 

سرطان الرئة

يحسن Erlotinib في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة غير القابلة للاستئصال عند إضافته إلى العلاج الكيميائي البقاء على قيد الحياة بشكل عام بنسبة 19٪ ، ويحسن البقاء على قيد الحياة بدون تقدم (PFS) بنسبة 29٪ ، مقارنةً بالعلاج الكيميائي وحده. erlotinib لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم محليًا أو النقيلي الذي فشل في نظام علاج كيميائي واحد على الأقل.

في سرطان الرئة ، ثبت أن erlotinib فعال في المرضى الذين يعانون من طفرات EGFR أو بدونها ، ولكن يبدو أنه أكثر فعالية في المرضى الذين يعانون من طفرات EGFR. العلاج (دوستاكسيل أو بيميتريكسيد). معدل الاستجابة الإجمالي أفضل بحوالي 50٪ من العلاج الكيميائي القياسي للخط الثاني ، المرضى غير المدخنين والمدخنين السابقين الخفيفين المصابين بسرطان غدي أو أنواع فرعية مثل BAC هم أكثر عرضة للإصابة بطفرات EGFR ، ولكن الطفرات يمكن أن تحدث في جميع أنواع المرضى . تم تطوير اختبار لطفرة EGFR بواسطة Genzyme.

 

سرطان البنكرياس

في نوفمبر 2005، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير erlotinib في تركيبة مع جيمسيتابين لعلاج متقدمة محليا، الغير قطوعة، أو النقيلي سرطان البنكرياس.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Erlotinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

مقاومة العلاج

ارلوتينيب مرتبط بـ ErbB1 بدقة 2.6 أمبير ؛ يشير لون السطح إلى كره الماء ، كما هو الحال مع مثبطات التيروزين كيناز الجزيئية الصغيرة المنافسة لـ ATP ، مثل imatinib في CML ، فإن المرضى يطورون المقاومة بسرعة. في حالة إرلوتينيب ، يحدث هذا عادةً من 8 إلى 12 شهرًا من بداية العلاج. أكثر من 50 ٪ من المقاومة ناتجة عن طفرة في جيب ربط ATP لمجال كيناز EGFR يتضمن استبدال بقايا ثريونين قطبية صغيرة ببقايا ميثيونين كبيرة غير قطبية (T790M). ما يقرب من 20 ٪ من مقاومة الأدوية ناتجة عن تضخيم مستقبل عامل نمو خلايا الكبد ، والذي يدفع التنشيط المعتمد على ERBB3 لـ PI3K.

 

Erlotinib

 

كيفية Is Eرلوتينيب Cحاليا Uعطش In The Cلينك؟

تمت الموافقة على Erlotinib لأول مرة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدامه في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم الذين انتكسوا بعد نوع واحد آخر على الأقل من العلاج. في عام 2005 ، تمت الموافقة على استخدامه مع دواء آخر ، gemcitabine ، لسرطان البنكرياس المتقدم. في عام 2010 ، تم توسيع استخدامه ليشمل العلاج الوقائي للمرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدمة والذين كان مرضهم مستقرًا بعد أربع دورات من العلاج بعقار قائم على البلاتين ، مثل سيسبلاتين أو كاربوبلاتين. عادة ما يتحمل المرضى الذين يتناولون الإرلوتينيب الدواء جيدًا. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الطفح الجلدي والإسهال.

 

In Wهيك Patients Is Eرلوتينيب Mمعاهدة الفضاء الخارجي Eفيفيكتيفي؟

على مدى العقد الماضي ، اكتسب الأطباء خبرة كبيرة مع مثبطات التيروزين كيناز ، مثل erlotinib ، التي تحجب EGFR. لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن هذه الأدوية تعمل بشكل أفضل في المرضى الذين لديهم سرطان الرئة يحمل نوعًا معينًا من الطفرات التي ينتج عنها بروتين EGFR غير طبيعي. من المرجح أن يكون هؤلاء المرضى من أصل آسيوي ونساء وغير مدخنين أبدًا مع أحد أشكال سرطان الرئة المعروف باسم سرطان الغدد القصبية السنخية. وهكذا ، في عام 2013 ، تمت الموافقة على إرلوتينيب ليكون العلاج الأول لهذه المجموعة الفرعية من المرضى ، إذا لم يكن من الممكن علاج السرطان جراحياً.

 

ماذا Is Eرلوتينيب Resistance؟

يعتبر Erlotinib فعالاً للغاية في مجموعة فرعية من المرضى الذين يحملون طفرات EGFR. ومع ذلك ، حتى هؤلاء المرضى سيبدأون في النهاية في إظهار تطور السرطان لديهم بعد حوالي 12 شهرًا من العلاج بالإرلوتينيب. ويرجع ذلك إلى تطور مقاومة الدواء في الخلايا السرطانية المتبقية. في كثير من الحالات ، تنتج المقاومة من تطور طفرة ثانية في بروتين EGFR تمنع إرلوتينيب من الارتباط بمجال التيروزين كيناز. تشتمل الأساليب الجديدة لعلاج هؤلاء المرضى على مثبط التيروزين كيناز الذي تم تطويره مؤخرًا afatinib ، بمفرده أو بالاشتراك مع سيتوكسيماب (Erbitux) ، والذي يثبط EGFR بآلية مختلفة.

 

ما هي المخاطر المرتبطة بـ Erlotinib؟

في الدراسات ، كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مع Erlotinib عند استخدامه كعلاج وحيد لسرطان الرئة هي الطفح الجلدي (الذي يصيب 75٪ من المرضى) ، والإسهال (54٪) ، وفقدان الشهية والتعب (52٪ لكل منهما). في دراسة Tarceva المستخدمة مع gemcitabine لسرطان البنكرياس ، كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي التعب (الذي يصيب 73٪ من المرضى) والطفح الجلدي (69٪) والإسهال (48٪). للحصول على القائمة الكاملة للقيود والآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها مع Erlotinib ، انظر منشور الحزمة.

 

التي Dالسجاد أو Supplements Iغير متفاعل Wإيث Erlotinib؟

CYP3A4 هو إنزيم في الكبد يتحلل ويساعد على التخلص من الإرلوتينيب من الجسم. يمكن أن تؤدي الأدوية التي تثبط إنزيم CYP3A4 إلى مستويات عالية من إرلوتينيب في الجسم ، ويمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة إلى حدوث تسمم من إرلوتينيب. تشمل هذه الأدوية أتازانافير (رياتاز) ، كلاريثروميسين (بياكسين) ، إندينافير (كريكسيفان) ، إيتراكونازول (سبورانوكس) ، كيتوكونازول (نيزورال) ، نيفازودون (سيرزون) ، نلفينافير (فيراسبت) ، ريتونافير (نورفيرز) ، سايكوينز. telithromycin (Ketek) و voriconazole (VFEND). في المرضى الذين يتلقون هذه الأدوية ، قد تكون هناك حاجة لجرعة أقل من إرلوتينيب لمنع السمية.

تزيد بعض الأدوية من التخلص من الإرلوتينيب عن طريق زيادة نشاط إنزيمات CYP3A4. هذا يقلل من مستويات الإرلوتينيب في الجسم وقد يقلل من تأثيره. ومن أمثلة هذه الأدوية ريفامبيسين (ريفادين) ، وريفابوتين (ميكوبوتين) ، وريفابنتين (بريفتين) ، وفينيتوين (ديلانتين) ، وكاربامازيبين (تيجريتول) ، وفينوباربيتال ، ونبتة سانت جون. يجب تجنب هذه الأدوية عند المرضى الذين يتناولون إرلوتينيب ، إن أمكن. إذا لم تكن الأدوية البديلة خيارًا ، فقد تكون هناك حاجة لجرعات أعلى من إرلوتينيب. يقلل تدخين السجائر أيضًا من تركيز مادة الإرلوتينيب في الدم. ينصح المرضى بالإقلاع عن التدخين.

الأدوية التي تقلل من إنتاج الحمض في المعدة تقلل من امتصاص الإرلوتينيب. لذلك ، يجب عدم استخدام مثبطات مضخة البروتون (مثبطات مضخة البروتون ، على سبيل المثال ، أوميبرازول [بريلوسيك ، زيجيريد]) مع إرلوتينيب ، ويجب إعطاء إرلوتينيب قبل 10 ساعات من حاصرات مستقبلات H2 (على سبيل المثال ، رانيتيدين [زانتاك]) أو بعد ساعتين أخذ حاصرات مستقبلات H2.

يجب فصل مضادات الحموضة عن إعطاء الإرلوتينيب بعدة ساعات. ارتبط إرلوتينيب بزيادة خطر النزيف ، خاصة عند المرضى الذين يتناولون الوارفارين (الكومادين) أيضًا. يجب مراقبة المرضى الذين يتناولون الوارفارين عن كثب.

 

فدا المعتمدة Erlotinib العلاج

في 18 أكتوبر 2016 ، قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتعديل إشارة إرلوتينيب (TARCEVA ، Astellas Pharm Global Development Inc.) لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) لقصر الاستخدام على المرضى الذين يعانون من أورام لديهم طفرات معينة في مستقبل عامل نمو البشرة (EGFR).

ينطبق تغيير الملصقات على المرضى الذين يعانون من NSCLC الذين يتلقون صيانة أو علاجًا ثانيًا أو أكبر. ستقتصر هذه المؤشرات على المرضى الذين يعانون من أورام لديهم عمليات حذف EGFR exon 19 أو طفرات استبدال exon 21 L858R كما تم الكشف عنها بواسطة اختبار معتمد من إدارة الغذاء والدواء. كان مؤشر الخط الأول سابقًا مقصورًا على المرضى الذين يعانون من عمليات حذف EGFR exon 19 أو طفرات استبدال exon 21.

يعتمد ملحق الملصقات هذا على نتائج تجربة IUNO ، وهي تجربة عشوائية مزدوجة التعمية ومضبوطة بالغفل من erlotinib تدار كعلاج صيانة في 643 مريضًا يعانون من NSCLC المتقدم الذين لم يتعرضوا لتطور المرض أو السمية غير المقبولة خلال أربع دورات من العلاج الكيميائي من الدرجة الأولى على أساس البلاتين. تم استبعاد المرضى الذين تحتوي أورامهم على طفرات تنشيط EGFR (عمليات حذف exon 19 أو طفرات exon 21 L858R) من هذه التجربة. تم اختيار المرضى بشكل عشوائي بنسبة 1: 1 لتلقي erlotinib أو الدواء الوهمي عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا (322 erlotinib ، 321 دواء وهمي) حتى تطور المرض أو السمية غير المقبولة. بعد التقدم في العلاج الأولي ، كان المرضى مؤهلين للدخول في مرحلة التسمية المفتوحة. دخل خمسون في المائة من المرضى الذين تم اختيارهم عشوائياً لإرلوتينيب مرحلة التسمية المفتوحة وتلقوا العلاج الكيميائي ، بينما دخل 77 في المائة من المرضى الذين تم اختيارهم عشوائياً للعلاج الوهمي مرحلة التسمية المفتوحة وتلقوا إرلوتينيب.

كانت نقطة النهاية الأولية للمحاكمة هي البقاء على قيد الحياة بشكل عام. أظهرت النتائج أن البقاء على قيد الحياة بعد العلاج بالإيرلوتينيب لم يكن أفضل من العلاج الوهمي كمداومة في المرضى الذين يعانون من أورام NSCLC النقيلي التي لا تحتوي على طفرات تنشط EGFR. لم يلاحظ أي اختلاف في البقاء على قيد الحياة بدون تقدم بين ذراع erlotinib وذراع الدواء الوهمي.

لن تطلب إدارة الغذاء والدواء (FDA) متطلبات جديدة لما بعد التسويق أو تطلب التزامات ما بعد التسويق بناءً على نتائج تجربة IUNO.

AASraw هي الشركة المصنعة المهنية لـ Erlotinib.

الرجاء النقر هنا للحصول على معلومات الاقتباس: الاتصال بنا

 

الملخص

Erlotinib دواء اصطناعي يوصف لعلاج السرطان. تمت الموافقة عليه لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة ، وسرطان البروستاتا النقيلي المتقدم غير القابل للاستئصال ، وسرطان البنكرياس. راجع الآثار الجانبية والجرعة والتفاعلات الدوائية والتحذيرات والاحتياطات ومعلومات سلامة الحمل السابقة استعمال إرلوتينيb.

 

الرقم المرجعي

[1] توماس إل بيتي ، دكتوراه في الطب (2003). "محددات الاستجابة للورم والبقاء على قيد الحياة مع إرلوتينيب في المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة غير صغير الخلايا". مجلة علم الأورام السريري. 1 (17): 3-4.

[2] "FDA توافق على اختبار Roche كـ CDx لـ Tarceva لعلاج بعض مرضى NSCLC". GenomeWeb. تم الاسترجاع 10 يناير 2020.

[3] Dudek AZ ، و Kmak KL ، و Koopmeiners J ، وآخرون. (2006). "الطفح الجلدي وأنسجة القصبات الهوائية يرتبطان بالفائدة السريرية في المرضى الذين عولجوا بـ gefitinib كعلاج لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم أو المنتشر سابقًا". سرطان الرئة. 51 (1): 89-96.

[4] Jones HE ، Goddard L ، Gee JM ، Hiscox S ، Rubini M ، Barrow D ، Knowlden JM ، Williams S ، Wakeling AE ، Nicholson RI: يشير عامل النمو الشبيه بالأنسولين I إلى مستقبلات gefitinib والمقاومة المكتسبة (ZD1839 ؛ Iressa) في الثدي البشري وخلايا سرطان البروستاتا. سرطان الغدد الصماء. 2004 ديسمبر ؛ 11 (4): 793-814.

[5] كوباياشي ك ، هاجيوارا ك (2013). "طفرة مستقبلات عامل نمو البشرة (EGFR) والعلاج الشخصي في سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدمة (NSCLC)". علاج الأورام المستهدفة. 8 (1): 27-33. دوى: 10.1007 / s11523-013-0258-9. PMC 3591525. PMID 23361373.

[6] كوهين ، مارتن هـ. جونسون ، جون ر. تشين ، يه فونغ ؛ سريدارا ، راجيشواري ؛ بازدور ، ريتشارد (أغسطس 2005). "ملخص الموافقة على دواء FDA: أقراص إرلوتينيب (تارسيفا)". طبيب الأورام. 10 (7): 461-466.

[7] Blum G و Gazit A و Levitzki A: مثبطات الركيزة التنافسية لمستقبلات كيناز IGF-1. الكيمياء الحيوية. 2000 26 ديسمبر ؛ 39 (51): 15705-12.

[8] "عقار السرطان: المحكمة العليا تسمح لشركة Cipla بسحب الاستئناف ضد شركة Roche". الأوقات الاقتصادية. 16 يونيو 2017 مؤرشفة من الأصلي في 24 ديسمبر 2019. تم الاسترجاع 23 ديسمبر 2019.

[9] Delbaldo C، Faivre S، Raymond E: [مثبطات عامل نمو البشرة]. القس ميد انترن. 2003 يونيو ؛ 24 (6): 372-83.

[10] Chen X، Ji ZL، Chen YZ: TTD: قاعدة بيانات الهدف العلاجي. الدقة الأحماض النووية. 2002 1 يناير ؛ 30 (1): 412-5.

[11] Filppula AM و Neuvonen PJ و Backman JT: تقييم في المختبر للتأثيرات المثبطة المعتمدة على الوقت على نشاط CYP2C8 و CYP3A بواسطة أربعة عشر مثبطًا لبروتين كينيز. التخلص من المخدرات. 2014 يوليو ؛ 42 (7): 1202-9. دوى: 10.1124 / DMD.114.057695. Epub 2014 8 أبريل.

0 الإعجابات
المشاهدات 7215

قد ينال إعجابك أيضًا

التعليقات مغلقة.

What Information Do You Must Know Before Using Erlotinib - AASraw
AASraw produces Cannabidiol(CBD) powder and Hemp Essential Oil in bulk!

Erlotinib

 

  1. What Is Erlotinib?
  2. How Does Erlotinib Work?
  3. What Diseases Does Erlotinib Mainly Treat?
  4. How Is Erlotinib Currently Used In The Clinic?
  5. In Which Patients Is Erlotinib Most Effective?
  6. What Is Erlotinib Resistance?
  7. What Are The Risks Associated With Erlotinib?
  8. Which Drugs or Supplements Interact With Erlotinib?
  9. FDA Approved Erlotinib Treatment
  10. Summary

 

What Is Erlotinib

Erlotinib(CAS:183321-74-6) belongs to a class of drugs known as tyrosine kinase inhibitors. It works by blocking the function of a protein called the epidermal growth factor receptor (EGFR).  The EGFR is found on the surface of many cancer cells as well as normal cells. It serves as an “antenna,” receiving signals from other cells and the environment that tell the cell to grow and divide. The EGFR plays an important role in growth and development prenatally and during childhood and helps to maintain normal replacement of old and damaged cells in adults. However, many cancer cells have unusually large amounts of the EGFR on their surface, or their EGFR has been altered by mutation of the DNA that carries the genetic code for the protein. The result is that the signals coming from the EGFR are much too strong, leading to excessive cell growth and division, a hallmark of cancer.

 

How Does Erlotinib Work? 

The mechanism of clinical antitumor action of erlotinib is not fully characterized. Erlotinib inhibits the intracellular phosphorylation of tyrosine kinase associated with the epidermal growth factor receptor (EGFR). Specificity of inhibition with regard to other tyrosine kinase receptors has not been fully characterized. EGFR is expressed on the cell surface of normal cells and cancer cells.

 

What Diseases Does Erlotinib Mainly Treat? 

(1) Lung cancer

Erlotinib in unresectable non-small cell lung cancer when added to chemotherapy improves overall survival by 19%, and improved progression-free survival (PFS) by 29%, when compared to chemotherapy alone.The U.S. Food and Drug Administration (FDA) approved erlotinib for the treatment of locally advanced or metastatic non-small cell lung cancer that has failed at least one prior chemotherapy regimen.

In lung cancer, erlotinib has been shown to be effective in patients with or without EGFR mutations, but appears to be more effective in patients with EGFR mutations.Overall survival, progression-free survival and one-year survival are similar to standard second-line therapy (docetaxel or pemetrexed). Overall response rate is about 50% better than standard second-line chemotherapy.Patients who are non-smokers, and light former smokers, with adenocarcinoma or subtypes like BAC are more likely to have EGFR mutations, but mutations can occur in all types of patients. A test for the EGFR mutation has been developed by Genzyme.

 

(2) Pancreatic cancer

In November 2005, the FDA approved erlotinib in combination with gemcitabine for treatment of locally advanced, unresectable, or metastatic pancreatic cancer.

AASraw is the professional manufacturer of  Erlotinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

(3) Resistance to treatment

Erlotinib bound to ErbB1 at 2.6A resolution; surface colour indicates hydrophobicity.As with other ATP competitive small molecule tyrosine kinase inhibitors, such as imatinib in CML, patients rapidly develop resistance. In the case of erlotinib this typically occurs 8–12 months from the start of treatment. Over 50% of resistance is caused by a mutation in the ATP binding pocket of the EGFR kinase domain involving substitution of a small polar threonine residue with a large nonpolar methionine residue (T790M).Approximately 20% of drug resistance is caused by amplification of the hepatocyte growth factor receptor, which drives ERBB3 dependent activation of PI3K.

 

Erlotinib

 

How Is Erlotinib Currently Used In The Clinic?

Erlotinib was first approved by the United States Food and Drug Administration (FDA) for use in patients with advanced non-small cell lung cancer who had relapsed after at least one other kind of therapy. In 2005, it was approved for use in combination with another drug, gemcitabine, for advanced pancreatic cancer. In 2010, its use was expanded to include maintenance therapy for patients with advanced non-small cell lung cancer whose disease was stable after four cycles of treatment with a platinum-based drug, such as cisplatin or carboplatin. Patients taking erlotinib usually tolerate the drug quite well. The most common side effects are a skin rash and diarrhea.

 

In Which Patients Is Erlotinib Most Effective?

Over the past decade, clinicians have gained considerable experience with tyrosine kinase inhibitors, like erlotinib, that block the EGFR. It has become increasingly clear that these drugs work best in patients whose lung cancer carries a particular kind of mutation that results in an abnormal EGFR protein. These patients are most likely to be of Asian descent, women, and never smokers with a form of lung cancer known as bronchoalveolar adenocarcinoma. Thus, in 2013, erlotinib was approved to be the first treatment for this subgroup of patients, if their cancer could not be cured surgically.

 

What Is Erlotinib Resistance?

Erlotinib is highly effective in the subset of patients carrying EGFR mutations. However, even these patients will eventually begin to show progression of their cancer after about 12 months of erlotinib therapy. This is due to development of resistance to the drug in the residual cancer cells. In many cases, resistance results from the development of a second mutation in the EGFR protein that prevents erlotinib from attaching to the tyrosine kinase domain. New approaches to treating these patients include a recently developed tyrosine kinase inhibitor afatinib, alone or in combination with cetuximab (Erbitux), which inhibits the EGFR by a different mechanism.

 

What Are The Risks Associated With Erlotinib?

In studies, the most common side effects with Erlotinib when used as monotherapy for lung cancer were rash (affecting 75% of patients), diarrhoea (54%), loss of appetite and tiredness (52% each). In the study of Tarceva used in combination with gemcitabine for pancreatic cancer, the most common side effects were tiredness (affecting 73% of patients), rash (69%) and diarrhoea (48%). For the full list of side effects and restrictions with Erlotinib, see the package leaflet.

 

Which Drugs or Supplements Interact With Erlotinib?

CYP3A4 is an enzyme in the liver that breaks-down and helps to eliminate erlotinib from the body. Drugs that inhibit CYP3A4 can result in high levels of erlotinib in the body, and the high levels can result in toxicity from erlotinib. Such drugs include atazanavir (Reyataz), clarithromycin (Biaxin), indinavir (Crixivan), itraconazole (Sporanox), ketoconazole (Nizoral), nefazodone (Serzone), nelfinavir (Viracept), ritonavir (Norvir), saquinavir (Invirase; Fortovase), telithromycin (Ketek), and voriconazole (VFEND). In patients receiving these drugs, a lower dose of erlotinib may be needed to prevent toxicity.

Some drugs increase the elimination of erlotinib by increasing the activity of CYP3A4 enzymes. This reduces the levels of erlotinib in the body and may reduce its effect. Examples of such drugs include rifampicin (Rifadin), rifabutin (Mycobutin), rifapentine (Priftin), phenytoin (Dilantin), carbamazepine (Tegretol), phenobarbital and St. John’s Wort. These drugs should be avoided in patients taking erlotinib, if possible. If alternative drugs are not an option, higher doses of erlotinib may be required. Cigarette smoking also reduces the concentration of erlotinib in the blood. Patients are advised to quit smoking.

Drugs that reduce the production of acid in the stomach will reduce the absorption of erlotinib. Therefore, proton pump inhibitors (PPI’s, for example, omeprazole [Prilosec, Zegerid]) should not be administered with erlotinib, and erlotinib should be administered 10 hours before H2-receptor blockers (for example, ranitidine [Zantac]) or two hours after taking the H2-receptor blocker.

Administration of antacids should be separated from administration of erlotinib by several hours. Erlotinib has been associated with increased risk of bleeding, especially in patients also taking warfarin (Coumadin). Patients taking warfarin should be monitored closely.

 

FDA Approved Erlotinib Treatment

On October 18, 2016, the U.S. Food and Drug Administration modified the indication for erlotinib (TARCEVA, Astellas Pharm Global Development Inc.) for treatment of non-small cell lung cancer (NSCLC) to limit use to patients whose tumors have specific epidermal growth factor receptor (EGFR) mutations.

The labeling change applies to patients with NSCLC receiving maintenance or second or greater line treatment. These indications will be limited to those patients whose tumors have EGFR exon 19 deletions or exon 21 L858R substitution mutations as detected by an FDA-approved test. The first-line indication previously was limited to patients with EGFR exon 19 deletions or exon 21 substitution mutations.

This labeling supplement is based on the results of the IUNO trial, a randomized, double-blind, placebo-controlled, trial of erlotinib administered as maintenance therapy in 643 patients with advanced NSCLC who had not experienced disease progression or unacceptable toxicity during four cycles of platinum-based first-line chemotherapy. Patients whose tumors harbored activating EGFR mutations (exon 19 deletions or exon 21 L858R mutations) were excluded from this trial. Patients were randomized 1:1 to receive erlotinib or placebo orally once daily (322 erlotinib, 321 placebo) until disease progression or unacceptable toxicity. Following progression on initial therapy, patients were eligible to enter an open-label phase. Fifty percent of patients randomized to erlotinib entered the open-label phase and received chemotherapy, while 77% of patients randomized to placebo entered the open-label phase and received erlotinib.

The trial’s primary endpoint was overall survival. Results demonstrated that survival following treatment with erlotinib was not better than placebo administered as maintenance in patients with metastatic NSCLC tumors not harboring EGFR-activating mutations. No difference in progression-free survival between the erlotinib arm and the placebo arm was observed.

FDA will not require new post-marketing requirements or request post-marketing commitments based on the results of the IUNO trial.

AASraw is the professional manufacturer of  Erlotinib.

Please click here for quotation information: Contacts us

 

Summary

Erlotinib is a synthetic drug prescribed for the treatment of cancer. It is approved to treat non-small cell lung cancer, advanced unresectable metastatic prostate cancer, and for pancreatic cancer. Review side effects, dosage, drug interactions, warnings and precautions, and pregnancy safety information prior to use Erlotinib.

 

Reference

[1] Thomas L. Petty, M.D. (2003). “Determinants of Tumor Response and Survival With Erlotinib in Patients With Non—Small-Cell Lung Cancer”. Journal of Clinical Oncology. 1 (17): 3–4.

[2] “FDA Approves Roche Test as CDx for Tarceva for Treating Certain NSCLC Patients”. GenomeWeb. Retrieved 10 January 2020.

[3] Dudek AZ, Kmak KL, Koopmeiners J, et al. (2006). “Skin rash and bronchoalveolar histology correlates with clinical benefit in patients treated with gefitinib as a therapy for previously treated advanced or metastatic non-small cell lung cancer”. Lung Cancer. 51 (1): 89–96.

[4] Jones HE, Goddard L, Gee JM, Hiscox S, Rubini M, Barrow D, Knowlden JM, Williams S, Wakeling AE, Nicholson RI: Insulin-like growth factor-I receptor signalling and acquired resistance to gefitinib (ZD1839; Iressa) in human breast and prostate cancer cells. Endocr Relat Cancer. 2004 Dec;11(4):793-814.

[5] Kobayashi K, Hagiwara K (2013). “Epidermal growth factor receptor (EGFR) mutation and personalized therapy in advanced nonsmall cell lung cancer (NSCLC)”. Targeted Oncology. 8 (1): 27–33. doi:10.1007/s11523-013-0258-9. PMC 3591525. PMID 23361373.

[6] Cohen, Martin H.; Johnson, John R.; Chen, Yeh-Fong; Sridhara, Rajeshwari; Pazdur, Richard (August 2005). “FDA drug approval summary: erlotinib (Tarceva) tablets”. The Oncologist. 10 (7): 461–466.

[7] Blum G, Gazit A, Levitzki A: Substrate competitive inhibitors of IGF-1 receptor kinase. Biochemistry. 2000 Dec 26;39(51):15705-12.

[8] “Cancer drug: Supreme Court allows Cipla to withdraw appeal against Roche”. The Economic Times. 16 June 2017. Archived from the original on 24 December 2019. Retrieved 23 December 2019.

[9] Delbaldo C, Faivre S, Raymond E: [Epidermal growth factor inhibitors]. Rev Med Interne. 2003 Jun;24(6):372-83.

[10] Chen X, Ji ZL, Chen YZ: TTD: Therapeutic Target Database. Nucleic Acids Res. 2002 Jan 1;30(1):412-5.

[11] Filppula AM, Neuvonen PJ, Backman JT: In vitro assessment of time-dependent inhibitory effects on CYP2C8 and CYP3A activity by fourteen protein kinase inhibitors. Drug Metab Dispos. 2014 Jul;42(7):1202-9. doi: 10.1124/dmd.114.057695. Epub 2014 Apr 8.

0 Likes
6901 Views

You may also like

Comments are closed.